recent
آخر الاخبار

إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة | قفل الكمبيوتر بضغطة واحدة.

الصفحة الرئيسية
إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة | قفل الكمبيوتر بضغطة واحدة.
إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة | قفل الكمبيوتر بضغطة واحدة.

إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة | قفل الكمبيوتر بضغطة واحدة.

في بعض الأحيان أثناء العمل على الكمبيوتر قد تحتاج إلى ترك العمل والذهاب للقيام بعمل ما مستعجل, أو من الممكن أن تكون تتصفح الكمبيوتر الخاص بك من خلال الهاتف المحمول باستخدام أحد البرامج التي تقوم بهذا الأمر كبرنامج WiFi LAN Server  وللحفاظ على خصوصيتك ومنع الآخرين من استخدام الكمبيوتر الخاص بك أو الاطلاع على البيانات والملفات التي تعمل عليها توفر أنظمة تشغيل الويندوز إمكانية إجراء قفل مؤقت "Lock" للكمبيوتر مع الحفاظ على البرامج والملفات المفتوحة وسيتعين عليك فقط القيام بتسجيل الدخول لاستعادتها.

للقيام بقفل الكمبيوتر بضغطة واحدة سنقدم لك طريقة إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة والتي ستوفر لك السرعة والمرونة في عملية قفل الكمبيوتر.

بشكل عام يتم إغلاق الكمبيوتر من خلال قائمة ابدأ ثم الضغط على اسم المستخدم ثم اختيار إغلاق أو "Lock" وفي إصدارات ويندوز الأقدم يمكننا الضغط على زري Win + L في لوحة المفاتيح لغلق الكمبيوتر بشكل فوري, أما بالنسبة لأجهزة اللابتوب قد يتوفر زر خاص بلوحة المفاتيح لإغلاق الكمبيوتر, لكن في حال كنت على عجلة من أمرك أو تتصفح الكمبيوتر عن بعد عن طريق استخدام برنامج WiFi LAN Server أو أحد البرامج المشابهة التي تخولك إلى الدخول للكمبيوتر عن طريق الهاتف المحمول, فتستطيع وبضغطة زر إغلاق الكمبيوتر.

كيفية إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة:

سنشرح الآن كيفية إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة, في البداية نضغط بزر الفأرة الأيمن على مساحة فارغة ضمن سطح المكتب أو المجلد الذي نريد إنشاء الاختصار ضمنه ثم نختار جديد "New" ثم نختار اختصار أو "Shortcut" والتي ستؤدي إلى فتح نافذة إنشاء اختصار جديد.

انسخ الكود التالي والصقه ضمن  خانة اكتب موقع العنصر أو "Type the location of the Item":

Rundll32.exe user32.dll,LockWorkStation

ثم نضغط على التالي "Next", في هذه الخطوة يمكنك اختيار الاسم المناسب للاختصار لتميزه عن غيره من الاختصارات التي قد تكون موجودة  ضمن المجلد, بعد ذلك قم بالضغط على خيار إنهاء "Finish".

وهكذا نكون قد أنشأنا اختصار يمكننا الضغط عليه أو تشغيله عن بعد من خلال الهاتف المحمول باستخدام برنامج WiFi LAN Server كما ذكرنا سابقاً.

بعد أن قمنا بإنشاء الاختصار يمكننا نقله من مجلد لآخر أو حتى لأي كمبيوتر آخر يعمل بنظام التشغيل ويندوز, يمكننا أيضاً تخصيص زر ضمن لوحة المفاتيح لتشغيل الاختصار من خلال الضغط بالزر الأيمن للفأرة على الاختصار واختيار خصائص "Properties" ثم نضغط على خانة "Shortcut Key" والضغط على المفتاح الذي نرغب بتخصيصه, كما يمكننا تغير شكل أيقونة الاختصار لتسهيل الوصول إليها من خلال الضغط على خانة "Change Icon" واختيار شكل الأيقونة الذي نريده.

موتضيع قد تهمك:

أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.

استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10 | مميزات قديمة على ويندوز 10.

google-playkhamsatmostaqltradent