recent
آخر الاخبار

برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر | ألعاب كومبيوتر.

برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر | ألعاب كومبيوتر.
برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر | ألعاب كومبيوتر.

برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر | ألعاب كومبيوتر.

يلجأ الكثير من الأشخاص لـ ألعاب الكمبيوتر للترويح عن أنفسهم وتمضية أوقات الفراغ, وكما أن الحصول على أفضل تجميعة كمبيوتر ملائم للألعاب أمر هام للحصول على تجربة لعب مميزة, هناك أيضاً برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر لا بد من تجربتها واستخدامها لتسحين تجربة اللعب كبرامج كسر السرعة وبرامج الدردشة بين الأصدقاء لتبادل خطط اللعب والتوجيهات فيما بينهم لإضفاء جو من المرح على الألعاب التي تتم عبر الشبكة بما يعرف بالـ الألعاب السحابية, لذلك سنقدم لك في هذه المقالة مجموعة من البرامج التي ستساعدك في تحسين تجربة اللعب.

أهم البرامج المفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر:

برنامج Steam:

يعد من أهم البرامج المفيدة لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر والذي تستطيع من خلاله تحميل عدد هائل من الألعاب حيث يضم البرنامج مجموعة ضخمة من ألعاب الكمبيوتر المجانية والمدفوعة التي يمكنك تحميلها أو شراؤها, كما يوفر البرنامج العديد من المميزات الأخرى كإمكانية إضافة الأصدقاء والدردشة معهم وإمكانية أخذ لقطات للشاشة أثناء اللعب كما أنه يتميز بالبساطة ويدعم اللغة العربية.

برنامج Razer Cortex: Game Booster:

يعد من أهم البرامج المفيدة لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر وهو من تطوير شركة Razer العالمية المختصة بصناعة الأجهزة الطرفية الملائمة للألعاب كما أنها تقوم بتطوير بعض اللابتوبات الخاصة بالألعاب بالإضافة إلى بعض البرمجيات التي تساعد اللاعبين على الحصول على تجربة لعب مميزة كما في برنامج Razer Cortex: Game Booster, حيث يعمل هذا البرنامج على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إدارة وإنهاء العمليات والبرامج الغير ضرورية والتي لا تحتاج إليها أثناء اللعب, مما يؤدي إلى توفير ذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر والتي تعد ضرورية ومطلوبة بشكل مؤثر للألعاب، مما ينتج عنه أداء أكثر سلاسة للألعاب.

برنامج TeamSpeak:

يعد من البرامج الضرورية للاعبين الذين يفضلون الألعاب الجماعية حيث يقدم برنامج TeamSpeak إمكانية القيام بالدردشة الصوتية بين الأصدقاء الأمر الذي يكون مهم جداً في هذا النوع من الألعاب حيث أنه من خلال التواصل مع الأصدقاء تستطيع تحديد وقت الهجوم ووقت الدفاع مما يوفر جو من المرح والمنافسة داخل اللعبة.

على الرغم من أن العديد من الألعاب أصبحت تضم نظام دردشة صوتي مدمج بها إلا أن وجود برنامج خاص بالدردشة يوفر لك المزيد من الإمكانات والمميزات.

برنامج TeamSpeak هو برنامج من النوع VoIP والتي تشير إلى "Voice over Internet Protocol" والذي يعني انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وهذه الخاصية تسمح لأي عدد من الأشخاص التواصل والدردشة مع بعضهم البعض في الوقت نفسه.

يقدم البرنامج العديد من المميزات حيث يوفر اتصال سهل بين الأصدقاء ويمكن التعامل معه ببساطة وسهولة بالإضافة إلى أنه يتمتع بدرجة أمان عالية ويضم تقنيات تشفير عالية, وهو مجاني بالكامل الأمر الذي يجعله مناسب جداً للاستخدام الشخصي.

برنامج OBS Studio:

برنامج OBS Studio هو أحد أفضل برامج تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر وهو مخصص لتصوير الفيديو للشاشة أثناء اللعب ويضم مميزات رهيبة للاعبين, حيث يمكنك استخدام البرنامج لإنشاء فيديوهات لك أثناء اللعب ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك أو يوتيوب أو غيرهما.

أهم ما يميز البرنامج ويجعله ضمن قائمة برامج مفيدة جدًا لكل عشاق ألعاب الكمبيوتر هو أنه على خلاف برامج تصوير الشاشة الأخرى لا يضع قيود أو شروط للاستخدام ولا يضيف العلامة المائية للفيديوهات وهو مجاني بالكامل ويتيح لك إمكانية استخدام كاميرا الويب لتصوير نفسك أثناء اللعب كما يمكنك رفع الفيديوهات بدقة عالية جداً.

برنامج MSI Afterberner:

من المهم بالنسبة لكل لاعب يستخدم منصة الكمبيوتر للعب أن يحصل على الاستفادة القصوى من مميزات جهازه الذي يعمل عليه بالأخص كارت الشاشة الذي يعد عنصر أساسي في تحديد جودة تجربة اللعب على الكمبيوتر, هناك الكثير من البرامج المفيدة في هذا المجال مثل برنامج MSI Afterburner لكسر سرعة كارت الشاشة ومراقبة الأداء أثناء اللعب.

يقدم هذا البرنامج العديد من المميزات الرائعة حيث يمكننا الاستعانة به في اختبار استقرار الأداء بعد القيام بعملية كسر السرعة لكارت الشاشة، أو من أجل ضبط سرعة مراوح كارت الشاشة بشكل يدوي،كما يقدم إمكانية التقاط صور للشاشة screenshots  أو تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر أثناء اللعب, والعديد من المميزات الأخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent