recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور | برنامج رائع لإصلاح القرص الصلب.

أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور | برنامج رائع لإصلاح القرص الصلب.
 أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور | برنامج رائع لإصلاح القرص الصلب.

أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور | برنامج رائع لإصلاح القرص الصلب.

تعد مشكلة الباد سيكتور Bad Sector من أكبر المشاكل التي قد يعاني منها المستخدمين عندما يصبح الهارد ديسك قديم ويصبح عرضة للتعطل لذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لمراقبة القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور.

ما هو الباد سيكتور Bad Sector؟

هو قسم من القرص الصلب الـ Hard Disk مصاب بالتلف مما يجعله غير قابل للقراءة منه أو الكتابة عليه, هذا التلف له نوعان: إما ماديPhysical  أو Hard قد ينتج عن تجمع أتربة على القرص الصلب أو سقوطه على جسم صلب أو أي مشكلة مادية أخرى وهذا النوع لا يمكننا التعامل معه أو إصلاحه, أو  برمجي logical أو Soft ناتج عن مجموعة أخطاء برمجية قد تحدث بسبب البرمجيات الخبيثة أو فصل الكهرباء المتكرر عن القرص الصلب وهذا النوع يمكن إصلاحه باستخدام برامج محددة لمعالجة الباد سيكتور Bad Sector.
قد يسبب الـ Bad Sector بطئ بالجهاز ككل أو مشاكل بالإقلاع حتى وهذا يتوقف على حجم التلف وتمركزه على القرص الصلب.

ما هو أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور؟


برنامج Hard Disk Sentinel (HDSentinel) :
هو أفضل برنامج لمراقبة القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور, يقوم بمراقبة أداء القرص الصلب بكل أنواعه HDD أو SSD سواء كان القرص الصلب داخلي أو خارجي أو أي نوع من أنواع الذواكر.
يعمل Hard Disk Sentinel على تحليل القرص الصلب وعرض حالته والبحث عن المشاكل التي قد تكون موجودة وأهمها مشكلة الباد سيكتور لإصلاحها كما يراقب حالة محرك الأقراص الثابتة / محركات الأقراص الصلبة بما في ذلك الصحة ودرجة الحرارة كما أنه يقيس سرعة نقل القرص في الوقت الحقيقي والتي يمكن استخدامها كمعيار للكشف عن أعطال القرص الصلب المحتملة وتدهور الأداء.
يمكن استخدامه بشكل فعال لمنع فشل محرك الأقراص الثابتة SSD / HDD وفقدان بيانات لأنه يحتوي على نظام تصنيف صحة القرص الأكثر حساسية وهو حساس للغاية لمشاكل القرص. يحتوي الإصدار الاحترافي على خيارات نسخ احتياطي للقرص مجدولة وتلقائية (عند حدوث مشكلة) لمنع فقدان البيانات الناتج ليس فقط عن الفشل ولكن بسبب البرامج الخبيثة أو الحذف العرضي من قبل المستخدم أيضاً.

كيف يعمل أفضل برنامج لمراقبة وإصلاح القرص الصلب وحل مشكلة الباد سيكتور؟

يعمل Hard Disk Sentinel في الخلفية ويتحقق من حالة SSD / HDD الصحية , إذا تم العثور على خطأ أو تم اكتشاف سلوك غير متوقع فإنه يرسل تحذير للمستخدم ويمكنه أيضًا تنفيذ الإجراءات المناسبة كبدء النسخ الاحتياطي التلقائي.
قد تنخفض الحالة الصحية للقرص الصلب ببطء ، من يوم لآخر يمكن  أن البرنامج بفشل محرك الأقراص الثابتة عن طريق فحص القيم الحرجة لمحرك الأقراص. مقارنة بالبرامج الأخرى ، يكتشف Hard Disk Sentinel كل مشكلة في القرص ويبلغ عنها ويعد أكثر حساسية لفشل القرص ويمكنه عرض معلومات أفضل وأكثر تفصيلاً حول العمر المتوقع للقرص الصلب والمشاكل التي تم العثور عليها (في حال وجدت).
google-playkhamsatmostaqltradent