recent
آخر الاخبار

5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب | إطالة عمر بطارية اللاب توب.

5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب | إطالة عمر بطارية اللاب توب.
 5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب | إطالة عمر بطارية اللاب توب.

 5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب | إطالة عمر بطارية اللاب توب.

يبحث الكثير من المستخدمين عن نصائح وإرشادات لإطالة عمر بطارية اللاب توب وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة للكثير من المستخدمين الذين يرغبون بالاستفادة القصوى من إمكانات بطارية اللاب توب الخاص بهم وخاصة أولائك الذين يستخدمون كمبيوتراتهم المحمولة في العمل أو في الأماكن العامة, لذلك سنقدم لك في هذا المقال 5 خطوات لإطالة عمر بطارية اللاب توب ستساعدك على الاستفادة القصوى من امكانات كمبيوترك المحمول.

1 - تخفيض سطوع الشاشة:

الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها لإطالة عمر بطارية اللاب توب هي تخفيض سطوع الشاشة, حيث أن شاشة اللاب توب تعد الأكثر استهلاكاً للطاقة وبالتالي تخفيض إضاءتها إلى النصف مثلاً سيساعدك كثيراً في إطالة عمر بطارية اللاب توب ويحافظ على عينيك أيضاً حيث تعد الأشعة الصادرة عن الشاشة بسطوعها العالي مضرة للعينين خصوصاً في حال استخدام اللاب توب لفترة طويلة.

عملية تخفيض السطوع لشاشة اللاب توب تعد سهلة وبسيطة حيث يمكنك تخفيضها من خلال لوحة المفاتيح عن طريق الرمز Fn + أحد أزرار الـ F وتختلف حسب موديل اللاب توب:

Fn + F4/F5 في أجهزة Dell.

Fn + F7/F8 في hp.

Fn + F5/F6 في ASUS.

Fn + F6/F7 في TOSHIBA. 

2 - إغلاق شبكة الـ Wi-Fi في أثناء عدم استخدامها:

الكثير من البرامج في اللاب توب تحاول الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi أو تقوم بالاتصال بالانترنت وإجراء عمليات تحميل في الخلفية الأمر الذي يستهلك الكثير من طاقة البطارية دون فائدة حقيقية, لذلك من الأفضل القيام بإغلاق شبكة الـ Wi-Fi في أثناء عدم استخدامها أو عندما تكون خارج نطاق تغطية الشبكة لتوفير الطاقة و إطالة عمر بطارية اللاب توب.

لإغلاق شبة الـ Wi-Fi نقوم فتح مركز الشبكة والمشاركة من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على رمز الشبكة في شريط المهام واختيار "فتح مركز الشبكة والمشاركة" ثم يظهر لنا خيار في القسم الأيمن من النافذة "تغيير إعدادات المحول" فتظهر لنا شبكة Wireless Network Connection نضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة ونختار تعطيل.

لإعادة تشغيل شبكة الـ Wi-Fi نقوم بنفس الإجراءات السابقة وبعد الضغط على Wireless Network Connection بالزر الأيمن للفأرة نختار "تمكين".

3 - استخدام بطارية اللاب توب بعد شحنها بالكامل:

الكثير من المستخدمين يقومون باستخدام اللاب توب أثناء القيام بعملية الشحن وهذا يعد من الأخطاء التي تؤدي إلى تقصير عمر البطارية وتلفها بوقت أسرع من الافتراضي, لذلك و لإطالة عمر بطارية اللاب توب يجب السماح للبطارية بالشحن بالكامل دون تشغيل اللاب توب واستخدام الجهاز بدون وصل كابل الطاقة أو يمكنك شحن البطارية بالكامل وإزالتها من اللاب توب ووصل الجهاز بكابل الطاقة في حال كنت تضمن اتصال آمن ومستمر بالطاقة الكهربائية لتجنب حالات انقطاع التغذية وفقدان المعلومات التي كنت تقوم بالعمل عليها.

4 - فصل أي أجهزة ثانوية غير ضرورية:

كل جهاز ملحق يوصل باللاب توب يحتاج إلى طاقة معينة يقوم بالحصول عليها من بطارية اللاب توب الأمر الذي يؤدي لاستهلاك البطارية, لذلك ينصح دائماً بإزالة الأجهزة الملحقة كالميكرفون أو أي وصلات USB غير مستخدمة لإطالة عمر بطارية اللاب توب.

5 - استخدام وضع توفير الطاقة:

يستهلك اللاب توب الكثير من الطاقة على المهام التي تعمل في الخلفية, لكن عند استخدام  وضع توفير الطاقة يتم إيقاف تشغيل كافة تطبيقات الخلفية التي تستهلك كمية كبيرة من طاقة البطارية مثل البريد الإلكتروني، ومزامنة التقويم وغيرها.

يمكننا الانتقال إلى وضع توفير الطاقة لإطالة عمر بطارية اللاب توب من خلال شريط القوائم أسفل الشاشة بالنقر على رمز البطارية واختيار وضع حفظ الطاقة Save أو الدخول لإعدادات الجهاز ومنها خيارات الطاقة Power Options.

مواضيع قد تهمك :

google-playkhamsatmostaqltradent