recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل | تقسيم الهارد ديسك.

الصفحة الرئيسية
أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل | تقسيم الهارد ديسك.
أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل | تقسيم الهارد ديسك.

أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل | تقسيم الهارد ديسك. 

أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل: تقسيم الهارد ديسك من الأمور الهامة بالنسبة لكل مستخدم لجهاز الكمبيوتر, ففي حال أننا قمنا بترك الهارد ديسك بكامل مساحته من دون القيام بتقسيمه فإن نظام التشغيل وكافة البرامج والألعاب وملفات الوسائط المتعددة وغيرها من الملفات ستتواجد في مكان واحد وفي حال حدوث أي خلل في نظام التشغيل نتيجة أي ظرف ستضطر للقيام بفورمات للنظام والذي سيعرض ملفاتك لخطر الحذف, لذلك نلجأ إلى تقسيم الهارد ديسك إلى أكثر من Partition يمكنك تخصيص قسم للنظام وآخر للبرامج والألعاب وثالث للوسائط وهكذا أو بأي أسلوب تريده, المهم أنه في حال تعرض نظام التشغيل لخلل ما واضطرارك لإجراء فورمات للنظام لن يؤدي هذا لتعرض ملفاتك للحذف ومن هنا نرى مدى أهمية عملية تقسيم الهارد ديسك.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل, لك تذكر قبل أن تقوم بتقسيم الهارد لا بد من فحص حالة الهارد والتأكد من سلامته.

ما هو أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل؟

.أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل.
.أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل

يعد برنامج EaseUS Partition Master أفضل برنامج مجاني لتقسيم الهارد ديسك مع تحكم كامل لما يتمتع به من مميزات رهيبة ومتنوعة يمكنك الاعتماد عليها لتقسيم الهارد ديسك لديك.

النسخة المدفوعة من برنامج EaseUS Partition Master تقدم مميزات إضافية مذهلة كدعم الهاردات التي يزيد حجمها عن 8 TB كذلك إمكانية إجراء نسخ لهارد HDD إلى هارد آخر من نوع SSD بالإضافة إلى سهولة تحويل الهارد ديسك من MBR إلى GPT  والكثير من المميزات الأخرى. أما النسخة المجانية فلا تحوي المميزات السابقة لكنها مع ذلك تقدم مميزات رائعة وتمكنك من القيام بتقسيم الهارد ديسك لديك بكل سرعة وكفاءة.

يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة للغاية ويمكنك استخدامها بكل بساطة دون الحاجة لوجود خبرة سابقة. بعد تحميل البرنامج وتثبيته قم باختيار حساب مجاني بعدها ستظهر لك واجهة كما في الصورة السابقة, انقر فوق الهارد الذي ترغب بتقسيمه بالزر الأيمن للفأرة ستظهر لك العديد من الوظائف التي يمكنك القيام بها, اختر Split للتقسيم والتي ستنشئ لك قسم جديد Partition ضمن المساحة الفارعة من الهارد.

في حال كنت تريد التحكم الكامل بالمساحات على الهارد بشكل أفضل يمكنك الاعتماد على وظيفة النقل والتحجيم Move/Resize"" والتي تمكنك من تعيين وتعديل حجوم الـ Partitions بحسب رغبتك

من النافذة الجديدة حرّك المؤشر إلى اليسار أو اليمين حسب المساحة التي تريد تخصيصها للـ Partition الجديد.

يمكنك أيضاً بكل بساطة تحديد حجم الـ Partition من خلال كتابة المساحة التي تريدها في مربع Partition Size وبعدها انقر فوق "Ok". ولا تنسى أن تقوم بإعادة التشغيل بهد كل عملية تقوم بها في البرنامج.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرباط التالي:

موتضيع قد تهمك:

أفضل برامج فحص حالة الهارد والتأكد من سلامته | برامج فحص الهارد ديسك.

أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية | قياس سرعة الانترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent