recent
آخر الاخبار

أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر | برامج رائعة لتسريع الويندوز عليك تجربتها.

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر | برامج رائعة لتسريع الويندوز عليك تجربتها.
أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر | برامج رائعة لتسريع الويندوز عليك تجربتها.

أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر | برامج رائعة لتسريع الويندوز عليك تجربتها.

أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر من المواضيع التي تهم جميع مستخدمي الحاسب لما لهذا الموضوع من أهمية وتأثير كبير على استخدام الكمبيوتر, حيث يشكو الكثير من المستخدمين من انخفاض في أداء كمبيوتراتهم بعد فترة قصيرة من شراء كمبيوتر جديد أو إجراء عملية الفرمتة لكمبيوتراتهم القديمة فما هو السبب؟ وكيف نحل هذه المشكلة؟
يعود سبب بطء الكمبيوتر بشكل عام إلى تراكم ملفات الكاش المؤقتة والملفات المعطوبة والأوامر الخاطئة والتي تتراكم على الهارد ديسك فتجعل الكمبيوتر يعمل ببطء, سنقدم لك في هذه المقالة أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر التي ستحسن أداء كمبيوترك بشكل واضح وملحوظ.

ما هي أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر ؟

1 - برنامج IObit Advanced System Care
واحد من أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر يقوم بصيانة الكمبيوتر وتنظيفه من الملفات المؤقتة والمخلفات وتنظيف ذاكرة الـ RAM لتسريع أداء الكمبيوتر, يتوفر البرنامج بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة, تقوم النسخة المجانية بتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة ومعالجة الأخطاء بينما تقدم النسخة المدفوعة خيارات متقدمة لتسريع الانترنت وتنظيف السجل وحماية الخصوصية والكثير من المميزات الأخرى التي تساعد على تسريع كمبيوترك بشكل واضح ومؤثر.
تعد واجهة IObit Advanced System Care واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وهي تشبه إلى حدٍ ما واجهات برامج التنظيف الأخرى يتيح لك خيارات إصلاح الاختصارات , تنظيف النظام , تحسين القرص الصلب , إعداد الخصوصية والحماية وغيرها من الخيارات المميزة.
2 - برنامج Ashampoo WinOptimizer FREE
برنامج Ashampoo WinOptimizer FREE يعد من أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر, يقوم بتنظيف وتسريع وصيانة الـ Windows الخاص بك, لا يكتفي هذا البرنامج بتسريع الكمبيوتر الخاص بك إنما يقوم بتنظيف العمليات والخدمات غير الضرورية ومجلد بدء التشغيل لتوفر مساحة أكبر وتسريع عملية بدء التشغيل.
يزيل منظف الانترنت الملفات الغير مرغوبة التي يتم إنشاؤها أثناء عملية تصفح الويب, بالإضافة إلى محو ذاكرة التخزين المؤقت لجميع المتصفحات المثبتة على الكمبيوتر وحذف ملفات السجل، واستعادة مساحة القرص! يوفر Ashampoo WinOptimizer FREE خيارات تكوين فردية لـ Chrome و Safari و Edge و Opera ومعالجة ملفات تعريف الارتباط.
يقوم Ashampoo WinOptimizer FREE بعرض معلومات تفصيلية عن كمبيوترك كالنظام والقرص الصلب والبرامج المثبتة, يسمح لك أيضاً باستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ كما يوفر لك خيارات لحذف الملفات بشكل كلي بحيث لا تستطيع برامج الاستعادة استرجاع هذه الملفات, كما يقدم خيارات أخرى كتقسيم الملفات كبيرة الحجم وحماية خصوصيتك.
 3 - برنامج  Razer Cortex: Game Booster
Razer Cortex: Game Booster يعد من أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر أثناء اللعب حيث يعمل على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إدارة وإنهاء العمليات والبرامج الغير ضرورية والتي لا تحتاج إليها أثناء اللعب, مما يؤدي إلى توفير ذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر والتي تعد ضرورية ومطلوبة بشكل مؤثر للألعاب، مما ينتج عنه أداء أكثر سلاسة للألعاب.
يتوفر هذا البرنامج على Windows 7 , 8 , 8.1 , 10 ويعد من البرامج المفيدة جداً في حال كانت موارد كمبيوترك ضعيفة.
google-playkhamsatmostaqltradent