recent
آخر الاخبار

أبرز خصائص نظام اندرويد 10| مميزات نظام الاندرويد 10


أبرز خصائص نظام اندرويد 10
أبرز خصائص نظام اندرويد 10| مميزات نظام الاندرويد 10

أبرز خصائص نظام اندرويد 10|مميزات نظام الاندرويد 10

أحدث إصدار من Android سوف يجلب العديد من التغييرات على الشكل وطريقة التشغيل. وبعض هذه التحديثات كانت مطلب للكثير من مستخدمي الاندرويد كما نجحت غوغل بابتكار تحديثات جديدة مفيدة لتسهيل الاستخدام والاستفادة القصوى من إمكانيات الهاتف وكما ان بعض هذه التحديثات موجودة فعلا بسوق الهواتف الذكية كالوضع المظلم الذي تعود عليه مستخدمي هواتف سامسونج.



أكبر تغيير في Android 10 هو التحكم  الجديد بالإيماءات بشكل مشابه للخاصية التي كانت على هواتف ايفون- او يمكننا القول انها المحاولة الثانية من Google لإدراج الايماءات بنظام الاندرويد.  فحتى مع نظام غوغل السابق Android 9 ، كانت القائمة الكلاسيكية المعدلة ذات الثلاثة أزرار الموجودة في أسفل الشاشة تأخذ حيزا لابأس به من الحواف السفلية للشاشة المجال. وكانت النتيجة مجرد مزيج من الإيماءات والأزرار، والتي لاقت رفض كثير من مستخدمي النظام كونها غير فعالة بشكل كامل.

مع Android 10 ، تجرأت Google على القيام بمحاولة جديدة لإدراج إيماءات تسهل وتسرع عملية استخدام التطبيقات بشكل أكثر تناسقًا: فقد تم إزالة الأزرار الموجودة أسفل حافة الشاشة بشكل كامل واستبدالها بإيماءات للرجوع للخلف وفتح اخر التطبيقات والعودة للشاشة الرئيسية. وهذه الخاصية تعود بفائدة كبيرة خاصة على الهواتف الذكية ذات الشاشات الصغيرة نسبيا.
فالحافة السفلية أصبحت تستجيب لإيماءات جديدة معينة لإنهاء تطبيق والرجوع إلى الشاشة الرئيسية كما يمكنك السحب من الأسفل للأعلى و إذا كنت بالفعل على الشاشة الرئيسية فإن نفس الإيماءة تفتح نظرة عامة على التطبيقات المشغلة بالخلفية وخلال بضع دقائق فقط من الاستخدام يشعر المستخدم ان هذه الايماءات مألوفة وبديهية و الأمر نفسه ينطبق على التغيير بين التطبيقات النشطة والتي تمسح أفقياً إلى اليمين في الأسفل وبتكرار هذه الإيماءات يمكن للمستخدم الوصول للتطبيق المفتوح بالخلفية الذي يريد العمل عليه وبصورة سريعة واكثر سلاسة من الطريقة السابقة ذات الازرار الثلاثة اسفل الشاشة.
وكما ذكرنا سابقا طرحت غوغل الوضع المظلم وهذا يعني ان مطوري التطبيقات سيدعمون هذه الميزة في التحديثات القادمة مما يعطي النظام الجديد مظهر أكثر جمالية وتوحدا وطرحت غوغل النظام مرفقا بتحديثات امنية هامة جدا وخاصة ضد فيروسات الفدية التي شكلت تهديدا امنيا كبيرا لكل الأنظمة الموجودة حاليا. كما تمت بعض التحسينات على طريقة عرض التطبيقات والألوان وطريقة فتح التطبيقات لتصبح اكثر سلاسة مع دعم لشبكات الجيل الخامس الامر الذي سيؤدي الى انتاج اكبر للمعالجات التي تدعم هذه الشبكات وركزت غوغل على دعم النظام للذكاء الاصطناعي بشكل كبير من حيث التعرف على الوجوه والمساعدة بالبحث والقيام بالعديد من الأمور بشكل تلقائي.


كاتب المقال : سليمان العلي
مواضيع قد تهمك :
تسريع هاتف الاندرويد بسرعة كبيرة جداً | زيادة سرعة هاتف الاندرويد 
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا لجميع هواتف الاندرويد
تطبيقات اندرويد ذكية ستطور هاتفك بشكل كبير | أفضل التطبيقات الذكية للاندرويد
google-playkhamsatmostaqltradent