recent
آخر الاخبار

أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة | تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف.

الصفحة الرئيسية

أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة | تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف.
أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة | تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف.


أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة | تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف.

أفضل مواقع تعلم البرمجة أمر يبحث عنه الكثير لما للبرمجة من اهمية في عصرنا الحالي حيث في الفترة الأخيرة تنامى الاهتمام بتعلم البرمجة وأصبح الجميع يرغب في الدخول في هذا المجال الواسع , في هذا المقال سنقدم لك 
أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة
 ستساعدك هذه المواقع في الدخول الى عالم البرمجة من أوسع أبوابها وتبدأ بك من الصفر حتى الاحتراف , ان كانت برمجة المواقع أو تطبيقات الأندرويد والسويفت أوغيرها من لغات البرمجة .

ما هي أفضل خمس مواقع لتعلم البرمجة؟

1-Code Academy
من افضل المواقع لتعلم البرمجة حيث يقدم موقع  Code Academy منذ أكثر من سبع سنوات خدماته لأكثر من 45 مليون متعلم حول العالم وبشكل مجاني , ويعتبر من أفضل المواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف , كما ويتيح لك متابعة تقدمك في التعلم  حيث يتتبع الموقع جميع كوداتك ليتأكد من صحتها.
يوفر الموقع تعلم العديد من لغات البرمجة منها PHP , Python, Java ,C# , HTML , Swift , Kotlen وغيرها العديد من لغات البرمجة الأخرى.
2-Coursera
من اهم المواقع لتعلم البرمجة حيث تم تأسيس هذا الموقع عام 2012 , ويعتبر من أبرز مواقع التعليم والتثقيف على الانترنت , ويتيح لك الحصول على شهادة من أهم الجامعات حول العالم ( واشنطن , فيلاديلفيا , ستانفورد , إليانوي وبنسلفينيا ) مقابل مبلغ مادي , وبالطبع يمكنك طباعتها و إضافتها إلى الـCV الخاص بك , وبالتأكيد هناك الكثير من كورسات البرمجة المجانية في العديد من المجالات ومن العديد من الجامعات.

3-Solo Learn
من اقوى وأفضل المواقع لتعلم البرمجة حيث  تضمن لك هذه المنصة تعلم البرمجة بشكل تفاعلي رائع حيث يتم تقديم الدروس بشكل مبسط مع وجود اختبارات بشكل مستمر , تحوي هذه المنصة على مترجم كودات (Compiler) خاص بها لتختبر كوداتك الجديدة , كما تضم مجتمع برمجي متكامل يقدم فيه الطلاب كوداتهم الخاصة والمشكلات التي تواجههم ليقوم زملائهم بمساعدتهم ضمن بيئة اجتماعية تفاعلية ممتعة , يمكنك تعلم معظم لغات البرمجة وأهمها Python , Java ,C# , HTML , SwiftC++ ,   وغيرها الكثير.
4-EDX
من أهم وأفضل المواقع لتعلم البرمجة على شبكة الانترنت حيث تم تأسيس هذه المنصة التعليمية من قبل جامعة هارفرد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT عام 2012 وهي منصة تعليمية مفتوحة المصدر ومجانية أيضا تتيح لك هذه المنصة الحصول على دروس مجانية في مختلف المجالات وأهمها البؤمجة.
5-Udemy
يعتبر من أقدم المواقع المعنية بالتعلم عن بعد حيث تأسس في 2010 ويقدم خدماته لأكثر من 50 مليون متعلم , ويقوم المدرسين بتقديم كورسات بأكثر من 65 لغة .


مواضيع قد تهمك :

أفضل المواقع للتعلم عن طريق الانترنت | مواقع للتعلم الذاتي عبر الانترنت
google-playkhamsatmostaqltradent