recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز | بدائل لبرنامج File Explorer.

الصفحة الرئيسية
أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز | بدائل لبرنامج File Explorer.
أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز | بدائل لبرنامج File Explorer.

أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز | بدائل لبرنامج File Explorer.

أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز: يعاني الكثير من المستخدمين من صعوبة في إدارة الملفات على نظام الويندوز وخاصةً أولئك الذين يتعاملون مع العديد من الملفات كالمبرمجين أو المصممين أو المحاسبين أو غيرهم ممن يهمهم الوصول إلى ملفاتهم بسرعة وسلاسة.

يحوي ويندوز 10 أداة فعّالة لتصفح الملفات وإدارتها هي File Explorer إلا أن الكثير من المستخدمين يجدون أنها لا تلبي كافة احتياجاتهم لذلك سنقدم لك اليوم في مقالنا قائمة تضم أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز والتي  ستسمح لك بإدارة ملفاتك والوصول إليها بكل سرعة وسلاسة.

1 - برنامج Multi Commander:

يعد برنامج Multi Commander واحد من أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز ويتميز بواجهة ثنائية تسمح لك بالاستفادة من خاصية السحب والإفلات حيث يمكنك سحب أي ملف من الجهة اليمنى للواجهة وإفلاته في الجهة اليسرى منها, كما يتيح لك كل الخواص الأخرى المتعلقة بإدارة الملفات كمعرفة معلومات الملف وخواصه وإجراء كل عمليات التحرير كالقص والنسخ واللصق والحذف وغيرها من العمليات الأخرى.

يدعم برنامج Multi Commander معظم إصدارات الويندوز ابتداءً من ويندوز XP إلى مختلف الإصدارات الأخرى 7 , 8 , 10. يمكنك تحميل البرنامج عبر الرابط التالي:

2 - برنامج FreeCommander XE:

برنامج FreeCommander XE وهو واحد من أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز يشبه هذا البرنامج سابقه في كثير من المميزات كالواجهة الثنائية التي تتيح لنا القيام بعمليات السحب والإفلات بالإضافة لخيارات النسخ واللصق والقص والحذف وإعادة التسمية وغيرها. بالإضافة للعديد من طرق العرض والمعاينة كما يمكننا القيام بعمليات الفرز حسب الحجم أو التاريخ أو الترتيب الأبجدي والعديد من خيارات الفرز والتصفية الأخرى.

يتوفر برنامج FreeCommander XE بحجم صغير وهو برنامج خفيف على الجهاز يمكنك تحميله عبر الرابط التالي:

3 - برنامج Q-Dir:

برنامج Q-Dir هو البرنامج الأبسط والأخف في هذا المجال ( حيث لا يتعدى حجمه 1 MB ) ويعد واحد من أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز على الرغم من صغر حجمه حيث يحوي على كل الخواص الأساسية لإدارة الملفات كما يوفر لك سلاسة ومرونة مذهلة في الاستخدام عن طريق أربع مساحات عمل مختلفة ضمن البرنامج يمكنك الوصول إلى جزء مختلف من الهارد في كل قسم من أقسام البرنامج الأمر الذي يسهل ويسرع عملك بشكل رائع بالإضافة لإمكانية التحكم بشكل البرنامج ولونه والعديد من الخصائص والمميزات الأخرى التي ستتعرف إليها فور تحميلك البرنامج عبر الرابط التالي:

4 - برنامج TagSpaces:

يُعتبر برنامج TagSpaces أحد أفضل البرامج المجانية لإدارة الملفات في ويندوز وأكثرها تطوراً حيث يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل Windows , Linux , Android و ios, ويقدم لك خيارات البحث المتقدم للوصول إلى كل الملفات بسرعة وسلاسة.

يعيب هذا البرنامج حاجته إلى 2 جيجا بايت من الرام وشغله لمساحة تخزينية حوالي 60 ميغا بايت وهو حجم كبير نسبياً بالمقارنة مع نظائره من البرنامج إلا أن الخدمات التي يقدمها تجعله في مصاف الكبار لبرامج إدارة الملفات على الويندوز. يمكنك تحميل برنامج TagSpaces عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك :

أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت ايدج | مايكروسوفت ايدج.

أفضل 5 برامج لتشغيل الملفات الصوتية للكمبيوتر | برامج تشغيل الصوتيات.

google-playkhamsatmostaqltradent