recent
آخر الاخبار

أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium | أفضل متصفحات الانترنت.

أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium | أفضل متصفحات الانترنت.
أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium | أفضل متصفحات الانترنت.

أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium | أفضل متصفحات الانترنت.

أهم متصفحات الانترنت المبنية على نواة Chromium: بعد إطلاق Google لمتصفحها الشهير Google Chrome قامت بإصدار الشيفرة المصدرية لـChromium - وهو النواة التي قامت Google ببناء متصفحها عليها - كمشروع مفتوح المصدر أي أنه قابل للاستخدام والتطوير من قبل أي شركة ترغب بالاعتماد عليه كنواة لمتصفحها دون أي قيود, ونظراً للشعبية والرواج الكبيرين الذين حققهما متصفح Chrome سارعت الكثير من الشركات لاعتماد Chromium كنواة لمتصفحاتها حيث قامت كل شركة بإجراء تعديلاتها الخاصة على واجهة Chromium بإضافة بعض المميزات وحذف بعضها الآخر لإنشاء متصفحها الخاص بما يتوافق مع تطلعاتها وأهدافها
معظم هذه المتصفحات لها واجهة مشابهة لمتصفح Chromium، بعض هذه المتصفحات يختلف كثيراً عن Chromium من حيث الأمان حيث تقدم درجة أمان متقدمة من خلال VPN أو Proxy أو Tor Mode وغيرها.
أما بالنسبة إلى الوظائف فجميع هذه المتصفحات تشترك بالمميزات الأساسية لمتصفح Chromium كالسجل وشريط البحث والإشارات المرجعية وغيرها.
نعرض لك في القائمة التالية أهم هذه المتصفحات:

ما هي أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium ؟


1 Google Chrome:
متصفح غني عن التعريف وهو أول و أهم متصفحات الانترنت المبنية على نواة Chromium يوفر المتصفح واجهة سهلة وبسيطة وتحوي على أهم المميزات كشريط بحث وخاصية التصفح الخفي وإضافة Extensions أو إضافات للحصول على مميزات إضافية هامة للتصفح.
يتوفر Chrome على معظم أنظمة التشغيل مثل ( Windows , MacOS , ios , Android ) , تعد مشكلة استنزاف موارد الكمبيوتر وخاصة ذاكرة الوصول العشوائي إحدى أكبر مشكلات هذا المتصفح إلا أنه مستقر ويلبي معظم الاستخدامات.
يعد واحد من أهم متصفحات الانترنت المبنية على نواة Chromium وهو من تطوير شركة Microsoft التي لجأت أخيراً إلى نواة Chromium بعد فشل النسخة القديمة من Edge والتي جاءت مع نظام Windows 10 ولم تلقى رواجاً يذكر آنذاك, المتصفح الجديد من Microsoft المبني على Chromium يأتي بمميزات رهيبة وسرعة عالية ويتمتع بواجهة سهلة وبسيطة والأهم أنه لا يستنزف موارد الجهاز كما يفعل Chrome, ومع أنه المتصفح الرسمي الذي يأتي مدمجاً بنظام Windows 10 إلا أنه متوفر لكل الأنظمة الأخرى الأمر الذي يجعله من متصفحات الانترنت التي تستحق التجريب.

3 Opera:
من أشهر وأهم متصفحات الانترنت المبنية على نواة Chromium والذي يأتي بواجهة مميزة وفعالة وجميلة بالإضافة لاحتوائه على العديد من المميزات الهامة كحجب الإعلانات بشكل افتراضي والشبكة الافتراضية VPN المجانية والمتصفح المخفي وكغيره من المتصفحات يتوفر على مختلف الأنظمة, لذلك فهو متصفح هام يستحق التجربة.
4 Vivaldi:
متصفح بسيط وسهل الاستخدام, يوفر معظم المزايا التي تقدمها باقي المتصفحات بالإضافة لإمكانية كتابة الملاحظات أثناء عملية التصفح والتقاط صورة للشاشة كخيار مدمج ضمن المتصفح لتسهيل حفظ المعلومات الهامة, يمكن اعتباره متصفح جيد لمحبي البساطة وأصحاب الاستخدام الخفيف.
google-playkhamsatmostaqltradent