recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها | ضغط الصور.

الصفحة الرئيسية

 

أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها | ضغط الصور.
أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها | ضغط الصور.

أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها | ضغط الصور.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية, حيث أصبحت أحجام الصور في الآونة الأخيرة ضخمة قياساً بما كانت عليه سابقاً وذلك بسبب الكاميرات الحديثة وتطور تقنيات التصوير, الأمر الذي يدفع الكثير من المستخدمين للجوء إلى برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها لتقليل المساحة التخزينية المطلوبة لحفظ ملفات الصور وبالتالي زيادة عدد الصور التي يمكنك تخزينها على كمبيوترك أو هاتفك المحمول كما تساعد عملية ضغط الصور في تسريع رفع الصور على الانترنت في حال كنت تقوم بـ التخزين السحابي لصورك,أو إذا كنت تقوم بتحميل الصور على موقع إلكتروني وبالتالي زيادة سرعة تحميل موقعك في حال كان يحوي على الكثير من الصور.أمر الذذذذ

ما هو أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها؟

يعد برنامج Caesium Image Compressor أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها, وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكن الاعتماد عليه  في ضغط الصور بصيغها المختلفة وأبرزها Jpg , PNG , BMP.

يعمل برنامج Caesium Image Compressor على مختلف أنظمة التشغيل ( Windows , Linux , MacOS ), يتمتع بواجهة سهلة وبسيطة وخالية من التعقيدات.

يضم البرنامج العديد من المميزات والخصائص التي تجعله من أهم البرامج في مجال ضغط الصور وأهم هذه المميزات:

يدعم البرنامج التاريخ والوقت والعلامات الوصفية للصور كما يمكننا تغيير صيغة الصورة بكل سهولة داخل البرنامج مع إمكانية تحديد نسبة جودة الصورة التي ترغب في الحصول عليها, يوجد من هذا البرنامج نسخة محمولة Portable تعمل على نظام الويندوز يمكنك حملها معك على الفلاش ميموري.

يسمح لك برنامج Caesium Image Compressor بتغيير أبعاد الصور ( الطول و العرض ) كما يمكنك تطبيق نغس الإعدادات على مجموعة كبيرة من الصور, وأهم مميزات برنامج Caesium Image Compressor هو تقليل حجم الصور إلى حوالي 10% من حجمها الأصلي.

كيفية استخدام أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها

سنتعرف معاً على كيفية استخدام أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها بالشكل الأمثل:

أولاًنقوم بتحميل البرنامج بنسخته الثابتة أو المحمولة Portable فكلاهما تعملان بكفاءة, يمكننا تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

ثانياً: بعد فتح البرنامج نقوم بتحديد مكان حفظ الصور التي سنقوم بضغطها باستخدام برنامج Caesium Image Compressor

ثالثاًقوم بإضافة الصورة أو الصور التي نرغب بضغطها من خلال القائمة File نختار Add Pictures أو من خلال سحب الصور وإفلاتها داخل البرنامج.

رابعاً: نقوم بتحديد نسبة جودة الصورة التي نريد ضغطها ونوع الملف أو الصيغة التي نريد حفظها بها ( Jpg , bmp … ) ثم نقوم بالضغط على زر Compress.

وهكذا نكون قد قمنا بضغط حجم الصورة وتقليل حجمها ( بالتجريب على صورة بحجم 1.1 ميغا بايت لاحظنا انخفاض حجم الصورة إلى حوالي 110 كيلو بايت أي اختصرنا حوالي 990 كيلو بايت من حجم الصورة الأصلي ما يعادل نسبة 91% من الحجم الأصلي للصورة ).

مواضيع قد تهمك:

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

قصة لعبة الطفولة Super Mario | ما هي قصة Super Mario.

google-playkhamsatmostaqltradent