recent
آخر الاخبار

5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد | رفع كفاءة الفلاشة والهارد.

الصفحة الرئيسية

 

5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد | رفع كفاءة الفلاشة والهارد.
5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد | رفع كفاءة الفلاشة والهارد.

5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد | رفع كفاءة الفلاشة والهارد.

يملك غالبية مستخدمي الكمبيوتر فلاش ميموري واحد على الأقل وذلك لتخزين الملفات أو نقلها من جهاز لآخر أو استخدامها لـحرق نسخ الويندوز عليها أو غير ذلك من الاستخدامات الأخرى للفلاش ميموري, بالتأكيد تختلف كفاءة الفلاشات وسرعتها حسب النوعية والسعة وسرعة النقل وخلافه من المواصفات التي تؤثر على جودة الفلاشة.

هناك 5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد يمكننا القيام بها على نظام الويندوز 10 لتحسين عمل الفلاش ميموري, في النسخ السابقة من الويندوز كان النظام يعمل على تحسين الفلاشة بشكل تلقائي ولكن في الويندوز 10 لا بد من القيام ببعض الإجراءات لتحسين أجهزة التخزين الخارجية وفيما يلي سنستعرض 5 خطوات مُهمة جداً وكفيلة برفع كفاءة وسرعة الفلاشة والهارد.

1 - توصيل الفلاشة في المنافذ الخلفية للـ PC:

عندما نقوم بتوصيل الفلاشة لنقل ملفات أو لإجراء بعض الأمور السريعة والمتكررة نقوم بوصل الـ USB في المنافذ الأمامية للكمبيوتر –لسهولة الوصول إليها- لكن توصيل الفلاشة في المنافذ الخلفية للـ PC يعد أفضل من الأمامية وأسرع, ولكن ما السبب؟

يعود السبب في ذلك إلى أن المنافذ الخلفية ملحومة باللوحة الأم مباشرة ويتم تشغيلها من الشريحة مباشرةً, بينما  المنافذ الأمامية موصولة بشريحة إضافية موجودة ضمن اللوحة الأم, وبالتالي فإن المنافذ الخلفية تمتلك سرعة نقل أعلى من المنافذ الأمامية بالإضافة إلى أنها تؤمن  مصدر طاقة أكثر استقراراً.

2 - تحديث التعاريف للشرائح والـ USB:

في حال كنت تستخدم جهاز لابتوب فستكون في الغالب منافذ الـ USB الموجودة في كمبيوترك موصولة بمجموعة من الشرائح وبالتالي في حال كنت تعاني من البطء في سرعة النقل عبر منافذ الـ USB فعليك القيام بتحديث برنامج تشغيل الـ USB أو برنامج التشغيل الخاص بالشرائح Chipset وبالإمكان القيام بذلك إما من خلال التوجه إلى إدارة الأجهزة بالضغط بزر الفأرة الأيمن على قائمة ابدأ أو يمكنك الاستعانة بأحد برامج تحديث التعريفات مثل برنامج DriverTalent أو غبره من برامج التحديث الأخرى التي يمكنك استخدامها.

3 - استخدام منافذ USB 3.0:

أجهزة الكمبيوتر القديمة كانت تأتي بمنافذ USB 2.0 ذات السرعة المحدودة نوعاً ما ولكن أجهزة اللابتوب الحديثة بدأت توفر منافذ USB 3.0 ولو بمنفذ واحد يأتي باللون الأزرق في كمبيوتراتها والتي تقدم سرعة نقل أعلى من سابقاتها, ولكن يجب الانتباه إلى أن تدعم الفلاشة منافذ الـ USB 3.0.

4 - تفعيل الأداء الأفضل "Better Performance"

في حال كنت ترغب بتفعيل خاصية تفعيل الأداء الأفضل "Better Performance" فسيتوجب عليك القيام بتفعيل هذه الميزة بالنسبة لكل وسيط تخزين خارجي تقوم بتوصيله ويمكنك القيام بذلك من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على قائمة ابدأ واختيار إدارة الأقراص أو Disk Manager بعد أن تكون قد قمت بتوصيل الفلاشة أو الهارد الخارجي

الآن نقوم بتحديد اسم القرص الذي نريد تفعيل الميزة عليه من مدير الأقراص وننقر عليه بالزر الأيمن للفأرة ومقوم بفتح الخصائص Properties, بعد ظهور نافذة الخصائص ننتقل لتبويب السياسات والنُهج أو Policies ونحدد منها خيار الأداء الأفضل "Better Performance" ثم ننقر على Ok لحفظ التغييرات. ويعد من الضروري إزالة الجهاز بأمان قبل نزع الفلاشة أو الهارد الخارجي من الكمبيوتر.

5 - تحويل نظام الملفات من FAT 32 إلى NTFS:

بعد التجربة بين الفلاشات العاملة بأنظمة الملفات المختلفة تبين أن الفلاشات التي تعمل بنظام الملفات NTFS تتميز بأنها أكثر سرعة وكفاءة من تلك التي تعمل بنظام الملفات FAT 32, لذلك يفضل الانتقال إلى نظام الملفات NTFS لوسائط التخزين الخارجية ولا يتم ذلك إلا بعد إجراء التهيئة لوسيط التخزين ويمكنك القيام بذلك بالانتقال إلى جهاز الكمبيوتر والنقر بالزر الأيمن للفأرة على القرص المراد تهيئته ومن ثم اختيار تهيئة فتظهر لنا نافذة التهيئة والتي يمكننا من خلالها اختيار نظام الملفات NTFS ثم انقر على ابدأ لتتم عملية التهيئة.

مواضيع قد تهمك:
google-playkhamsatmostaqltradent