recent
آخر الاخبار

أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد | أهم 5 برامج للويندوز.

الصفحة الرئيسية
أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد | أهم 5 برامج للويندوز.

أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد | أهم 5 برامج للويندوز.

أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد | أهم 5 برامج للويندوز.

أهم برامج الكمبيوتر أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين لما لهذا الموضوع من أهمية, وخاصة بعد تسطيب نسخة ويندوز جديدة.
عند تسطيب نسخة ويندوز جديدة سواء كانت Windows 7 , 8 , 8.1 , 10 تكون مفتقرة للعديد من البرامج الهامة والضرورية للكمبيوتر والتي لا يمكنك الاستغناء عنها أبداً مثل برامج تشغيل الوسائط من فيديو وصوت, أو البرامج المكتبية لعرض وتحرير النصوص أو الكتب الإلكترونية, وكذلك برامج الحماية لتأمين كمبيوترك من الفيروسات الضارة التي قد تؤثر على عمل جهازك.
سنقدم لك في هذه المقالة أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد.

ما هي أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد؟


1 - برنامج تحرير النصوص Microsoft Office
واحد من أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد حيث يعد أفضل مستعرض ومحرر نصوص على الإطلاق, تستطيع من خلاله إنشاء ملفات الـWord النصية أو ملفات الجداول وإجراء العمليات الحسابية عليها من خلال Excel والعروض التقديمية PowerPoint.
2 - متصفح الانترنت Google Chrome
من أهم برامج الكمبيوتر الضرورية لتصفح الانترنت, فالمتصفح الأساسي لأنظمة ويندوز القديمة قبل Windows 10 تأتي بمتصفح Microsoft الافتراضي Internet Explorer وهو متصفح ضعيف لا يلبي الاحتياجات الأساسية للمستخدم.
يعد Chrome من Google الخيار الأفضل لتصفح الانترنت لما يقدمه من مميزات رهيبة, حيث يأتي بواجهة بسيطة وسريعة وسهلة الاستخدام, يتيح لك كروم إمكانية فتح عدد كبير من التبويبات بنفس الوقت. كما أنه آمن من الفيروسات ويقدم لك العديد من المميزات الأخرى من خلال مجموعة كبيرة جداً من الإضافات التي يمكنك تحميلها واستخدامها.

3 - مشغل الفيديوVLC Media Player
أهم برامج الكمبيوتر التي يجب عليك تثبيتها بعد تثبيت ويندوز جديد مشغل الفيديوVLC Media Player وهو برنامج مجاني ومميز.
يستطيع هذا المشغل الرائع التعامل مع مختلف صيغ الصوت و الفيديو وبدقة تصل إلى 8K, كما يدعم مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة, كما تستطع من خلاله تشغيل القنوات التلفزيونية عبر الانترنت, ويوفر أيضاً عدد كبير من الأدوات وعناصر التحكم.
ويمكنك أن نعدل إعدادات الفيديو والتحكم بجودة الصوت ومزامنته مع الفيديو, بالإضافة إلى دعم ملفات الترجمة المنفصلة للأفلام.
4 - برنامج عرض ملفات الـPDF Adobe Acrobat Reader
من البرامج الهامة التي يجب عليك تثبيتها لعرض ملفات الكتب الإلكترونية PDF, يقدم لك مزايا هامة كعرض الكتب وتكبير الخط والبحث عن كلمة ما ضمن الكتاب بالإضافة إلى طباعة الملفات.
5 - برنامج الحماية من الفيروسات  Avast Antivirus
يعد Avast من أهم البرامج الضرورية للكمبيوتر والتي يجب عليك تثبيتها فوراً بعد تثبيت نظام جديد, يقوم هذا البرنامج بحماية كمبيوترك من جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة والتروجان وبرامج التجسس, يحوي أيضاً على جدار ناري قوي يحمي خصوصيتك أثناء تصفح الانترنت, والأهم من ذلك أنه سيفحص جميع البرامج التي ستقوم بتثبيتها لتكون آمن من الفيروسات.
مواضيع قد تهمك :
أفضل مواقع الترجمة الفورية للنصوص بدقة وبشكل احترافي | ترجمة فورية للنصوص بدقة واحترافية
أفضل إضافات متصفح Google Chrome | ثماني إضافات رائعة لمتصفح Chrome
google-playkhamsatmostaqltradent