recent
آخر الاخبار

أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر | برامج تصميم مجانية للويندوز.

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر | برامج تصميم مجانية للويندوز.
أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر | برامج تصميم مجانية للويندوز.

أفضل برامج نصميم الصور للكمبيور | برامج تصميم مجانية للويندوز.


أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين حيث تعد من أهم أدوات المصممين لتحرير وإنشاء صور جديدة جيدة, بالطبع الكل يعرف برنامج Photoshop من Adobe إلا أنه برنامج يمكن القول عنه بأنه غير متوفر لجميع المستخدمين حيث يتطلب مواصفات عالية للكمبيوتر ليعمل بكفاءة ويحتل مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين بالإضافة إلى أنه ليس مجاني ولا يتوفر على Linux, لذلك سنقدم لك قائمة بأهم و أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر المجانية التي يمكنك استخدامها بدلاً من الفوتوشوب.

ما هي أفضل برامج تصميم الصور للكمبيور؟


1 – برنامج Gimp:
برنامج Gimp واحد من أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر يعد البديل الأقوى لفوتوشوب, يقدم مميزات هامة جداً في تحرير وتصميم الصور, حيث ينتج صور عالية الجودة والدقة ويدعم مختلف صيغ الصور بالإضافة إلى الميزة الأهم كونه برنامج مجاني تماماً ويعمل على مختلف الأنظمة: Windows , MacOS , Linux .
سواء كنت مصمم أو مصور أو عالم أو رسام, فإن Gimp يقدم لك أدوات عالية الكفاءة لتعديل الصور بكل احترافية مثل ميزة تحسين جودة الصور Enhancement  وإدارة ممتازة الجودة للألوان لإنتاج ألوان ذات دقة عالية في الصور المعدلة وغيرها الكثير من الأدوات الرائعة.
2 – برنامج Krita:
برنامج Krita من أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر وهو برنامج أقرب ما يكون للرسم والتصميم منه إلى التعديل, وهو مجاني مفتوح المصدر يعمل على جميع الأنظمة.
يتمتع بواجهة مميزة ومرنة قابلة للتخصيص لتضع فيها اختصاراتك المفضلة للأدوات, يضم مجموعة كبيرة من الأدوات الاحترافية التي تمكنك من إنشاء صور رائعة مثل فراشي الرسم التي تبلغ حوالي 100 فرشاة مختلفة مدمجة مسبقاً ضمن البرنامج تقدم كل واحدة منها تأثيرات وخطوط مختلفة لتناسب رؤيتك ورغبتك, كما يحوي البرنامج على مثبتات للفرشاة لتحل مشكلة اهتزاز اليد أثناء الرسم, والكثير من الأدوات الأخرى التي ستساعدك على رسم صور احترافية عالية الجودة.
3 – برنامج InPixio:
برنامجInPixio Photo Editor  أحد أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر يتوفر بشكل مجاني ويعمل على نظام التشغيل Windows فقط.
وهو برنامج احترافي في تعديل الصور يقدم الكثير من المميزات والأدوات التي تساعدك على إنتاج صور عالية الجودة, يمكنك جعل صورك باللونين الأبيض والأسود أو تجعلها لوحة زيتية أو فيلم قديم وغيرها من التأثيرات من خلال أكثر من 90 فلتر يوفرها البرنامج كما يمكنك تغيير درجة السطوع والحدة والتباين والإضاءة, بالإضافة إلى الكثير من الإطارات التي تستطيع أن تؤطر صورك بها لتبدو بمظهر رائع.

4 – برنامج Paint.NET:
جاء برنامج Paint.NET كبديل لبرنامج الرسام المدمج بنظام التشغيل Windows ومع ذلك تطور هذا البرنامج ليصبح من أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر, يتمتع بواجهة بسيطة تقدم الكثير من الأدوات الاحترافية للتعديل على الصور كما يدعم الطبقات والتراجع غير المحدود.
من أهم مميزاته الأخرى أنه مجاني وخفيف على الكمبيوتر حيث يعمل على الأجهزة الضعيفة ولا يحتاج إلى متطلبات تشغيل عالية ويمكنه العمل على أنظمة Windows المختلفة ابتداءً من Windows 7 وحتى Windows 10.
5 -  برنامج PhotoScape:
برنامج PhotoScape يعد من أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر وهو مجاني يتوافق مع جميع نسخ Windows وكذلك MacOS, يقدم مجموعة كبيرة من خيارات التحرير والتعديل  كتغيير الحجم ، ضبط السطوع وتعديل الألوان ، توازن اللون الأبيض ، تصحيح الإضاءة الخلفية ، الإطارات ، وضع الفسيفساء ، إضافة نص ، الرسم ، الاقتصاص ، المرشحات ، بالإضافة إلى دمج عدة صور معاً وإنشاء وتحرير صور الـ GIFوغيرها الكثير من الأدوات والمميزات الأخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent