recent
آخر الاخبار

أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox | نظرة شاملة لمتصفح الانترنت Mozilla Firefox.

أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox | نظرة شاملة لمتصفح الانترنت Mozilla Firefox.
أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox | نظرة شاملة لمتصفح الانترنت Mozilla Firefox.

أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox | نظرة شاملة لمتصفح الانترنت Mozilla Firefox.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل متصفح للانترنت, حيث يفضل البعض متصفح Google Chrome أو متصفح Microsoft Edge المبنيان كليهما على نواة Chromium والبعض الآخر يفضل متصفح Mozilla Firefox الذي يعد المنافس الأقوى لتلك المتصفحات لما يتمتع به من مميزات وخواص هامة تشكل نقطة فارقة وتجربة مميزة في تصفح الانترنت, فما هو متصفح Firefox؟ وما هي أهم مميزاته التي تجعله يتفوق على غيره من المتصفحات؟

متصفح الانترنت Mozilla Firefox:

ظهر متصفح الانترنت Firefox من شركة Mozilla لأول مرة بالإصدار 1.0 في أواخر عام 2004 وهو متصفح انترنت مجاني مفتوح المصدر ومتوفر على مختلف أنظمة التشغيل (Windows و MacOS و Linux و Android و ios), وقد لاقى نجاح مميز حيث أحصى موقع Firefox في العام 2005 التنزيل رقم 100 مليون بعد أقل من سنة من ظهور نسخته الأولى, وفي نسخته التالية 1.5 وصل إلى 200 تنزيل بأقل من سنة من إصداره ولاقى رواحاً واسعاً جداً في تلك الفترة.
يحتوي متصفح Firefox على الكثير من المميزات منها الألسنة (فتح أكثر من صفحة ويب في نفس الوقت) وشريط الأدوات والقوائم والعلامات وغيرها من المميزات الأخرى التي كان Firefox أول متصفح يوفرها لك على الإطلاق.

ما هي أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox 

جاء متصفح Firefox حاملاً معه الكثير من المميزات والخصائص التي كانت تفتقدها جميع متصفحات الانترنت في تلك القترة مما جعله يتفوق على منافسيه بسهولة, فيما يلي سنستعرض أهم مميزات متصفح Mozilla Firefox.
1 التصفح المبوب: يتيح Firefox خاصية التصفح المبوب أو الألسنة التي تتيح لك فتح عدة صفحات ويب في نفس الوقت والتنقل بينها بسرعة وسهولة.
2  دعم الامتدادات (الإضافات):  الامتدادات هي عبارة عن برامج مصغرة تضيف خصائص ومميزات للمتصفح, تتيح لك هذه الامتدادات مزايا جديدة في تشغيل الموسيقى والفيديو وبرامج وألعاب الويب التفاعلية وإضافة امتدادات للخصوصية والأمان وترجمة الصفحات وإدارة التنزيلات وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.
3 السمات: يسمح لك Firefox بتغيير واجهة المستخدم الرسومية للمتصفح بشكل كامل لتناسب ذوقك ورغبتك الخاصة وهناك الكثير من السمات التي تستطيع اختيار ما ترغب منها بشكل مجاني أو يمكنك إنشاء سماتك الخاصة.
4 التصفح الخفي:  يمكنك تصفح مواقع الويب المختلفة دون القلق على خصوصيتك عن طريق المتصفح المخفي المدمج لمتصفح Firefox والذي يقوم بمسح كل ما معلوماتك على الانترنت من كلمات المرور وملفات تعريف الارتباط والمواقع التي زرتها وعند إغلاقه لا تترك أي أثر.
5 ستهلاك أقل للـ RAM: تقليل استخدام الرام من المزايا الهامة جداً والتي توفر لك مساحة إضافية يمكنك استخدامها للبرامج الأخرى مما يجعله أخف وأسرع في التصفح من غيره من المتصفحات حيث تقول شركة Mozilla أن متصفحها Firefox أسرع من Google chrome بنسبة 30%!.
6 السجل: يقوم Firefox بحفظ الصفحات التي تزوره أثناء تصفحك الانترنت لتستطيع الرجوع إليها لاحقاً, وفي حال الخروج المفاجئ من البرنامج كانقطاع التغذية عن البرنامج سوف يقوم باستعادة جلستك السابقة بالكامل.
7 دعم اللغات:  يدعم Firefox عشرات اللغات من ضمنها العربية.
8 مجاني مفتوح المصدر: أي يستطيع أي مستخدم لديه خلفية برمجية جيدة تعديل الكود ليلاءم متطلباته واحتياجاته.
google-playkhamsatmostaqltradent