recent
آخر الاخبار

طرق تحويل ملف pdf إلى وورد | كيف تحول ملف pdf إلى ملف وورد.

طرق تحويل ملف pdf إلى وورد | كيف تحول ملفا pdf إلى ملف وورد.
طرق تحويل ملف pdf إلى وورد | كيف تحول ملفا pdf إلى ملف وورد.

طرق تحويل ملف pdf إلى وورد | كيف تحول ملف pdf إلى ملف وورد.

كما هو معروف فإن أغلب الملفات النصية الموجودة على شبكة الانترنت تكون بصيغة pdf وذلك لحماية تنسيقها من أي خلل قد يتعرض له, لكن وعلى الرغم من إمكانية تحرير ملفات الـ pdf باستخدام أحد برامج تحرير الـ pdf إلا أن الكثير من المستخدمين يبحثون عن طرق تحويل ملف pdf إلى وورد لكي يتمكنوا من تحريره وإجراء التعديلات المرغوبة عليه باستخدام برنامج الـ Word الذي يقوم بالتعامل مع اللغة العربية بشكل أفضل من باقي البرامج.

هناك العديد من طرق تحويل ملف pdf إلى وورد كبعض الخدمات السحابية أو البرامج التي يمكن استخدامها لهذا الغرض, سنقدم لك في هذه المقالة أفضل طرق تحويل ملف pdf إلى وورد.

تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق الانترنت:

كما ذكرنا هناك عدة طرق لتحويل ملف pdf إلى وورد, الطريقة الأولى تعد الأسهل حيث يمكننا تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق الانترنت وهناك العديد من المواقع المختصة بهذا الموضوع وأهم هذه المواقع:

1 - موقع Investintech - Convert PDF to Word:

يعد من الخيارات المميزة عندما يتعلق الأمر بـ تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق الانترنت وهو مجاني بالكامل ويقدم مميزات هامة منها تحويل ملف pdf إلى وورد بدقة ودون خسارة التنسيق وبدون أي قيود على عدد الصفحات أو عدد مرات تحويل الملف, كما يقدم إمكانية تحويل ملفات الـ pdf الممسوحة ضوئياً عن طريق تقنية OCR.

من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها أثناء التعامل مع هذا الموقع هو البطء الذي يحدث عند التعامل مع ملفات بأحجام كبيرة وذلك نتيجة رفع الملف أولاً وثم إجراء التحويل عبر الانترنت ومن ثم إعادة تحميل ملف الوورد المحول.

2 - موقع PDF to DOC:

يعد من أهم الخدمات المجانية لـ تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق الانترنت والذي يقدم العديد من المميزات الهامة كتحويل عدد كبير من ملفات الـ pdf يصل إلى 20 ملف معاً دون قيود على الحجم أو عدد الصفحات بالإضافة إلى الحفاظ على التنسيق الأساسي للملف والحصول على ملف وورد بصيغ doc المدعومة من إصدارات Word القديمة.

ما يعيب الموقع هو كثرة الإعلانات وعدم قدرته على تحويل الملفات الممسوحة ضوئياً حيث تظهر على شكل صفحات بيضاء في الملف المحول.

3 - موقع مستندات جوجل Google docs:

يعد من الخدمات الجيدة التي تتيح لك تحويل ملف pdf إلى وورد دون قيود تذكر أو أي مشكلات, ولكن في حال كان ملف الـ pdf ممسوح ضوئياً أو كان يحوي الكثير من الجداول البيانية قد تظهر على شكل بيانات مشفر ضمن الملف المحول, لذلك يعد هذا الموقع مناسب للملفات التي تحوي على فقرات ونصوص بسيطة فقط.

كل ما عليك فعله هو رفع ملف الـ pdf المراد تحويله إلى حسابك على Google Drive ثم تنقر عليه نقرتين ونختار Open with Google docs, قد تستغرق العملية بعض الوقت وذلك حسب عدد الصفحات وحجم الملف, بعد إجراء التعديلات المطلوبة يمكننا تحميل الملف المحول عن طريق file ثم download ونختار Microsoft word.

تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق برامج للكمبيوتر:

الكثير من المستخدمين يرغبون في الحفاظ على خصوصية ملفاتهم وعدم رفعها على مواقع الانترنت لذلك يلجؤون لـ تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق برامج للكمبيوتر, للأسف ليس هناك الكثير من البرامج المجانية الجيدة القادرة على إنجاز هذه المهمة.

1 - برنامج Adobe Acrobat DC:

يعد برنامج Adobe Acrobat الأفضل في مجال تحرير وتعديل ملفات الـ pdf وهو يوفر إمكانية تحويل ملف pdf إلى وورد أيضاً, كل ما عليك القيام به هو فتح ملف الـ pdf عن طريق برنامج Adobe Acrobat DC ثم الضغط على خيار التصدير  Export PDFونختار Microsoft Word ثم Export ونختار الصيغة المرادة Doc أو Docx للتعامل مع نسخ الـ Office الأحدث.

بالتأكيد البرنامج يدعم تحويل الملفات المصورة بجودة ودقة عالية ولا يعاني من أي مشاكل في هذا المجال.

2 - برنامج Soda PDF:

يعد Soda PDF خيار رائع لـ تحويل ملف pdf إلى وورد عن طريق برامج للكمبيوتر, حيث يقدم خدمات رائعة لتحويل ملفات الـ pdf إلى وورد بكل سهولة كما أنه يدعم الملفات المصورة ضوئياً, البرنامج مدفوع لكنه يوفر نسخة تجريبية لمدة 14 يوم.

للقيام بعملية التحويل نختار من قائمة convert في شريط مهام البرنامج نختار pdf to word, ستظهر لك واجهة يمكنك من خلالها تحديد عدد الصفحات التي ترغب بتحويله أو يمكنك اختيار الكل, لا تنسى التأشير على خيار OCR في حال كان الملف المراد تحويله ممسوح ضوئياً, ثم اضغط على convert لبدء عملية التحويل.

من المميزات الرائعة في هذا البرنامج أيضاً أنه يمكنك القيام بعملية التحويل بشكل سريعون الحاجة إلى فتح البرنامج وذلك من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على ملف الـ pdf المراد تحويله ومن Soda PDF نختار Convert to MS word.

مواضيع قد تهمك :

google-playkhamsatmostaqltradent