recent
آخر الاخبار

أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر | تصوير فيديو لسطح المكتب بشكل احترافي.

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر | تصوير فيديو لسطح المكتب بشكل احترافي.
أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر | تصوير فيديو لسطح المكتب بشكل احترافي.

أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر | تصوير فيديو لسطح المكتب بشكل احترافي.

 أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين, حيث أصبحت صناعة المحتوى المرئي من أكثر قطاعات العمل عبر الانترنت رواجاً و ربحاً, من خلال تسجيل فيديو لشاشة كمبيوترك أثناء العمل على أحد البرامج وشرح طريقة استخدامه أو تجريب لعبة جديدة و إجراء مراجعة لها أو غير ذلك من الاستخدامات و تعديل هذا الفيديو باستخدام أحد برامج المونتاج ثم يمكنك مشاركته على قناة اليوتيوب الخاصة بك أو موقعك الإلكتروني.
فإذا كنت تبحث عن برنامج لتصور الفيديو من شاشة كمبيوترك فأنت في المكان الصحيح , سنقدم لك في هذا المقال أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر.

ما هي أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر؟

1 - برنامج Camtasia Studio:
يعد برنامج Camtasia  من أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر ويتمتع بمزايا هامة جداً نجعله من البرامج الرائدة في هذا المجال, فهو برنامج سهل التعلم ولا يتطلب خبرة كبيرة للتعامل معه, يمكنك من خلال هذا البرنامج تصوير شاشتك بكل سهولة وحفظ الفيديو بعدة صيغ وبدقة تصل إلى Full HD, يمكنك تصوير الشاشة وتصوير نفسك من خلال كاميرا الويب في نفس الوقت ودمج صورتك ضمن الفيديو المسجل من الشاشة, يمكنك إضافة التأثيرات مثل الرسوم المتحركة مسبقة الصنع والتي تستطيع إضافتها للفيديو عن طريق السحب والإفلات وكذلك إضافة النصوص والشروح التوضيحية.
يضم Camtasia   مكتبة مميزة من المقاطع و المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية يمكنك اختيار أي مقطع منها ودمجه مع تسجيل الشاشة الخاصة بك.
2 – برنامج OBS Studio:
وهو من أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر, كونه برنامج مجاني مفتوح المصدر وخفيف على موارد الجهاز يتوفر على Windows , MacOS , Linux ويتيح لك العديد  من الخيارات والمزايا أهمها التصوير بدقة HD بمساحة كاملة لسطح المكتب, وإمكانية تعديل الفيديوهات في أي وقت حتى بعد حفظها كما يمكنك مشاركة بث مباشر لشاشة كمبيوترك دون الحاجة لبرامج أخرى وهي ميزة يفضلها اللاعبين الذين يشاركون فيديوهات بث مباشر أثناء اللعب.

3 – برنامج Screenpresso:
برنامج Screenpresso أحد أهم و أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر وهو مجاني وخفيف يتوفر على نظام Windows بكل إصداراته ( 7 , 8 , 8.1 , 10 ), يدعم أكثر من 20 لغة من بينها العربية, تستطيع تسجيل الفيديو من شاشة كمبيوترك أو من خلال كاميرا الويب بدقة HD مع الصوت من الكمبيوتر أو عن طريق سبيكر. يحوي على محرر صور خاص به يقدم العديد من المميزات والمؤثرات لإنتاج فيديوهات احترافية.
يقدم Screenpresso كذلك ميزة هامة ومطلوبة جداً وهي إمكانية تصوير شاشة هاتفك الأندرويد بعد توصيله بالكمبيوتر ودمجه مع الفيديو المأخوذ من سطح المكتب بكل بساطة! فإذا كنت تبحث عن برانامج سهل ويدعم العربية سيكون Screenpresso خيارك الأفضل.
google-playkhamsatmostaqltradent