recent
آخر الاخبار

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.
5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت | حماية بياناتك من التتبع.

تتيح معظم متصفحات الإنترنت مميزات خاصة لحماية خصوصية المستخدمين إلا أنها عادة لا تكون كافية للحماية من أكواد التتبع.
أكواد التتبع: هي أكواد تقوم بعض مواقع الويب باستخدامها لتتبع بياناتك الشخصية وعادات التصفح لديك وذلك لإنشاء بصمة رقمية Fingerprint خاصة بك تسمح لهذه المواقع باستهادفك بالإعلانات بشكل مباشر حسب اهتماماتك الشخصية ( وهذا ما يفسر ظهور إعلانات لمنتجات معينة تكون بحاجتها وقمت سابقا بالبحث عنها ).
هناك الكثير من الإضافات المختصة في مجال الحماية من أكواد التتبع، سنقدم لك في مقالة اليوم أهم 5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت.

ما هي أهم 5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت؟

سنستعرض معكم أهم 5 إضافات تساعدك على حماية بيناتك من التتبع أثناء تصفح الإنترنت

1 - إضافة Privacy Badger:

تعمل إضافة Privacy Badger على حذف أكواد التتبع التي تعمل على تتبع بياناتك وجمع معلومات عن المواقع التي تقوم بزيارتها والمواضيع التي تهمك والتي تقوم بالبحث عنها وبالتالي تمنع هذه الإضافة مواقع الويب من مراقبتك ومعرفة ما تبحث عنه في الإنترنت.
تعرض لك هذه الإضافة قائمة بأكواد التتبع التي يتم رصدها أثناء التصفح وتقوم بشكل تلقائي بإرسال طلب بعدم تتبع بياناتك وإذا قام أي كود تتبع بتجاهل هذا الطلب سيتم حظره مباشرةً في حال تمت رؤيته في 3 مواقع مختلفة تقوم بتصفحها.
تقدم الإضافة أيضاً ميزة هامة جداً وهي منع تتبع النقرات على الروابط التي تتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، الأمر الذي يوفر لك المزيد من الخصوصية أثناء تصفح الانترنت.
تتوفر إضافة Privacy Badger على متصفحات: Chrome و Firefox و Edge و Opera.

2 - إضافة Ghostery:

تتوفر إضافة Ghostery على متصفحات: Chrome و Firefox و Edge و Opera، وتتيح لك الوصول إلى كل أكواد التتبع في مواقع الويب التي تقوم بزيارتها وحظرها لتوفر لك تجربة تصفح أكثر أماناً وخصوصية.
تتيح لك ميزة حظر التتبع المسحن إخفاء هوية بياناتك وذلك لزيادة أمانك بشكل أكبر، أما ميزة الحظر الذكي فتعمل على تسريع عملية تحميل صفحات الويب عن طريق حظر أو إلغاء حظر أكواد التتبع بما يلائم معايير جودة الصفحة.

3 - إضافة Blur:

تقدم إضافة Blur حزمة كاملة من الوظائف المتعلقة بحماية خصوصيتك كإدارة كلمات المرور وتشفيرها من خلال بروتوكول AES-256 بالإضافة إلى حماية عنوان بريدك الإلكتروني من مرسلي البريد العشوائي وكذلك حظر جميع أكواد التتبع التي تواجهك أثناء قيامك بتصفح الإنترنت وزيارة المواقع. تتوفر إضافة Blur على متصفح Chrome و على Firefox و Edge.

4 - إضافة UltraBlock:

وهي إضافة خاصة بمتصفح Chrome فقط تؤمن لك حماية بياناتك من التتبع عن طريق حظر أكواد التتبع والإعلانات وملفات تعريف الإرتباط الخاصة بجهات خارجية الأمر الذي يجعل تجربة التصفح أسرع وأفضل.

5 - إضافة Ads Transparency Spotlight:

تسمح لك إضافة Ads Transparency Spotlight بالحصول على معلومات كاملة عن جميع الإعلانات التي تظهر لك أثناء تصفح الويب والشركات التي تساعد في عرضها بالإضافة أيضاً إلى معلوماتك الشخصية التي تعرض لك الإعلانات بالإعتماد عليها، تتوفر الإضافة على متصفحي Chrome و Edge.
مواضيع قد تهمك:
google-playkhamsatmostaqltradent