recent
آخر الاخبار

ما هي أفضل مواقع العمل الحر | العمل عن بعد.

الصفحة الرئيسية

 

ما هي أفضل مواقع العمل الحر | العمل عن بعد.
ما هي أفضل مواقع العمل الحر | العمل عن بعد.

ما هي أفضل مواقع العمل الحر | العمل عن بعد.

ما هي أفضل مواقع العمل الحر سؤال هام يطرح الكثير من المستخدمين الذين يرغبون بتجريب العمل الحر عبر الانترنت أو ما يعرف بـ Freelance فما هو العمل الحر؟

العمل الحر أو الـ Freelance هو كل عمل يقوم به المستخدم عن طريق الانترنت بشكل مستقل وغير خاضع للشركات والوساطات, حيث يقوم المستخدم بتقديم خدماته عبر مواقع للعمل الحر ككتابة المقالات أو الترجمة أو تصميم الشعارات أو تقديم الخدمات المالية والاستشارية أو التدريب عن بعد وغيرها الكثير من المجالات التي يمكنك العمل من خلالها.

لتسهيل وصول هذه الخدمات إلى الزبائن تم إنشاء الكثير من المواقع المختصة بالـ العمل الحر سنقدم لك في هذه المقالة أفضل مواقع العمل الحر.

ما هي أفضل مواقع العمل الحر؟

سنبدأ قائمتنا بالمواقع العربية أولاً والتي تتيح لك التواصل مع الزبائن العرب, ثم سنستعرض بعض المواقع العالمية التي يمكنك العمل من خلالها أيضاً.

1 - موقع خمسات Khamsat:

موقع خمسات هو السوق العربي الأول الذي يجمع بين الكثير من المستخدمين الجاهزين لتقديم الخدمات والعديد من الزبائن المستهدين لشراء هذه الخدمات, يقدم موقع خمسات عدة تبويبات يمكنك العمل ضمنها أو البحث عن الخدمات التي ترغب بشرائها حيث يمكنك أن ترى عدة تبويبات هي: العمل, برمجة وتطوير, تسويق إلكتروني, تدريب عن بعد, تصميم وغيرها من المجالات التي يمكنك العمل بها.

يعد موقع خمسات خيار جيد للعمل لكن كونه يلعب دور الوسيط بين الزبون والـ Freelance فهو يأخذ عمولة بقيمة 20% من قيمة أي معاملة تتم من خلاله.

2 - موقع مستقل Mostaql:

يقوم هذا الموقع التابع لشركة حسوب -التي تقدم العديد من الخدمات الهامة التي تساعدك على العمل عبر الانترنت منها مستقل وخمسات وأكاديمية حسوب وغيرها- على ربط العملاء وأصحاب المشاريع في العالم العربي بأفضل الـ Freelancers المحترفين لضمان انجاز المشاريع على أكمل وجه.

تضمن المنصة حقوق صاحب العمل والـ Freelancer بشكل كامل إذ يلعب الموقع دور الوسيط بين الطرفين إلى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

3 - موقع سوق فن SouqFann:

هذا الموقع مخصص لرواد الفن والتصميم ليقوموا بعرض منتجاتهم وبيعها عبر الانترنت, يعمل الموقع كوسيط بين البائع والشاري ولا يتقاضى أي مبالغ لعرض المنتجات حتى يتم بيعها وبنسبة بسيطة, تم إنشاء هذا الموقع في الـ 2018 ليسهل عمل الفنانين العرب والوصول إلى أوسع شريحة من المشترين المحتملين.

4 - موقع Up Work:

موقع Up Work يعد هذا الموقع واحد من أفضل مواقع العمل الحر العالمية, يعتمد هذا الموقع على مفهوم السحابة Cloud ويعرف بأنه أحد أكبر تجمعات الباحثين عن العمل عبر الانترنت وهو مثالي للـ Freelancers ذوي المهارات المختلفة.

يتميز موقع Up Work بسهولة الاستخدام, حيث يصعب على صاحب العمل تقييم جميع الـ Freelancers المتقدمين لاختيار الأجدر بينهم للعمل, ولكن موقع Up Work يتيح إمكانية إجراء مقابلات عبر الانترنت ليستطيع صاحب العمل انتقاء الشخص المناسب للعمل.

من أهم مميزات موقع Up Work هو إمكانية كشف الـ Freelancer أو صاحب العمل المزيفين على حدٍ سواء مما يضمن سلامة المستخدمين.

5 - موقع Freelancer:

يعد موقع Freelancer واحد من أفضل مواقع العمل الحر وأكثرها موثوقية حيث يقوم الملايين من المستخدمين بالدخول لهذا الموقع لطلب الخدمات أو للعمل في تلبية طلبات الآخرين وهو من المواقع الهامة جداً في مجال الـ Freelance.

سواءً كنت ترغب في العمل على مشاريع برمجية، إدخال البيانات، المجالات الإبداعية أو غيرها، فستجد ما تبحث عنه في موقع Freelancer.

يتميز موقع Freelancer بوفرة الفرص المتاحة وذلك لأن الكثير من المستخدمين يقصدون هذا الموقع للبحث عن الخدمات التي يريدونها, ويوفر سبل دفع آمنة تضمن حقوق صاحب العمل والـ Freelancer على حدٍ سواء.

مواضيع قد تهمك:

أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته | ضغط الفيديو.

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

google-playkhamsatmostaqltradent