recent
آخر الاخبار

أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية | تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد على الويندوز.

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية | تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد على الويندوز.
إأفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية | تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد على الويندوز.

أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية | تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد على الويندوز.

إذا كنت ممن يعشقون التصميم بشكل عام أو التصميم ثلاثي الأبعاد 3D تحديداً, ستحتاج إلى برامج خاصة احترافية لكن غالباً ما تكون هذه البرامج مدفوعة ومكلفة, سنستعرض معك في هذه المقالة أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية والتي ستمكنك من بناء تصاميم ثلاثية الأبعاد بشكل احترافي عالي الجودة, يمكنك إنشاء تصاميم لبيوت أو منشآت وكذلك بناء الألعاب والأنيميشن والمؤثرات البصرية داخل الأفلام.
القائمة التالية تضم مجموعة من البرامج المجانية والسهلة الاستخدام والتي ستمكنك من إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D بشكل مجاني.

ما هي أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية؟

1 - برنامج AUTODESK Maya
يعد برنامج Maya واحد من أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية, وهو من البرامج الهامة التي استخدمت في صناعة مشاهد في أهم الأفلام (Spider Man  و The Lord Of The Ring وغيرهم), المعارك والعواصف والتنانين والثلوج وغير ذلك من التأثيرات الرائعة مع مراعاة تأثيرات واقعية تفاعلية كحركة الشعر أو الفراء و تدفق السوائل وإنشاء أسطح للبحار والمحيطات مع حركة أمواج واقعية رائعة.
يوفر لك برنامج Maya إمكانية إنشاء الموشن جرافيك والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد Animation. يتوفر برنامج Maya على كل من Windows و Linux و MacOS ويمكنك الحصول على نسخة مجانية منه صالحة لمدة شهر كامل.
2 برنامج Daz Studio
يعتبر برنامج Daz Studio واحد من أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية التي تستخدم لصناعة التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D حيث يستخدم البرنامج لصناعة الموشن جرافيك Motion Graphic)) والشخصيات المتحركة القريبة بشكل ممتاز من الواقعية والتي يمكنك التحكم بكل تفاصيلها بشكل ممتاز وعالي الدقة بالإضافة للرسوم التوضيحية وغيرها من المجالات, يتميز ببساطة واجهته وسهولة التعامل معه حيث يمكنك إنشاء تصاميم احترافية بكل سهولة كما تستطيع عرضها للبيع عبر الموقع الذي يوفر سوق لبيع التصاميم.
حتى وان كنت تفتقر للخبرة لا تقلق فالبرنامج يوفر لك دروس تعليمية عبر موقعه الإلكتروني بشكل مجاني لتعلم استخدام البرنامج.

3 برنامج Blender
نختم قائمتنا الخاصة ببرامج التصميم ثلاثي الأبعاد ببرنامج Blender الذي يعد واحد من أفضل برامج إنشاء التصاميم ثلاثية الأبعاد 3D المجانية التي تقدم مميزات رهيبة واحترافية لصناعة الجرافيك ثنائية وثلاثية الأبعاد 3D / 2D, صناعة الألعاب, وصناعة المؤثرات البصرية الـ VFX (Visual effects), كما يمكنك استخدام برنامج Blender لتسجيل شاشة كمبيوترك على شكل فيديو وإجراء عملية المونتاج عليه بشكل احترافي من خلال أدوات التعديل والمنتجة الاحترافية الرائعة التي يقدمها البرنامج.
يتمتع Blender بواجهة سهلة وبسيطة و مجموعة من الأدوات الاحترافية التي تمكنك من إنشاء تصاميمك بكل سرعة وسهولة وهو برنامج مفتوح المصدر يتوفر على Windows , Linux , MacOS.
google-playkhamsatmostaqltradent