recent
آخر الاخبار

أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage | ما هو التخزين السحابي؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage | ما هو التخزين السحابي؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟
أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage | ما هو التخزين السحابي؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage | ما هو التخزين السحابي؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين لما لهذا الموضوع من أهمية, حيث يوفر لك التخزين السحابي الحصول على ذاكرة تخزينية عبر الانترنت, فبدلاً من تخزين ملفاتك على القرص الصلب أو الهارد الخارجي أو ذواكر الفلاش, تستطيع أن تحصل على ذاكرة آمنة ومحمية على الانترنت يمكنك الوصول إليها من أي مكان!
سنستعرض في هذه المقالة أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage وما هي المعايير الأساسية لاختيار الخدمة الأفضل.

ما هي أفضل مواقع التخزين السحابي Cloud Storage ؟

يعد من أفضل مواقع التخزين السحابي هو عبارة عن وحدة تخزين سحابية من Google, مصممة للعمل بشكل سلس ومتوافق مع منتجات Google, توفر لك مساحة سحابية مجانية تصل إلى 15 جيجابايت لتخزين مختلف أنواع الملفات من صور وفيديو ومقاطع صوت, تستطيع الترقية إلى Google One للحصول على مساحة تخزينية أكبر تتراوح بين 100 جيجابايت و 30 تيرابايت! لكن هذه الخدمة تصبح مدفوعة.
ويمكنك الوصول إلى هذه الملفات من أي مكان كل ما عليك هو الاتصال بشبكة الانترنت واستعراض ملفاتك سواء كان على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو جهاز لوحي.
تعد من أولى خدمات التخزين السحابي حيث ظهرت في 2005, وتوفر لك في خطنها المجانية مساحة تخزينية تصل إلى 10 جيجابايت مع حد أعلى لحجم الملف الواحد الذي لا يجب أن يتجاوز 250 ميغابايت.
تعتبر خيار جيد لأولئك الذين يرغبون بتشارك الملفات المخزنة سحابياً حيث يمكن اعطاء صلاحية المالك لأكثر من شخص في نفس الوقت.
 3 - ون درايف OneDrive:
أحد أهم وأفضل مواقع التخزين السحابي وهي خدمة التخزين السحابية المقدمة من Microsoft والمنافس الأبرز لـGoogle Drive, توفر لك مساحة تخزينية مجانية تصل إلى  5 جيجابايت, قد يعتبر البعض أن هذا الرقم قليل إلا أن Microsoft تتيح لك الكثير من العروض والتي تمكنك من زيادة مساحتك التخزينية لتصل إلى أكثر من 200 جيجابايت مجاناً.
واجهة المستخدم بسيطة وأنيقة وسهلة الاستخدام كما توفر لك حافظة ذات درجة حماية كبيرة لحفظ ملفاتك الهامة حيث تطلب إثبات الهوية للوصول إليها من خلال التحقق بخطوتين والتي تطلب رقم هاتف أو وجود برنامج التحقق الخاص بالخدمة على هاتفك المحمول.
4 - آي كلاود iCloud Drive:
وهي خدمة التخزين السحابي من Apple والمصممة لأجهزة Apple ماك و آيفون و آيباد (وكذلك يمكنك الوصول إلى الخدمة من أي متصفح آخر ومن أجهزة أندرويد عند وضع المتصفح على خيار العرض بإصدار سطح المكتب).
تتيح لك حجم تخزين مجاني يصل إلى 5  جيجابايت كما يمكنك شراء المزيد من المساحة, تستطيع استخدام iCloud لأخذ نسخ احتياطية تلقائية للصور على هاتفك والرسائل وغيرها من الملفات.

ما هي معايير التخزين السحابي Cloud Storage ؟



هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها بالحسبان عند اختيار خدمة التخزين السحابي:
الأمان والموثوقية: 
خدمة التخزين الجيدة تقوم بتشفير ملفاتك وتفرض معايير حماية قوية للوصول إليها كالمصادقة الثنائية حيث لا  يكفي إدخال كلمة السر الخاصة بك وإنما تطلب رمز أمان يتم إرساله إلى هاتفك لزيادة الأمان.
كما يجب عليك اختيار الخدمة التي تتوقع منها أن تعطيك إنذار مسبق في حال توقف الخدمة كي لا تفقد بياناتك بشكل مفاجئ.
السعر: 
يتم تحديد التكلفة حسب حجم الذاكرة التي تحتاجها. كما يمكنك الاستفادة من خدمات الفترة التجريبية التي تقدم مساحةً تخزينية مجانيةً.
التوافق: 
تسمح لك خدمات التخزين السحابي بتحميل ملفاتك عبر الانترنت بطرق مختلفة, فبعضها يفرض عليك الدخول إلى موقعها الإلكتروني للحصول على ملفاتك بينما يوفر بعضها الآخر تطبيقات وبرامج على مختلف الأنظمة والمنصات مما يسهل عملية تحميل الملفات.
مواضيع قد تهمك :
أهم متصفحات الانترنت المبينية على نواة Chromium | أفضل متصفحات الانترنت.
أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر | تصوير فيديو لسطح المكتب بشكل احترافي.
google-playkhamsatmostaqltradent