recent
آخر الاخبار

كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب | طرق تحرير المساحة هلى القرص الصلب.

الصفحة الرئيسية
كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب | طرق تحرير المساحة هلى القرص الصلب.
كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب | طرق تحرير المساحة هلى القرص الصلب.

كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب | طرق تحرير المساحة هلى القرص الصلب. 

 يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة, ففي الفترة الأخيرة وعلى الرغم من كبر حجوم أقراص التخزين إلا أن التقنيات الحديثة في صناعة الفيديو والصور أدت إلى احتلال هذه الملفات أحجام كبيرة تؤدي إلى امتلاء القرص الصلب سريعاً.

لذلك سنتحدث في مقال اليوم عن كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب عن طريق بعض الحلول التي قد تفيدك في توسيع المساحة الخالية ضمن القرص الصلب لديك.

- استخدام منظف الأقراص Disk Cleanup:

من الطرق الفعّالة في تحرير مساحة في القرص الصلب هي استخدام منظف الأقراص Disk Cleanup حيث أن تنظيف القرص سيؤدي إلى حذف الملفات الغير هامة كالملفات المؤقتة وبقايا التطبيقات المحذوفة وكل الملفات غير الضرورية, يمكننا القيام بتنظيف القرص من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على القرص C والدخول إلى الخصائص ثم النقر على خيار تنظيف القرص "Disk Cleanup" ومن ثم الانتظار ريثما يتم إنهاء الفحص للقرص وبعدها نوافق على عملية التنظيف.

حذف الملفات المكررة

حذف الملفات المكررة أيضاً واحد من الحلول الممكنة لـ تحرير مساحة في القرص الصلب, حيث أنه في كثير من الأحيان يكوم هناك العديد من الملفات المكررة بغير انتباه والتي تشعل مساحة لا بأس بها ضمن القرص الصلب يمكننا تحريرها. هناك العديد من البرامج التي يمكننا استخدامها في حذف الملفات المكررة لعل أبرزها برنامج Cleaner Duplicate الذي يمكنك تحميله من الموقع الرسمي عبر الربط التالي:

- حذف الملفات المؤقتة:

يعد حذف الملفات المؤقتة من الخطوات الأساسية التي علينا إتباعها لـ تحرير مساحة في القرص الصلب, حيث أن البرامج التي نقوم باستخدامها على الكمبيوتر وخاصة متصفحات الانترنت مثل Chrome أو Firefox أو Edge تقوم بتخليف الكثير من ملفات الـ Cache التي لا يستطيع منظف الأقراص Disk Cleanup حذفها لذا يجب استخدام برامج أخرى تستطيع القيام بذلك مثل برنامج CCleaner الذي يقوم بحذف جميع الملفات المؤقتة من مخلفات البرامج والذي يمكنك القيام بتحميله من الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

- ضغط الصور والفيديو:

على اعتبار أن أغلب الأحجام الكبيرة ضمن القرص الصلب تأتي من الصور والفيديو فإن ضغط الصور والفيديو يعد من الحلول الفعّالة لـ تحرير مساحة في القرص الصلب. تطرقنا في مواضيع سابقة إلى أفضل برنامج لضغط الصور وتصغير حجمها مع الحفاظ على جودتها وكذلك أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته  والتي يمكنك الاطلاع عليها والاستفادة منها في تحرير مساحة في القرص الصلب.

- التخزبن السحابي Cloud Storage:

في حال عدم نجاح الحلول السابقة يمكنك في النهاية اللجوء لـ التخزين السحابي للملفات الكبيرة الحجم والتي يمكنك رفعها إلى مواقع التخزين السحابي مثل Google Drive أو Box أو غيرها والتي توفر أحجام صغيرة للتخزين السحابي المجاني أو أحجام أكبر تأتي بأسعار تتفاوت حسب الحجم الذي ترغب في استئجاره.

مواضيع قد تهمك:

كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات | تثبيت برامج ويندوز 10. 

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة | برامج ويندوز مفيدة عليك تجربتها.

google-playkhamsatmostaqltradent