recent
آخر الاخبار

3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل | معرفة مواصفات الكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية
3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل | معرفة مواصفات الكمبيوتر.
3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل | معرفة مواصفات الكمبيوتر.

3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل | معرفة مواصفات الكمبيوتر.

الكثير من المستخدمين يبحثون عن طرق معرفة مواصفات الكمبيوتر, حيث يعتقد الكثيرين أن المعرفة الدقيقة للمواصفات التفصيلية لقطع الكمبيوتر تتطلب فك جميع قطع الكمبيوتر كـ الرام و المعالج و كرت الشاشة وغيرها من القطع والتعرف إلى كل قطعة منها ومواصفاتها على حدى, لكن هذا ليس صحيح حيث نستطيع معرفة مواصفات الكمبيوتر عبر السوفت وير بكل سهولة حيث يمكننا الحصول على هذه مواصفات كل قطعة بشكل مفصل بدون برامج أو من خلال البرامج وهذا ما سنقدمه لك في هذه المقالة التي سنستعرض فيها 3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل.

معرفة مواصفات الكمبيوتر بدون استخدام برامج:

يوفر لك نظام الويندوز بمختلف إصداراته إمكانية معرفة مواصفات الكمبيوتر بدون استخدام برامج وذلك من خلال طريقتين: الأولى من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على جهاز الكمبيوتر ومن ثم ننقر على خصائص لتظهر لنا مواصفات عامة للجهاز مثل نوع المعالج وتردده وحجم ذاكرة الوصول العشوائي  الـ RAM ونوع نظام التشغيل وغير ذلك.

أما الطريقة الثانية لـ معرفة مواصفات الكمبيوتر بدون استخدام برامج والتي تقدم المزيد من المعلومات التفصيلية من خلال أداة System Information التي يمكننا الوصول إليها من خلال فتح نافذة الأوامر Run ( زر شعرا الويندوز + R ) ثم نقوم بكتابة "msinfo32" ونضغط على زر Enter لتظهر لنا نافذة تضم كافة التفاصيل عن مواصفات الجهاز.

معرفة مواصفات الكمبيوتر باستخدام برامج:

في الطريقة السابقة يمكننا معرفة بعض التفاصيل عن القطع الموجودة داخل الكمبيوتر, لكن ليس كل التفاصيل.

أما هنا يمكننا معرفة مواصفات الكمبيوتر باستخدام البرامج بالتفصيل وهضه البرامج صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام وتقدم لك كل ما تحتاج, سنقدم لك 3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل:

1 - برنامج CPU-Z

برنامج CPU-Z يعد واحد من أشهر و أفضل برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل وهو يقدم مميزات رائعة حيث يسمح لك بمعرفة التفاصيل الدقيقة للقطع عبر عدة نوافذ تختص كل واحدة منها بجزء معين من الكمبيوتر, حيث يوجد نافذة الـ CPU تختص بعرض التفاصيل الخاصة بالمعالج وأخرى للـ Memory تعرض مواصفات الذاكرة العشوائية وأيضاً هناك نافذة الـ Graphics لعرض مواصفات كرت الشاشة وكل هذه المعلومات المدرجة دقيقة وبتفصيل رائع.

ملاحظة:
بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي وعند تثبيته سيطلب منك تثبيت برامج أخرى معه فقم بإزالة إشارة الصح من أمام هذه البرامج لعدم تحميلها, كما أنه يتوفر نسخة بروتابل محمولة (دون تثبيت) من البرنامج على الموقع الرسمي أيضاً.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي

2 - برنامج Speccy

برنامجSpeccy  وهو برنامج آخر يعد واحد من أفضل برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل ويقدم واجهة مميزة وبسيطة تعرض لك كل تفاصيل القطع الموجودة في جهازك.

يمكنك الاطلاع على الـ summary الذي يعرض لك ملخص عن مواصفات كمبيوترك أو يمكنك البحث عبر نوافذ البرنامج عن المعلومات التفصيلية لكل قطعة.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي

3 - برنامج  Sys Toolbox

برنامج  Sys Toolbox وهو برنامج آخر يعد واحد من أفضل برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل ولكن في هذا البرنامج لا يتم تقسيم المعلومات التفصيلية للقطع ضمن نوافذ خاصة إنما يتم عرض جميع المواصفات ( المعالج , اللوحة الأم , كرت الشاشة , البيوس ...الخ ) ضمن نافذة واحدة.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي

مواضيع قد تهمك :

طرق تحويل ملف pdf إلى وورد | كيف تحول ملفا pdf إلى ملف وورد.

5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب | إطالة عمر بطارية اللاب توب.

google-playkhamsatmostaqltradent