recent
آخر الاخبار

أهم مميزات متصفح الإنترنت Microsoft Edge | كل ما تود معرفته عن Microsoft Edge .

أهم مميزات متصفح الإنترنت Microsoft Edge | كل ما تود معرفته عن Microsoft Edge .

أهم مميزات متصفح الإنترنت Microsoft Edge | كل ما تود معرفته عن Microsoft Edge .


أهم مميزات متصفح الإنترنت Microsoft Edge | 
كل ما تود معرفته عن Microsoft Edge .

Microsoft Edge هو متصفح ويب من تطوير شركة التكنولوجيا العالمية Microsoft ويعتبر من أهم التغييرات التي قامت بها الشركة عند إعلانها عن نظام تشغيلها الأخير Windows 10 عام 2014 والذي أطلقته في 2015 , والذي جاء كمتصفح افتراضي للنظام خلفاً لسابقه  Internet Explorer الذي بقي حتى الآن متوفر على Windows 10 أيضاً. كما دأبت Microsoft على تحسين متصفحها وتوفيره على جميع الأنظمة والأجهزة لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

التصميم:

يتمتع متصفح Edge بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام بشكل واضح يتوافق مع نظام Windows 10 , بني متصفح Edge على منصة Chromium المفتوحة المصدر التابعة لـGoogle والتي يعتمد عليها العديد من متصفحات الإنترنت مثل Google Chrome و Opera .

ما هي أهم مميزات متصفح الإنترنت Microsoft Edge ؟

واحدة من أهم مميزات متصفح Microsoft Edge  أنه يأتي مدمج مع نظام Windows 10 بشكل جيد وبالتالي لست بحاجة لتثبيت أي متصفح آخر لبدء التصفح.
وأهم ما يميزه أيضاً أنه يستطيع تشغيل معظم إضافات Google Chrome المخصصة أساساً لمستخدمي Chrome بالإضافة إلى الإضافات أو الـ Extensions الخاصة به والموجودة على متجر Microsoft .
من المميز أيضاً في متصفح Edge هو دمج ميزة تدوين الملاحظات بالمتصفح للسماح للمستخدمين بمشاركة الملاحظات والشروح مع إمكانية الرسم والكتابة على صفحات الويب مباشرةً .
يدعم متصفح Edge أيضاً المساعد الصوتي كورتانا (Cortana)  حيث قامت Microsoft بدمجه في متصفح Edge، يمكنك الآن إظهار معلومات مختلفة متعلقة بحجوزات الفنادق والرحلات الجوية وحالة الطقس كلها ضمن شريط العنوان الخاص بمتصفح Edge , كما يمكنك التحكم بالمتصفح عبر الأوامر الصوتية.
جاء متصفح Edge مع ميزة جديدة أيضاً هي دمج التبويبات حيث تعرض كل علامة تبويب صورة مصغرة لمحتوياتها لكي تتمكن من ايجاد العلامة التي تبحث عنها دون الحاجة إلى فتحها. بالإضافة إلى إمكانية تجميعها لاستعراضها لاحقاً.
متصفح Edge ليس مجرد متصفح يعمل على الحاسب الشخصي ، وإنما هو برنامج يتوافق مع الحواسب اللوحية والهواتف الذكية ( يتوفر على أندرويد و ios )، وبالتالي يمكن تلقي جميع التحديثات بشكل أسرع وأسهل.
إذا أردت تجربة هذا المتصفح ونسخة الـ  Windowsالخاصة بك قديمة , لا تقلق فمتصفح Edge متوفر أيضاً على Windows 7 , 8 , 8.1 ويمكنك تحميله للكمبيوتر عن طريق زيارة موقع Microsoft الرسمي والضغظ على زر Download لتحميل النسخة المتوافقة مع تظام التشغيل لديك.
مواضيع قد تهمك :

google-playkhamsatmostaqltradent