recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته | ضغط الفيديو.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته | ضغط الفيديو.
أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته | ضغط الفيديو. 

أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته | ضغط الفيديو.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة لدى العديد من المستخدمين, فبسبب التطور التكنولوجي الكبير والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في صناعة الفيديو في الفترة الأخيرة أصبحت الفيديوهات تأتي بأحجام كبيرة مما يصعّب الاحتفاظ بكل الملفات التي نريدها على الهارد ديسك نتيجة محدودية المساحة, لذلك يعد ضغط الفيديو من الحلول الفعّالة التي يمكننا اللجوء لها لتصغير حجم الفيديوهات وبالتالي نستطيع الاحتفاظ بعدد أكبر من ملفات الفيديو.

كنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها وفي موضوعنا اليوم سنتحدث عن أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته.

ما هو أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته؟

برنامج Hybrid يعد أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته, يتعامل برنامج Hybrid مع معظم صيغ الفيديو المتوفرة وهو متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل ( Windows , Linux , MacOS ).

يضم البرنامج العديد من المميزات الهامة التي تجعله يتصدر برامج ضغط الفيديو حيث يتميز بالقدرة على إخراج الفيديو بنفس الجودة مع إمكانية إجراء تعديل الفيديو قبل إخراجه مثل القص والحذف والتحجيم وتغيير الصيغة الأصلية للفيديو.

كيف يتم ضغط الفيديو؟

يتم ضغط الفيديو عن طريق تقليل حجم البيانات المسؤولة عن ترميز الفيديو وإزالة المعلومات التي تعد غير مفيدة والتي يمكننا الاستغناء عنها دون التأثير على جودة الفيديو, زيادة معدل ضغط الفيديو تعني بالضرورة تقليص مساحته التخزينية لكن يجب الانتباه إلى أن زيادة معدل ضغط الفيديو عن حد معين ستؤدي إلى انخفاض جودته, لذلك سنقوم بشرح طريقة استخدام البرنامج بالشكل الصحيح لضغط الفيديو دون التأثير على جودته.

كيفية استخدام برنامج Hybrid لضغط الفيديو

من مميزات برنامج Hybrid هو البساطة والسهولة في التعامل والاستخدام سنقوم بشرح كيفية استخدام برنامج Hybrid لضغط الفيديو خطوة بخطوة:

أولاً: نقوم بإضافة الفيديو المراد ضغطه إلى البرنامج من خلال الخيار Input ثم ننتظر قليلاً ليتم تحميله ضمن البرنامج.

ثانياً: نقوم باختيار ترميز الفيديو من قائمة Video Handling ونختار X265.

ثالثاً: في هذه الخطوة ننتقل لتبويب X265 ونقوم باختيار وضع الترميز Encoding Mode:

في حال اخترنا Pass1 سيتم معالجة الفيديو دفعة واحدة أما Pass2 فستتم المعالجة على دفعتين, ويأتي الخيار التالي Constant Rate Factor فسيتم الترميز على جودة ثابتة وبالتالي لا يمكن التحكم بالحجم  أما بالنسبة لـ Specific Sizerate فسيتم تحديد الجودة بالاعتماد على الحجم المطلوب ( وهو الخيار الأفضل ).

رابعاً: سنقوم بتحديد باقي الإعدادات, سنلاحظ أن سرعة الضغط كلما كانت أقل كلما كانت جودة الفيديو المضغوط أفضل ( الأفضل Very Slow ) لكننا سنضعها على الخيار Medium, أما باقي الإعدادات سنتركها كما هي.

خامساً: سننتقل إلى التبويب Audio لاختيار صيغة الصوت يمكنك اختيار أي صيغة (أفضل خيار هو Ogg ).

سادساً: في هذه الخطوة سنقوم بالانتقال إلى التبويب Config ومنها إلى القائمة Output ثم نختار Container Settings لاختيار صيغة الفيديو ( يفضل اسنخدام Mp4 أو WebM ) وبعدها نحدد مجلد الإخراج الذي نرغب بإخراج الفيديوهات المضغوط إليه.

سابعاً: في الخطوة الأخيرة نقوم بالانتقال إلى التبويب Jobs ثم Queue ونضغط على زر التشغيل لبدء عملية الضغط.

يمكنك تحميل برنامج Hybrid من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك :

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

افضل البرامج المحمولة Portable للكمبيوتر | تجميعية برامج Portable.

google-playkhamsatmostaqltradent