recent
آخر الاخبار

استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب | ميزة Game Bar.

الصفحة الرئيسية
استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب | ميزة Game Bar.
استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب | ميزة Game Bar.

استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب | ميزة Game Bar.

استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب: عدد الإطارات في الثانية أو الـ FPS "Frame Per Second" هو مفهوم يشير  إلى عدد الصور التي يمكن عرضها على شاشة الكمبيوتر. باختصار هذه المفهوم يشير إلى مقدار جودة الصور التي تعرض على الشاشة في ألعاب الفيديو, فكلما كان معدل عرض الإطارات أكبر كلما كانت الصور والحركة والتأثيرات الانتقالية في الألعاب أكثر مرونة وأكثر سلاسة.

يتعلق معدل الإطارات أو عدد الإطارات في الثانية بقدرة كرت الشاشة على إنتاج الفريمات في الثانية الواحدة وكذلك بقدرة شاشة العرض على تحديث الإطارات في الثانية بالإضافة إلى اللعبة (أو مقاطع الفيديو) بحد ذاتها.

في موضوعنا اليوم سنستعرض طريقة استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الألعاب والتي تمكنك التأكد من أنك تحصل على الأداء الأفضل ومعدل تحديث الإطارات المثالي أم لا وذلك دون الحاجة لتثبيت برامج خارجية فقط عن طريق مميزات ويندوز 10.

كيفية تفعيل خاصية  FPS Monitor: 

بعد أن أصبحت عملية مراقبة معدل تحديث الإطارات مطلب شعبي قامت Microsoft بإضافة خاصية FPS Monitor مع برنامج Xbox Game Bar المثبت بشكل مسبق على ويندوز 10, وفيما يلي سنستعرض كيفية تفعيل خاصية FPS Monitor:

في البداية لا بد من التأكد من تنشيط خاصية Game Bar داخل الألعاب نقوم بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات Settings ثم نفتح قسم Gaming وبعدها نقوم بتفعيل خيار Record game clips... using Game bar.

الآن بعد أن، قمنا بتنشيط خاصية Game Bar نقوم بتشغيل أي لعبة فيديو نريدها ونضغط على مفتاح Win + حرف G في لوحة المفاتيح وذلك لفتح شريط الألعاب الخاص ببرنامج Game Bar Xbox وتظهر أمامنا نافذة Capture ونافذة Audio ولكن نحن نريد نافذة  Performanceحيث يمكننا استعراض معدل الإطارات في الثانية والتي قد لا تكون ظاهرة بشكل افتراضي, في هذه الحالة نضغط على زر القائمة ونختار Performance (Beta) لعرض هذه النافذة ضمن النوافذ المعروضة على الشاشة. ننتقل الآن إلى قسم الـ FPS داخل نافذة Performance ونضغط على خيار Request Access لنحصل على المعلومات المتعلقة بعدد الإطارات في الثانية الواحدة وبعدها نضغط على نعم ونخرج من اللعبة لإعادة تشغيل الكمبيوتر.

بعد أن قمنا بإعادة تشغيل الكمبيوتر نعود ونفتح إحدى ألعاب الفيديو ونضغط على المفتاح Win + حرف G من لوحة المفاتيح ليظهر شريط Game Bar ثم نقوم بتفعيل ظهور النافذة Performance التي ستعرض لنا معدل تحديث الإطارات إلى جانب معدل استهلاك موارد الجهاز الأخرى مثل الرام والمعالجة وغيرها, هذه النافذة سوف تختفي كلما عدنا إلى اللعبة!

في حال رغينا بتثبيتها على شاشة اللعب يجب أن نضغط على أيقونة () في الشريط العلوي لنافذة Performance. تستطيع بعد ذلك العودة إلى اللعب ومراقبة معدل الإطارات في الثانية في الوقت الفعلي بنفس الوقت.

مواضيع قد تهمك:

google-playkhamsatmostaqltradent