recent
آخر الاخبار

أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب | نصائح هامة لإطالة عمر اللابتوب.

أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب | نصائح هامة لإطالة عمر اللابتوب.
أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب | نصائح هامة لإطالة عمر اللابتوب.

أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب | نصائح هامة لإطالة عمر اللابتوب.

من الطبيعي أن يبحث أي مستخدم كمبيوتر محمول عن أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب, حيث يحرص أي مستخدم للاستفادة القصوى من إمكانات لابتوبه دون الحاجة إلى تبديل قطعه أو شراء لابتوب آخر نظراً لأن أسعار الابتوبات ليست بالرخيصة ولا يتوفر معظم المستخدمين على إمكانية شراء لابتوب جديد خلال فترات قصيرة, لذلك سنقدم لك في المقال التالي أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب والتي ستساعدك على الحفاظ على لابتوبك لأطول فترة ممكنة.

1 - شراء اللابتوب المناسب:

يعد شراء اللابتوب المناسب من أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب وذلك لأن المكونات الداخلية للابتوب وجودة تصنيعها والشركة المصنعة كلها عناصر تساهم بشكل مباشر بتحديد العمر الافتراضي للابتوب, لذلك وعند شراء لابتوب جديد احرص على أن تنتقيه بشكل مناسب لاستخداماتك واحتياجاتك فمثلاً في حال كنت تبحث عن كمبيوتر للألعاب يمكنك الإطلاع على موضوع سابق بعنوان أفضل تجميعة كمبيوتر ملائم للألعاب.

2 - اختيار المعالج وكرت الشاشة الأنسب:

اختيار المعالج وكرت الشاشة الأنسب من أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب وذلك لأن المعالج وكرت الشاشة هما اللذان يحددان طبيعة أداء الكمبيوتر وقوته, في الكمبيوتر المكتبي يمكننا بكل بساطة تحديث المعالج وكرت الشاشة أما في اللابتوب فلا نستطيع ذلك لذا لابد من اختيار المعالج الأفضل و اختيار كرت الأفضل من البداية.

3 - الحفاظ على نظافة اللابتوب بشكل دائم:

الحفاظ على نظافة اللابتوب بشكل دائم لا يعد فقط من أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب وإنما يعد ضرورة لحماية اللابتوب من العديد من المشاكل التي قد تسببها الأتربة والغبار أو المياه على اللابتوب من ارتفاع درجات الحرارة أو حتى تلف القطع الداخلية للابتوب.

4 - الصيانة الدورية لنظام التشغيل:

الصيانة الدورية لنظام التشغيل تعد واحدة من أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب, حيث أنه بعد فترة معينة من الاستخدام لنظام التشغيل تتراكم الملفات المؤقتة وملفات الكاش التي تعيق عمل النظام بكفاءته المعتادة, لذلك يعد من الضروري إجراء عمليات الصيانة الدورية لنظام التشغيل للحفاظ على كفاءة عمل اللابتوب.

5 - التخلص من البرمجيات الخبيثة والفيروسات باستمرار:

من البديهي أن مكافحة الفيروسات على اللابتوب لا دور مباشر لها في إطالة عمر اللابتوب ولكن إصابة لابتوبك بالفيروسات قد يؤدي لضياع ملفاتك ومجهودك الأمر الذي سيستغرق وقت طويل لاسترداد بياناتك ( في حال كانت متوفرة على الانترنت ) لذلك احرص على تثبيت مضاد فيروسات جيد لتتجنب ضياع بياناتك.

6 - لا ضرورة لتحديث الويندوز باستمرار:

لا ضرورة لتحديث الويندوز باستمرار حيث أن التحديثات في بعض الأحيان تسبب بطء في عمل اللابتوب وأداءه لمهماته لذلك نضطر لإزالة التحديث والعودة لنسخ سابقة.

7 - تثبيت التعريفات الحديثة لمكونات الهاردوير:

تثبيت التعريفات الحديثة لمكونات الهاردوير من أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للابتوب حيث يعد الإهتما بتحديث هذه البرامج من الأمور الضرورية لزيادة كفاءة عمل قطع الهاردوير وتوافقها مع البرامج ونظام التشغيل.

8 - تجنب درجات الحرارة المرتفعة:

تجنب درجات الحرارة المرتفعة حيث أن الحرارة قد تتسبب في اختناق في المعالجة المركزية والرسومية، وبالتالي تتدنى سرعاتها أثناء العمل.

الحرارة المرتفعة من العوامل الأكثر خطورة على العمر الافتراضي لمكونات اللابتوب. لذلك يجب أن نحرص على استخدام اللابتوب في غرفة ذات حرارة باردة أو بعيداً عن الشمس، مع توفير تهوية جيدة.

في حال كانت لديك الخبرة الكافية لفك المراوح وتنظيفها، فقم بذلك فهي تعد خطوة ضرورية وهامة. أيضاً يمكنك توفير مراوح إضافية لصندوق الكمبيوتر أو حامل مراوح للابتوب.

موتضيع قد تهمك:

إنشاء ملف اختصار "Shortcut" لقفل الكمبيوتر من ضمن أي مجلد بضغطة واحدة | قفل الكمبيوتر بضغطة واحدة.

أهم 4 أشياء يمكنك القيام بها بواسطة خاصية Windows Sandbox | خاصية Windows Sandbox.

google-playkhamsatmostaqltradent