recent
آخر الاخبار

استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10 | مميزات قديمة على ويندوز 10.

الصفحة الرئيسية
استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10  مميزات قديمة على ويندوز 10.
استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10  مميزات قديمة على ويندوز 10.

استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10 | مميزات قديمة على ويندوز 10. 

استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على الويندوز 10: يعد نظام التشغيل ويندوز أشهر نظام تشغيل على أجهزة الكمبيوتر وتقوم شركة Microsoft بتطويره وتحديثه بشكل دائم, وفي طور هذا التحديث الذي يتم على نظام التشغيل تظهر العديد من المميزات الجديدة وكذلك تختفي بعض المميزات الأخرى.

بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين تعاملوا مع إصدارات ويندوز القديمة مثل ويندوز 98 , XP , 7 فإن بعض المميزات المتوافرة في هذه الإصدارات تعد هامة جداً بالنسبة لهم بسبب تعودهم عليها وعند اختفائها على ويندوز 10 قد يرغبون بالحصول عليها مجدداً, لذلك سنقدم لك في مقال اليوم طريقة استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على الويندوز 10 وأهم هذه المميزات.

1 - أدوات سطح المكتب:

أدوات سطح المكتب القديمة هي واحدة من أهم المميزات القديمة التي ظهرت في نسخة ويندوز 7 والتي تحتوي على حاسبة وساعة وبعض البرامج الخفيفة وألعاب الألغاز وغيرها من الاختصارات الهامة والتي صممت لتسريع العمل على سطح المكتب, ولكن هذه الأدوات عادت لتختفي في إصدار ويندوز 8 وكذلك ويندوز 10 بسبب بعض المخاوف الأمنية حيث تبين أن المخترقين يستفيدون من هذه الأدوات لاختراق خصوصية المستخدمين والحصول على معلوماتهم من خلالها.

لكن هل يمكننا استعادة أدوات سطح المكتب على الويندوز 10؟ الجواب هو نعم حيث يوجد العديد من البرامج الآمنة والموجودة على متجر Microsoft والتي تتيح لك إضافة أدوات سطح المكتب مثل برنامج Widget Launcher والذي يمكنك تحميله عبر الرابط التالي:

وبعد أن تقوم بتحميله وتثبيته قم بتشغيله, في الواجهة الرئيسية ستجد العديد من الأدوات التي تستطيع أن تضيفها إلى سطح المكتب كالتقويم والحاسبة ومراقب الرام والمعالج وغيرها من الأدوات, كما يمكنك التحكم بحجم الأداة وشكلها والمزيد من الإعدادات والخيارات التي يقدمها البرنامج.

2 - استعادة المظهر الكلاسيكي لأنظمة الويندوز:

في حال كنت مشتاق للشكل القديم لنسخ ويندوز وترغب بـ استعادة المظهر الكلاسيكي لأنظمة الويندوز على الويندوز 10 فيمكنك القيام بذلك من خلال قيامك بالتالي:

في البداية لا بد من تحميل المظهر الكلاسيكي للويندوز من خلال الرابط التالي:

بعد أن نقوم بتحميل الثيم نقوم باستخراجه وإضافته إلى المسار التالي:

C:\Windows\Resources\Ease of Access Themes

بعدها يجب الدخول إلى إعدادات نظام الويندوز من خلال النقر علو زر الـ Windows وزر الـ  iفي لوحة المفاتيح ثم نختار سهولة الوصول أو Ease of Access ومن ثم من خلال القائمة الجانبية ننقر على High contrast ثم نقوم بتفعيل الخيار ومن خلال القائمة المنسدلة Choose a theme سنجد خيار Classic عند اختياره سيتم تطبيق التغييرات الضرورية فوراً على الويندوز لتحصل على الشكل الكلاسيكي للويندوز.

لا بد من الإشارة إلى أن تغيير الثيم الذي قمنا به لا يغير شكل قائمة ابدأ والتي سنحتاج لاستخدام أداة Classic Shell والتي يمكننا تحميلها عبر الرابط التالي:

لتغيرها وهي أداة بسيطة سهلة الاستخدام بمجرد أن تقوم بتحميلها وتثبيتها على الكمبيوتر ننقر على Start لنجد أن هناك ثلاث خيارات يمكننا انتقاء ما نريد منها.

3 - الألعاب المجانية المدمجة في ويندوز:

الألعاب المجانية المدمجة في الويندوز من المميزات الجميلة التي كانت متوافرة على ويندوز 7 والتي قد تفتقدها في الويندوز 10 دون أن تكون مليئة بالإعلانات المزعجة في حال كانت مجانية, ولكن يمكنك الآن أن تحصل على هذه الألعاب مرة أخرى من خلال أداةWindows 7 Games for Windows 10  التي يمكنك تحميلها عبر الرابط التالي:

ومن ثم تثبيت هذه الأداة والتي تحوي على أجمل ألعاب الويندوز 7 بشكل مجاني خالي من الإعلانات، تشمل هذه الألعاب  Hearts و Chess FreeCell و Minesweeper و Mahjong و Purble Place و Solitaire وغير ذلك.

4 - ميزة المكتبات لتنظيم وإدارة الملفات:

ميزة المكتبات لتنظيم وإدارة الملفات ظهرت للمرة الأولى في نظام ويندوز 7 والتي كان يطلق عليها File Explorer Libraries والتي تساعدك على فرز وتقسيم الملفات ضمن مجموعات متشابهة, قامت Microsoft بإخفائها في ويندوز 8 و 10 نتيجة تسببها بالمشاكل لبعض المستخدمين لكنها لم تقم بحذفها من النظام لذلك تستطيع إعادة إظهارها.

لتشغيل ميزة المكتبات لتنظيم وإدارة الملفات يجب أن نقوم بالدخول إلى مستكشف الملفات File Explorer ونضغط ضمن أي مساحة فارغة ضمنه على زر الفأرة الأيمن ونقوم بتفعيل خيار إظهار المكتبات  Show librariesوبذلك نكون قد أعدنا إظهار ميزة المكتبات لتنظيم وإدارة الملفات.

موتضيع قد تهمك:

طريقة حماية المجلدات والبرامج بكلمة مرور على ويندوز 10 | حماية البرامج والمجلدات بكلمة سر

أفضل محاكيات الأندرويد على الويندوز | محاكيات أندرويد.

google-playkhamsatmostaqltradent