recent
آخر الاخبار

3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا | برامج رائعة لتدوين المُلاحظات.

الصفحة الرئيسية
3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا | برامج رائعة لتدوين المُلاحظات.
3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا | برامج رائعة لتدوين المُلاحظات.

3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا | برامج رائعة لتدوين المُلاحظات.

3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا: تعد عملية تسجيل بعض الملاحظات السريعة والصغيرة من المميزات المرغوبة لدى الكثير من المستخدمين لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في تسهيل سير الأعمال  والتذكير بالأفكار الرئيسية والخطوط العريضة الضرورية لإنجاز الأعمال بالسرعة والدقة المطلوبة.

ونظراً لأهمية تدوين الملاحظات وفائدتها الكبيرة قامت Microsoft بتوفير أداتها المختصة بتدوين الملاحظات على نظامها Windows 10 والمعروفة باسم Sticky Notes والاهتمام بتحديثها باستمرار لتلبي احتياجات المستخدمين المختلفة.

وعلى الرغم من توفر الأداة بشكل افتراضي ضمن نظام التشغيل إلا أن العديد من المستخدمين يرغبون دائماً بالبحث عن بدائل تضم مميزات جديدة وتكون أسهل في الاستخدام, لذلك سنقدم لك في مقالنا اليوم 3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا.

1 - برنامج Notezilla:

برنامج Notezilla هو البرنامج الأول في قائمة 3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا,

يقدم برنامج Notezilla نفس المميزات والإمكانات التي يقدمها برنامج Sticky Notes من تدوين الملاحظات والمهام المطلوبة بنقرة واحدة أو من خلال رمز اختصار يتم تعيينه على لوحة المفاتيح.

يقدم البرنامج أيضاً الكثير من المميزات كميزة إبقاء الملاحظات فوق جميع النوافذ الأخرى كي لا تغيب عن نظرك الأمر الذي يساعدك على التركيز على المهام المطلوب منك القيام بها.

كذلك يمكنك تغيير لون وسمة الملاحظة التي تقوم بتدوينها بما يتناسب مع تفضيلاتك, بالإضافة إلى إمكانية القيام بالمزامنة عبر الأنظمة الأساسية حيث يتوفر البرنامج على أنظمة Windows و IOS و Android بالإضافة إلى واجهة متصفح الويب أيضاً, كما يمكنك إضافة التنبيهات والتذكيرات ليتم تذكيرك بمهمة ما في الوقت المحدد.

يمكنك تحميل برنامج Notezilla من خلال الرابط التالي:

2 - برنامج Stickies:

برنامج Stickies وهو البرنامج الثاني في قائمتنا 3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا, يقدم العديد من المميزات الفريدة والجذابة أولها إمكانية البقاء فوق جميع النوافذ لسهولة الوصول إلى الملاحظات, بالإضافة إلى إمكانية إنشاء ملاحظات سريعة عبر اختصار في لوحة المفاتيح والمزيد من التخصيصات المميزة والخاصة بالإنشاء والحذف والنسخ واللصق والإخفاء وما إلى هنالك من مميزات.

بالتأكيد هناك العديد من المميزات الأخرى كتحديد وقت للتنبيه لتنفيذ المهام بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملاحظات مع الأصدقاء وتغيير لون الملاحظات وغيرها الكثير من المميزات, كل هذه المميزات لهذا البرنامج المجاني الذي يعد من البدائل الرائعة لبرنامج Sticky Notes من Microsoft.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

3 - برنامج Zoha Notebook:

برنامجنا الأخير في قائمة 3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا هو برنامج Zoho Notebook

يقدم هذا البرنامج خيارات مميزة كتغيير حجم النافذة وجعلها تبدو مثل  Sticky Note، كما يمكن استخدام برنامج تابع لجهة خارجية كـ TurboTop لإبقاء نافذة البرنامج فوق كل النوافذ الأخرى.

بالرغم من النقص في الميزات الرئيسية للبرنامج إلا أننا ننصح به لأنه يحوي على محرر ملاحظات كامل يدعم تنسيق النص وقوائم المراجعة ويدعم الصور والتذكيرات وغير ذلك الكثير، إضافة إلى ذلك يمكنك مزامنة الملاحظات والوصول إلى جميع البيانات الخاصة بك على الويب أو الهاتف المحمول باستخدام التطبيق المخصص.

يمكنك تحميل البرنامج عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة | برامج ويندوز مفيدة عليك تجربتها.

أفضل برنامج مونتاج للفيديو والأفلام للكمبيوتر | برنامج FilmoraX.

google-playkhamsatmostaqltradent