recent
آخر الاخبار

أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت ايدج | مايكروسوفت ايدج.


أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت ايدج | مايكروسوفت ايدج.
أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت ايدج | مايكروسوفت ايدج.

أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت ايدج | مايكروسوفت ايدج.

متصفح مايكروسوفت إيدج واحد من أهم متصفحات الانترنت المتوفرة حالياً وهو متصفح ويب من تطوير شركة Microsoft ويعتبر من أهم التغييرات التي قامت بها الشركة عند إعلانها عن نظام تشغيلها الأخير Windows 10 عام 2014 والذي أطلقته في 2015 , والذي جاء كمتصفح افتراضي للنظام خلفاً لسابقه Internet Explorer. دأبت Microsoft على تحسين متصفحها وتوفيره على جميع الأنظمة والأجهزة لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة, بالإضافة إلى اهتمامها بترقية وتحسين المتصفح بشكل مستمر.

جاء آخر تحديث لمتصفح مايكروسوفت ايدج والذي يحمل الرقم 88 مع العديد من المميزات الهامة من ضمنها مدير كلمات المرور الجديد والعديد من السمات التي تضفي على متصفحك شكل جديد وجميل, بالإضافة  لمميزات توفير البطارية في الأجهزة المحمولة والكثير من المميزات الأخرى التي سنتحدث عنها في مقالنا التالي عن أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت إيدج.

بالبداية وقبل الحديث عن المميزات الجديدة لا بد من تحديث متصفح مايكروسوفت ايدج إلى أحدث إصدار ويمكننا القيام بذلك من خلال فتح القائمة ثم الانتقال إلى الإعدادات ثم حول ليبدأ التحديث بشكل تلقائي في حال كان قد وصل إليك (قد يستغرق وصول التحديث بعض الوقت لكنه سيصل لكل المستخدمين تباعاً), أما في حال  لم يكن البرنامج لديك فعليك تنزيله من خلال الموقع الرسمي لمايكروسوفت وتثبيته بشكل طبيعي كغيره من البرامج الأخرى.

يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

1 - ميزة علامات التبويب النائمة:

ميزة علامات التبويب النائمة أو Sleeping Tabs هي إحدى أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت إيدج والتي تجعل المتصفح يقلل من استهلاك موارد الجهاز وذلك من خلال ادخال علامات التبويب غير المستخدمة في وضع النوم كي لا تستهلك من موارد الجهاز دون جدوى.

يمكنك تفعيل ميزة علامات التبويب النائمة من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم النظام ثم حفظ الموارد, يمكنك تحديد المدة الزمنية التي تريد أن تظل بها علامة التبويب في حالة عدم النشاط قبل أن تدخل في وضع النوم أو تحديد مواقع ويب معينة لاستثناها من وضع النوم بشكل كامل مهما طالت مدة عدم نشاط علامة التبويب الخاصة بها.

هذه المميزة تجعل متصفح ايدج يكف عن القيام بفحص علامات التبويب الداخلة في وضع النوم في الخلفية، الأمر الذي له دور كبير في تقليل استهلاك الـ RAM والمعالجة للاستفادة منها بأشياء أخرى،

تقلل هذه الميزة من استخدام الذاكرة المخصصة لعلامة التبويب غير النشطة بنسبة 32% في المتوسط​​، وكذلك يقلل استخدام المعالج بنسبة تصل إلى 37%, وبالتالي يقل معدل استهلاك البطارية للاب توب الخاص بك بشكل واضح.

2 - إضافة مولد كلمات المرور ومراقبة الأمان:

تعد ميزة إضافة مولد كلمات المرور ومراقبة الأمان أيضاً من أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت إيدج, حيث تم إضافة مولد كلمات مرور عشوائية مهمته مساعدتك على إنشاء كلمات مرور صعبة وقوية تلقائياً كلما قمت بإنشاء حساب جديد أو تحديث كلمات مرور حساباتك حيث يعرض عليك اقتراح لكلمات مرور مكونة من سلسلة من الأحرف والأرقام وبمجرد قبولك لهذا الاقتراح يتم حفظ لكمة السر ضمن المتصفح ليتم إدخالها بشكل تلقائي عند تسجيل دخولك. أما الميزة الثانية المتعلقة بكلمة المرور فهي إضافة ميزة المراقبة الآلية لخرق البيانات لكلمات المرور الجديدة حيث سيقوم المتصفح بتحذيرك في حال كان يلأيأياً من حساباتك معرض للاختراق.

تتطلب الميزتان المتعلقتان بكلمات المرور تسجيل الدخول في متصفح ايدج بحساب Microsoft وتشغيل مزامنة كلمة السر عبر الإعدادات ثم الملف الشخصي ثم المزامنة وبعدها كلمات المرور, ومن أجل تمكين مولد كلمات المرور العشوائية نتبع المسار التالي: الإعدادات ثم الملف الشخصي ثم كلمات المرور ومن ثم نفعّل خيار "عرض حفظ كلمات المرور" وخيار "اقتراح كلمات مرور قوية". يمكننا الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة ضمن المتصفح من خلال الإعدادات ثم الملف الشخصي ثم كلمات المرور ثم كلمات المرور المحفوظة.

3 - المظهر والسمات الجديدة

يأتي التحديث 88 من متصفح ايدج بمظهر جديد مع أكثر من 24 سمة جديدة لكل منها نظام ألوان خاص وخلفيات معينة, يمكنك تصفحها واستخدامها من خلال النقر على الموضوعات أو Themes ضمن المتصفح.

4 - الشريط الجانبي لعمليات البحث:

يعاني الكثير من المستخدمين عند تصفح الانترنت والي=قيام بعمليات بحث من كثر علامات التبويب وما يصاحبها من فوضى خاصة عندما نريد البحث عن شيء جديد فتضر لفتح علامة تبويب جديدة وبالتالي زيادة في الفوضى. في التحديث الجديد لمايكروسوفت ايدج تم حل هذه المشكلة بشكل رائع وجميل, فعندما تريد البحث عن كلمة معينة لست مضطراً لفتح علامة تبويب جديدة بعد الآن يكفي أن تقوم بتحديد الكلمة المُراد البحث عنها ثم النقر عليها بالور الأيمن للفأرة واختيار البحث في شريط جانبي ليتم البحث عن ما تريد في نافذة جانبية.

لكن يجب أن تأخذ بالحسبان أن البحث باستخدام الشريط الجانبي سيتم باستخدام محرك البحث Bing الخاص بمايكروسوفت حتى ولو كان محرك البحث الافتراضي في المتصفح هو Google.

مواضيع قد تهمك :
google-playkhamsatmostaqltradent