recent
آخر الاخبار

كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها | استخدامات الفلاشة المختلفة.

كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها | استخدامات الفلاشة المختلفة.
كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها | استخدامات الفلاشة المختلفة.

كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها | استخدامات الفلاشة المختلفة.

كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها: جميعنا يعرف الفلاش ميموري وبالتأكيد قام باستخدامها ضمن الاستخدامات الشائعة لها كتخزين الملفات أو حرق نظام التشغيل عليها لاستخدامها في تسطيب نظام جديد على الكمبيوتر, ولكن استخدام الفلاش ميموري لا ينحصر فقط في التخزين أو حرق النسخ المحمولة من الأنظمة حيث سيفاجئك وجود العديد من الاستخدامات المفيدة الأخرى للفلاش ميموري التي يجب عليك معرفتها.

في هذه المقالة سنقدم لك كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها.

ما هي كل الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها؟

1 - تثبيت برامج ذاتية الإقلاع Portable على الفلاش ميموري:

من الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها أنه يمكنك تثبيت برامج ذاتية الإقلاع Portable على الفلاش ميموري وهي برامج يمكنك استخدامها على أي كمبيوتر دون الحاجة إلى تثبيتها, نظراً لصغر حجم الفلاشة وسهولة حملها ستكون هذه الميزة من الأمور المفيدة جداً لأي مستخدم حيث يوجد الكثير من البرامج التي توفر نسخ Portable من برامجها مثل Firefox  و Chrome و Foxit Reader و برامج ضغط الملفات وغيرها الكثير من البرامج الأخرى.

كل ما عليك هو التأكد من تحميل نسخة محمولة Portable من البرامج التي تريدها سواء كان ذلك من الموقع الرسمي للبرنامج أو من خلال مواقع متخصصة مثل PortableApps الذي يوفر مكتبة ضخمة من البرامج المحمولة.

2 - إصلاح مشاكل النظام والحماية من الفيروسات:

واحدة من الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها هي إصلاح مشاكل النظام والحماية من الفيروسات حيث يمكنك حرق اسطوانات إنقاذ على الفلاشة وهي عبارة عن برنامج توفره شركات الحماية من الفيروسات حيث يتم العمل على البحث عن الفيروسات وحذفها ضمن بيئة آمنة خاصة بالبرنامج, هذه الطريقة بالبحث عن الفيروسات وحذفها تعد أقوى وأكثر فاعلية من الطريقة التقليدية.

من أهم اسطوانات الإنقاذ Kaspersky Rescue Disk، وأسطوانةAvira ، وأسطوانةAvast Rescue Disk .

3 - تثبيت نظام بديل على الفلاشة:

يعمد الكثير من المستخدمين لحرق نسخة محمولة من نظام تشغيل ما على الفلاشة لجعلها ذاتية الإقلاع, واحدة من الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها هي إمكانية تثبيت نظام بديل على الفلاشة حيث يمكنك تثبيت إحدى توزيعات Linux الخفيفة على الفلاشة واستخدامها كنظام بديل عن نظامك الأساسي.
يوجد العديد من توزيعات Linux الخفيفة التي لا تحتاج مواصفات عالية ويمكنها العمل بشكل ممتاز على الأجهزة القديمة أو الضعيفة مثل توزيعاتDamn Small  و Puppy و Xubuntu كما يمكنك تثبيت نظام Remix OS المبني على الأندرويد والاستمتاع بتجربته على كمبيوتر شخصي.

4 - حماية الملفات الهامة وإتلافها إذا لزم الأمر:

من الاستخدامات المميزة للفلاشة التي يجب عليك أن تعرفها أيضاً هي حماية الملفات الهامة وإتلافها إذا لزم الأمر حيث يتوفر برامج مجانية كبرنامج USBSafe Guard الذي يسمح لك بحفظ ملفاتك ومجلداتك الهامة على الفلاشة وتشفيرها باستخدام نظام التشفير المتطور AES 256Bit والذي يقدم لك إمكانية تعيين أكثر من كلمة سر واحدة للمجلدات وعدم السماح لأي شخص بالدخول إلى هذه الملفات وفحص محتوياتها، ولزيادة الأمان سيقوم البرنامج بحذف جميع محتويات الفلاشة السرية إذا حاول أي أحد الدخول إليها باستخدام كلمات سر خاطئة.

مواضيع قد تهمك :

أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها | ضغط الصور.

ما هي أفضل مواقع العمل الحر | العمل عن بعد.

google-playkhamsatmostaqltradent