recent
آخر الاخبار

أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر | برامج رائعة لتصميم الجرافيك.

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر | برامج رائعة لتصميم الجرافيك.
أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر | برامج رائعة لتصميم الجرافيك.

أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر | برامج رائعة لتصميم الجرافيك.

أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين حيث تعد من أهم أدوات المصممين لإنشاء صور جديدة مميزة.
تنامى الاهتمام بمجال تصميم الجرافيك في الفترة الأخيرة بعد أن أصبح تصميم الجرافيك وبيعها عبر الانترنت أمر مطلوب جداً, وأصبح هناك العديد من المواقع المتخصصة في طلب وشراء التصاميم.
في مقالنا اليوم سنتعرف على أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر التي ستمكنك من البدء في تصميم الجرافيك من الصفر حتى الاحتراف.

ما هي أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر؟


1 برنامج InkScape:
يعد من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر, سواء كنت رساماً أو مصمماً أو مصمم ويب أو مجرد شخص يحتاج إلى إنشاء بعض الصور، فإن برنامج InkScape مخصص لك!
يمكنك رسم الصور باستخدام قلم رصاص للرسم الحر أو رسم خطوط ومسارات معينة بالإضافة إلى إدراج النصوص لعدة أسطر بكل سهولة والتحكم بشكل الأحرف ونمط الخطوط وتباعد الأحرف والسطور, كما يمكنك إجراء عمليات التحجيم والدوران والمحاذاة وغيرها من خيارات التعديل الضرورية.
يمكنك تلوين تصاميمك باستخدام محددات الألوان RGB, HSL, CMYK, color wheel, CMS  ويمكنك إجراء التلوين عن طريق فراشي تؤمن ضربات متقطعة لإضفاء المزيد من الاحترافية على تصاميمك.
تنسيقات الملفات: يمكنك إنشاء وتحرير ملف بتنسيق SVG متوافق تمامًا مع محرر XML كذلك تنسيقات PNG و OpenDocument Drawing و DXF و sk1 و PDF و EPS و PostScript والمزيد.
يتوفر على أنظمة التشغيل Windows , Linuc , MacOS.
2 برنامج Daz Studio:
يعتبر برنامج Daz Studio واحد من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر التي تستخدم لصناعة التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D حيث يستخدم البرنامج لصناعة الموشن جرافيك Motion Graphic)) والرسوم التوضيحية وأغلفة الكتب وغيرها من المجالات, يتميز ببساطة واجهته وسهولة التعامل معه حيث يمكنك إنشاء تصاميم احترافية بكل سهولة كما تستطيع عرضها للبيع عبر الموقع الذي يوفر سوق لبيع التصاميم.
حتى وان كنت تفتقر للخبرة لا تقلق فالبرنامج يوفر لك دروس تعليمية عبر موقعه الإلكتروني بشكل مجاني لتعلم استخدام البرنامج.

3 برنامج Gravit Designer:
برنامج Gravit Designer من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر يقدم مميزات رائعة للتصميم ويعد من البرامج المتكاملة في هذا المجال حيث يمكنك  تصميم الرسوم التوضيحية والبيانية والرسوم المتحركة بالإضافة لخيارات ضخمة لتعديل وتحرير الصور عبر مجموعة كبيرة من الأدوات والتأثيرات يتوفر على أنظمة التشغيل الأساسية Windows , Linux , MacOS, ويتيح لك تصدير تصاميمك بصيغة PDF ورفعها على مواقع التخزين السحابية للوصول إليها في أي وقت وأي مكان تريده.
4 برنامج Krita:
برنامج Krita من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر وهو برنامج رسم وتصميم مجاني مفتوح المصدر يعمل على جميع الأنظمة.
يتمتع بواجهة مميزة ومرنة قابلة للتخصيص لتضع فيها اختصاراتك المفضلة للأدوات, يضم مجموعة كبيرة من الأدوات الاحترافية التي تمكنك من إنشاء صور رائعة مثل فراشي الرسم التي تبلغ حوالي 100 فرشاة مختلفة مدمجة مسبقاً ضمن البرنامج تقدم كل واحدة منها تأثيرات وخطوط مختلفة لتناسب رؤيتك ورغبتك, كما يحوي البرنامج على مثبتات للفرشاة لتحل مشكلة اهتزاز اليد أثناء الرسم, والكثير من الأدوات الأخرى التي ستساعدك على رسم صور احترافية عالية الجودة.
5 برنامج Blender:
يعد Blender من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للكمبيوتر التي تقدم مميزات رهيبة واحترافية لصناعة الجرافيك ثنائية وثلاثية الأبعاد 3D/2D.
يتمتع Blender بواجهة سهلة وأدوات احترافية توفر لك إنشاء تصاميمك بكل سرعة وسهولة وهو برنامج مفتوح المصدر يتوفر على Windows , Linux , MacOS.
google-playkhamsatmostaqltradent