recent
آخر الاخبار

كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات | تثبيت برامج ويندوز 10.

الصفحة الرئيسية
كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات | تثبيت برامج ويندوز 10.
كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات | تثبيت برامج ويندوز 10. 

كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات | تثبيت برامج ويندوز 10. 

كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات: بعد إجراء عملية الفورمات للكمبيوتر أو عند شراء كمبيوتر جديد, كثيراً ما تواجهنا مشكلة الوقت الطويل الذي يحتاجه تثبيت البرامج على الكمبيوتر في حال قمنا بتثبيت كل برنامج على حدى, لكن هل هناك طريقة لـ تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات؟

الجواب هو نعم حيث أنه يمكننا ولاختصار الوقت والجهد أن نقوم بتثبيت كل البرامج دفعة واحدة بعدة خطوات بسيطة سنتحدث عنها اليوم في مقالتنا التالية عن كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات.

كيف يمكننا تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات

يمكننا القيام بهذه المهمة عن طريق برنامج Microsoft الجديد Windows Package Manager والذي يسمى أيضاً Winget الذي يتيح لك تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات عن طريق سطر الأوامر وبعدة نقرات فقط بالاعتماد على منصة Winstall, لا يزال البرنامج حالياً في مرحلته التجريبية ولم يتم تضمينه ضمن نظام التشغيل Windows 10 بعد إلا أنه بالتأكيد سيتم تضمينه لاحقاً عندما يصبح مستقراً.

ما هي منصة Winstall و Winget

الكثير من المستخدمين لا يرغبون باستخدام موجه الأوامر في ويندوز لاعتقادهم بأن التعامل معه معقد وصعب وهنا تأتي مهمة منصة Winstall والذي يعد تطبيق طرف ثالث وهو عبارة عن واجهة قائمة على الويب يمكنك من خلالها اختيار تطبيقاتك المفضلة التي ترغب بتثبيتها ومن ثم سيقوم Winstall بإعطائك الأمر المناسب الذي يسمح بتثبيت التطبيقات التي قمت بتحديدها عبر برنامج Winget, كل ما عليك هو نسخ الأمر الذي يظهر على Winstall ولصقه في موجه أوامر الويندوز.

كيفية تثبيت برامج ويندوز 10 دفعة واحدة وبأحدث الإصدارات

في البداية لابد من تثبيت برنامج Winget فهو كما قلنا سابقاً ليس مدمج ضمن نظام التشغيل, يمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي:

ثم نقوم بفتح الملف وتثبيت البرنامج بشكل طبيعي.

بعد الانتهاء من تثبيت برنامج Windows Package Manager على كمبيوترك، نقوم بالانتقال إلى موقع Winstall, بعد فتح الموقع نقوم باختيار البرامج التي نرغب بتثبيتها عبر النقر عل إشارة الزائد "+" الموجودة بقرب اسم البرنامج ليتم إضافتها إلى الكود الذي سنستخدمه لتثبيت البرامج.

يمكننا إيجاد البرامج التي نريد تثبيتها عبر البحث عنها من خلال مربع البحث أو عن طريق تصفح البرامج المميزة الموجودة ضمن الموقع.

بمجرد اختيار البرامج المفضلة لديك التي تريد تنزيلها وتثبيتها على كمبيوترك، قم بالنقر على زر إنشاء نص برمجي Generate Script  الموجود أسفل الصفحة، سيقوم الموقع بعرض الأمر الذي نحتاج إلى تشغيله لتثبيت البرامج، قم بنسخ هذا الأمر.

والآن لبدء عملية تثبيت البرامج التي ثمنا بتحديدها نقوم بفتح نافذة Windows Terminal أو Command Prompt أو PowerShell, مثلاً يمكننا الضغط على Windows + X وتحديد Windows PowerShell لفتح نافذة  PowerShell، ونقوم بلصق الأمر الذي نسخناه للتو ونضغط Enter للبدء في تنفيذ العملية.

كما يمكننا تنزيل ملف نصي بامتداد ".bat" أو ".ps1" وبمجرد فتحه بنقرة مزدوجة بزر الماوس الأيسر سيقوم تلقائياً بتشغيل الأمر الذي تم عرضه على صفحة الويب, والآن سيقوم Windows Package Manager تلقائياً بتثبيت البرامج المحددة في سطر الأوامر السابق.

مواضيع قد تهمك:

3 بدائل مجانية لتطبيق مُلاحظات ويندوز سريعة وغنية بالمزايا | برامج رائعة لتدوين المُلاحظات.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة | برامج ويندوز مفيدة عليك تجربتها. 

google-playkhamsatmostaqltradent