recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور | حماية منافذ الـ USB.

الصفحة الرئيسية
أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور | حماية منافذ الـ USB.
أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور | حماية منافذ الـ USB.

أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور | حماية منافذ الـ USB.

يبحث الكثير من المستخدمين عن طرق حماية كمبيوتراتهم عن طريق برامج الحماية من الفيروسات والبرامج الخبيثة أو قفل الكمبيوتر بكلمة مرور وذلك للحماية من المتلصصين, ولكن ماذا عن منافذ الـ USB؟
في حال كنت ممن يعملون على كمبيوتراتهم المحمولة في الأماكن العامة وتتركه وحيداً في بعض الأحيان فيجب عليك الانتباه إلى مسألة هامة: وهي إمكانية إدخال أحد ما لفلاش USB في أحد منافذ كمبيوترك ونسخ ملفاتك أو قد تكون تحوي على برمجيات خبيثة أو برامج تجسس الأمر الذي قد يكون له تداعيات خطيرة على أمن ملفاتك وخصوصيتك, لذلك وفي موضوع اليوم سنقدم لك أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور.

ما هو أفضل برنامج لحماية منافذ الـ USB وقفلها بكلمة مرور؟

لا تقدم Microsoft هذه الميزة على نظامها Windows لذلك سنحتاج لتثبيت برنامج طرف ثالث وهو برنامج USB Manager وهو برنامج مجاني يتوفر على نظام Windows يسمح لك بإدارة منافذ الـ USB في كمبيوترك بشكل فعّال وقفلها بكلمة مرور بحيث لا يمكن الوصول إلى منفذ الـ USB إلا بعد إدخال كلمة المرور, كما يمكنك قفل منفذ الـ USB عن ملحقات محددة كالفلاش ميموري و الهارد الخارجي وإبقاءه مفتوح لملحقات أخرى كالفأرة أو لوحة المفاتيح أو الطابعة.
برنامج USB Manager خفيف وبسيط وسهل الاستخدام, في البدء ستقوم بتحميل البرنامج وتثبيته على كمبيوترك بشكل تقليدي كغيره من البرامج.
بعد الانتهاء من التثبيت ستظهر أيقونة البرنامج في شريط المهام, اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن لتظهر لك قائمة ثم اختر من القائمة خيار الـ Main Window لتظهر لك نافذة البرنامج التي سنبدأ من خلالها العمل على قفل منافذ الـ USB.
ستظهر لك في النافذة أربع أيقونات أو خيارات لتحديد الأجهزة أو الملحقات التي سترغب في السماح لها أو منعها من الدخول إلا بكلمة مرور وهي الماسحات والطابعات ومكبرات الصوت ووسائط التخزين الخارجية سواء كانت الفلاش ميموري أو الهاردات الخارجية.
الأمر بسيط كل ما عليك هو التأشير بإشارة صح على الملحقات التي ستسمح لها باستخدام منافذ الـ USB بشكل طبيعي وإزالتها عن الملحقات الأخرى التي لا تريد أن يتم توصيلها مباشرةً بكمبيوترك حتى يتم إدخال كلمة السر الصحيحة.
سنقوم مثلاً بفرض كلمة مرور على وسائط التخزين التي يتم توصيلها في الكمبيوتر أولا نزيل إشارة الصح عن Storage Device ثم ننقر بالزر اليمين على أيقونة البرنامج من شريط المهام، ثم على خيار Options ستظهر لك نافذة تضم مجموعة من خيارات التحكم نقوم بتفعيل خيار Enable Password وندخل كلمة المرور التي نريد اعتمادها ونقوم بتأكيده ثم نضغط على زر Change لحفظ التغييرات التي قمنا بها.
بعد أن قمنا بالخطوات السابقة في حال أدخلنا أي ذاكرة تخزين في منفذ الـ USB فإن الكمبيوتر لن يقوم بقراءتها, في أردت إعادة تفعيل منافذ الـ USB كل ما عليك هو الضغط على أيقونة البرنامج من شريط المهام بالزر الأيمن للفأرة واختيار Enter Password ثم تدخل كلمة المرور وتضغط OK بعدها يمكنك إعادة تفعيل قراءة أجهزة التخزين من منافذ الـUSB .
المميز في برنامج USB Manager أنه في حال قام أحد ما بمحاولة تعطيله أو حذفه فإنه سيطلب كلمة المرور وبالتالي يعطيك الأمان والحماية المطلوبة وهذا ما يجعله من البرامج الرائعة التي تستحق التجريب.
مواضيع قد تهمك :
أبرز أنواع الأخطاء التي قد تظهر أثناء تصفح الانترنت | قائمة بأشهر أخطاء التصفح شيوعاً وطرق حلّها.
أفضل برنامج مونتاج للفيديو بشكل احترافي للكمبيوتر | تحرير الفيديو باحترافية.
google-playkhamsatmostaqltradent