recent
آخر الاخبار

أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.

الصفحة الرئيسية
أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.
 أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.

 أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.

في حال كنت تستخدم إحدى نسخ ويندوز 10 الـ Pro أو الـ Enterprise أو حتى الـ Home وكنت قد حدّثت النظام لديك إلى ما بعد تحديث مايو 2019 فسيكون بإمكانك الوصول إلى خاصية  Windows Sandboxوكنا قد شرحنا طريقة تفعيل هذه الخاصية في مقال سابق عن خاصية Windows Sandbox في الويندوز 10.

بالمختصر تعد هذه الخاصية بمثابة كمبيوتر ثاني داخل كمبيوترك حيث يمكنك إنشاء نظام جديد داخل نظام التشغيل لديك والتصرف داخله كما تشاء, وبمجرد إغلاق Windows Sandbox سيتم حذف كل ما قمت به كأنه لم يكن!

خاصية Windows Sandbox لها الكثير من الفوائد التي سنتحدث عنها في المقال التالي عن أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox.

1 - اختبار البرامج المشكوك بأمرها:

اختبار البرامج المشكوك بأمرها أول شيء من ضمن أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصيةWindows Sandbox حيث يظهر من حين لآخر عدد من البرامج الجديدة التي قد تكون مفيدة ولكنها مجهولة المصدر ومشكوك بأمر أمانها حيث أنها قد تحوي على برمجيات خبيثة تضر النظام, لذلك يمكننا القيام بتجريب هذه البرامج ضمن بيئة آمنة كالتي توفرها خاصية Windows Sandbox واختبار هذه البرامج لفترة من الزمن لنتبين كونها آمنة أم لا.

كما يمكننا تثبيت أحد برامج مكافحاتالفيروسات على النظام الذي أنشأناه ضمن خاصية Windows Sandbox وفحص البرامج مجهولة المصدر للتأكد من أمانها, وفي حال كانت هذه البرامج غير آمنة  وتضم برمجيات خبيثة فيجب الانتباه لعدم تثبيتها على نظام التشغيل الأساسي لديك كي لا تلحق الضرر بكمبيوترك.

2 - زيارة المواقع الإلكترونية الخطرة بأمان وبدون قلق:

زيارة المواقع الإلكترونية الخطرة بأمان وبدون قلق تعد واحدة من أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox حيث يعد الانترنت مليء بالمواقع الإلكترونية التي تشكل تهديدات أمنية على كمبيوترك والتي يعد من غير المسموح للمستخدمين العاديين الوصول إليها نظراً للمخاطر الأمنية التي تشكلها هذه المواقع كمواقع الويب المظلم وغيرها من المواقع الأخرى.

كما ذكرنا زيارة هذه المواقع على كمبيوترك الشخصي تعد مخاطرة كبيرة نظراً لاحتمالية امتلاء كمبيوترك بالبرمجيات الخبيثة والفيروسات لذلك في حال كنت ترغب بزيارة هذه المواقع بشكل آمن فيمكنك الاستفادة من خاصية Windows Sandbox لتثبيت متصفح Tor والولوج إلى هذه المواقع ومهما كانت المخاطر فلن تتأثر ملفاتك أو بياناتك الشخصية على الكمبيوتر نظراً لأنه عندما ستقوم بإغلاق خاصية Windows Sandbox سيتم حذف كل شيء كأنه لم يكن.

3 - تجربة البرامج التي لسنا متأكدين من حاجتنا لها:

تجربة البرامج التي لسنا متأكدين من حاجتنا لها كنا قد تحدثنا في فقرة سابقة عن اختبار البرامج المشكوك بأمرها أما الآن سنتحدث عن برامج آمنة معروفة المصدر لكننا لسنا متأكدين من رغبتنا باعتمادها على النظام الرئيسي كبرنامج AntiVirus جديد غير الذي نعتمده أو برنامج بديل لبرنامج Photoshop أو غيرها من البرامج, في هذه الحالة ستوفر لنا خاصية Windows Sandbox بيئة اختبار ممتازة لتجريب البرنامج حيث نستطيع تحميل البرنامج وتثبيته ضمن النظام الداخلي وتجربته لمدة من الزمن للتأكد من حاجتنا له من عدمها, ثم تثبيته على النظام الأساسي في حال أعجبنا أو إغلاق خاصية Windows Sandbox ليتم حذف كل ما قمنا به.

4 - فتحالمرفقات المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني:

فتح المرفقات المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني أدرجنا هذه المهمة ضمن أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox لما لها من أهمية حيث يتم في بعض الأحيان استلام رسائل عبر البريد الإلكتروني غير معروفة المصدر وتحتوي هذه الرسائل على مرفقات قد يكون من غير الآمن فتحها على كمبيوترك لكنك تريد فتحها لمعرفة ماذا تحوي, الحل في هذا الوضع أن تقوم بتشغيل خاصية Windows Sandbox والدخول إلى البريد الإلكتروني عبر متصفح Microsoft Edge ثم تحميل المرفق وتشغيله لتبين محتواه.

لزيادة الأمان قم بتسجيل الخروج من بريدك الإلكتروني قبل فتح المرفق, في حال كان المرفق غير آمن يمكنك إغلاق نافذة خاصية Windows Sandbox ليمحى كل ما عليها وبالتالي لا تلحق الضرر بملفاتك وبياناتك الخاصة الموجودة على القرص الصلب وكذلك وضع المرسل الذي أرسل لك هذا المرفق ضمن قسم Spam لمنع تلقي الرسائل من هذا المرسل مرة أخرى.

موتضيع قد تهمك:

استعادة مميزات نسخ ويندوز القديمة على ويندوز 10 | مميزات قديمة على ويندوز 10.

طريقة حماية المجلدات والبرامج بكلمة مرور على ويندوز 10 | حماية البرامج والمجلدات بكلمة سر

google-playkhamsatmostaqltradent