recent
آخر الاخبار

أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها | أداة فعالة لمعرفة مقدار تآكل البطارية في اللابتوب.

أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها | أداة فعالة لمعرفة مقدار تآكل البطارية في اللابتوب.
أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها | أداة فعالة لمعرفة مقدار تآكل البطارية في اللابتوب.

أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها | أداة فعالة لمعرفة مقدار تآكل البطارية في اللابتوب.

أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها, أمر هام للكثير من المستخدمين خاصةً في حال شراء لابتوب (جديد أو مستعمل), فمن الضروري معرفة مقدار جودة البطارية وسعتها الفعلية مقارنةً بسعتها الإجمالية حيث تشكل نسبة التآكل مقدار الفرق بين السعة الفعلية والسعة الإجمالية.
تآكل البطارية أو Battery Wear هو مؤشر هام يشير إلى نسبة تآكل البطارية ومن المعلوم أنه كلما زادت هذه النسبة كلما قل عمر البطارية, فالبطاريات القابلة للشحن بشكل عام لها عمر محدد بعدد مرات الشحن والتفريغ.
على سبيل المثال في حال كانت سعة البطارية بحالتها الجديدة تصل إلى 5000 مللي أمبير ثم أصبحت سعتها 4500 مللي أمبير هذا يعني أن نسبة تآكل البطارية تصل إلى 10% وبالتالي سعة البطارية الفعلية هي 90% من سعتها الإجمالية.
سنقدم لك في موضوعنا اليوم أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها.

ما هي أفضل أداة لإطالة عمر بطارية اللابتوب ومراقبة أدائها ؟

أداة Smarter Battery
Smarter Battery هي أداة هامة لإطالة عمر بطارية اللابتوب, تساعدك في مراقبة البطارية، تهدف إلى توفير جميع بيانات بطاريتك للمساعدة في إطالة عمرها وتوفير طاقتها.
تقدم لك هذه الأداة نظرة شاملة لبطارية جهازك حيث تعرض لك المعلومات التفصيلية للبطارية كسعة البطارية ومستوى الشحن ومقدار تآكل البطارية, يقرأ هذا البرنامج بيانات البطارية باستمرار، مما يجعل من السهل عليه التنبؤ بالوقت المتبقي من عمر البطارية كما يحتوي على خيار للإنذار لسعة البطارية المنخفضة، يتم تشغيله إما عند نسبة شحن معينة أو قبل وقت محدد من نفاذ الشحن.
يتم عرض تطور سعة البطارية بشكل رسومي لفترة تصل إلى 16 ساعة ، بحيث يمكن تصور وتحليل دورات الشحن أو التفريغ الكاملة بسهولة.
تم تحديث كل من إجراءات المعايرة والتفريغ السريع لأداء أفضل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows علاوة على ذلك، يمكن عرض أداة البطارية بواسطة هذه الأداة المساعدة ؛ يحتوي على العديد من خيارات التنسيق ويقدم لك عرضًا سريعًا وواضحًا لحالة شحن البطارية الحالية.
أهم المزايا الجديدة في هذه الأداة:
· يمكن تسجيل ما يصل إلى أربع بطاريات مختلفة في نفس الوقت (4 أرقام تسلسلية).
· إعادة تصميم إجراءات المعايرة والتفريغ السريع.
· الحوسبة الدقيقة لمستوى تآكل البطارية ودورات التفريغ ؛
· فترة زمنية أكبر (حتى 16 ساعة) للرسم البياني للسعة مقابل الوقت.
· تمت إضافة التحكم في السطوع وأوامر إعادة التشغيل إلى قائمة البطارية.
الآن بعد أن قمنا بإجراء استعراض عام لمميزات Smarter Battery, سنتحدث عن بعض الخطوات العملية للاستفادة من هذه الأداة:
في البداية يجب عليك تحميل Smarter Battery وهو أداة مجانية صغيرة الحجم وتثبيتها على كمبيوترك المحمول العامل بنظام Windows 10 أو إصدارات Windows الأقدم حتى Windows 7. 
عند تشغيل البرنامج, ستظهر لك صفحة Battery Information التي تعرض لك معلومات عامة عن بطارية اللابتوب، مثل السعة الإجمالية (سعة البطارية حسب مواصفات الصنع) و السعة الحالية والسعة الكاملة (عند وصول نسبة الشحن إلى 100% والجهد ، ومعدل الشحن، طراز الكمبيوتر، وماركة الصنع ، ودرجة الحرارة ...إلخ
على الجانب الأيسر من الشاشة، سيظهر الوقت المقدر لعمر البطارية (الذي يتم حسابه بناءً على السعة الحالية)، وعدد دورات الشحن (مرات الشحن والتفريغ)، كما ستظهر لك نسبة التآكل في البطارية أمام كلمة  Wear.
- في حال كانت مسبة التآكل قليلة (بين 1% إلى 5% تبعاً لحداثة الجهاز) هذا يعني أن بطاريتك لا تزال بحالة ممتازة.
- في حال كانت نسبة التآكل تتراوح بين 50% إلى 60% أي أن بطاريتك قد تخطن نصف العمر الافتراضي
- إذا كانت النسبة بين 70% و 90% عليك أن تفكر جدياً باستبدال البطارية.
- أما إذا كانت النسبة فوق 90% هذا يعني أن لابتوبك لن يعمل في حال قطع التغذية الكهربائية عنه لمدة طويلة (عدة دقائق) أي أن البطارية أصبح في طريقها إلى التلف.
google-playkhamsatmostaqltradent