recent
آخر الاخبار

أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 | مميزات رائعة في الـ Word عليك معرفتها.

الصفحة الرئيسية
أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 | مميزات رائعة في الـ Word عليك معرفتها.
أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 | مميزات رائعة في الـ Word عليك معرفتها.

أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 | مميزات رائعة في الـ Word عليك معرفتها.

ليس غريباً أن يكون جميع مستخدمي نظام التشغيل Windows من شركة Microsoft يعرفون حزمة البرامج المكتبية Microsoft Office التي تقوم الشركة بتقديمها والتي تدعم كل العمليات المكتبية من إنشاء النصوص والجداول وقواعد البيانات والعروض التقديمية وقوائم المحاسبة وإدارة الملاحظات وغيرها.
وقد لا يخلو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز من هذه الحزمة التي وعلى الرغم من أنها مدفوعة ومن وجود الكثير من البدائل المجانية لها إلا أنها تسيطر على سوق البرامج المكتبية بنسبة كبيرة.
سنتحدث في مقالنا اليوم عن أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 والذي يعد أحد أشهر برامج هذه الحزمة وأكثرها استخداماً, ستساعدك هذه المميزات الجديدة على زيادة إنتاجيتك تسهل عملك.

ما هي أهم المميزات الجديدة في Microsoft Word 2019 ؟

ميزة Read Aloud:
سبق وأن قدمت Microsoft هذه الميزة الجديدة في متصفحها Microsoft Edge والتي تسمح بقراءة أي جزء من صفحة الويب أو ملفات الـ PDF التي يتم فتحها من قبل المتصفح, وقد عانت هذه الميزة في البداية من بعض المشاكل إلا أن Microsoft قامت بتطويرها وتحديثها وتم إضافتها إلى برنامج الـ Word, يكفي أن تقوم بتحديد أي نص ثم من قائمة Review نختار Read Aloud لتتم قراءة النص المحدد وإظهار لوحة للتحكم بصوت القراءة (إيقاف , تشغيل , إرجاع ...).
الترجمة باستخدام Microsoft Translation:
ليست بالميزة الجديدة كلياً حيث ظهرت هذه الخدمة مع إصدار Microsoft Office 2010 إلا أنه في السابق كان البرنامج يعتمد على خدمات ترجمة أخرى غير Microsoft وكان يقوم برفع النص المراد ترجمته إلى الانترنت ثم يعاود تحميله الأمر الذي كان يستغرق المزيد من الوقت.
في Microsoft Office 2019 تم تطوير هذه الميزة بشكل جيد حيث أصبحت الترجمة تتم داخل البرنامج من خلال شريط جانبي كما أن الترجمة تتم من خلال Microsoft Translation وبشكل سريع, يكفي أن تحدد النص المراد ترجمته ثم تفتح القائمة Review ثم تختار الخيار Translation, سيظهر لك خيارين: إما ترجمة النص المحدد أو ترجمة الوثيقة بالكامل ثم تختار اللغة المراد الترجمة لها فتحصل على الترجمة المرادة التي يمكنك استبدالها بالنص الأصلي, بالتأكيد لا نستطيع أن نقول أن هذه الميزة دقيقة 100% إلا أنها تعطي نتائج جيدة وتتيح لك إمكانية مراجعة النص وإجراء التعديلات الضرورية.
قائمة Draw Tab:
من المميزات الهامة التي تمت إضافتها في الـ Office 2019 حيث أصبح هناك قائمة جديدة خاصة للرسم اليدوي داخل برنامج الـ Word يمكنك من خلالها رسم أي شكل تريده باحترافية من خلال اختيار لون وسمك وشكل ونوع الخط المراد الرسم به كما يمكنك الضغط على خيار Ink To Shape بعد الانتهاء من الرسم لتحويل الشكل المرسوم إلى شكل منتظم كأنه رُسم عن طريق الحاسب.
كما يوجد أيضاً خيار آخر مفيد وهو Ink To Math الذي يمكنك من كتابة المعادلات الرياضية عن طريق الرسم بالفأرة ويقوم البرنامج بكتابتها لك وهذا يوفر الكثير من الوقت الذي قد يتطلبه البحث عن الرموز الرياضية ضمن قائمة الرموز.
ميزة إضافة الأيقونات وملفات الـ Vector:
توفر برامج الـ Office إمكانية إضافة الصور إلي ملفاتك منذ زمن ولكنها في إصدار 2019 أصبحت تدعم العديد من الصيغ كملفات الجرافيك عالية الجودة Vector Shapes والصور ثلاثية الأبعاد 3D بالإضافة إلى مكتبة كبيرة من الأيقونات المدمجة ضمن البرنامج.
google-playkhamsatmostaqltradent