recent
آخر الاخبار

أفضل الأداوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF | أدوات مجانية لتحرير الـ PDF.

أفضل الأداوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF | أدوات مجانية لتحرير الـ PDF.
أفضل الأداوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF | أدوات مجانية لتحرير الـ PDF.

أفضل الأداوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF | أدوات مجانية لتحرير الـ PDF.

أفضل الأدوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF: تعد ملفات الـ PDF من أهم الملفات التي تستخدم في حفظ المعلومات النصية وأهم ما يميز هذه الملفات أن محتواها لا يتأثر بغض النظر عن النظام المستخدم أو البرامج التي يتم تشغيلها بها, ولكن على الرغم من ذلك قد ترغب بتحرير ملفات الـ PDF كإضافة أو حذف أجزاء منها وهذا الأمر لا يتوفر في البرامج العادية لتشغيل ملفات الـ PDF, لكن لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات المجانية التي يمكنك استخدامها لتحرير هذا النوع من الملفات, في المقال التالي سنتحدث عن أفضل الأدوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF.

أفضل الأداوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF:

هناك العديد من الأدوات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها لتحرير ملفات الـ PDF منها ما هو أونلاين والتي يمكنك رفع الملفات إليها والتعديل بشكل مباشر ومنها ما يأتي على شكل برامج يمكنك تحميلها وتثبيتها على الكمبيوتر لديك والشروع بعملية التحرير فيما يلي أفضل الأدوات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF.

أداة Smallpdf:

يقدم موقع Smallpdf أداة مجانية على الانترنت يمكنك الاستفادة منها في تحرير ملفات الـ PDF بكل سهولة عن طريق واجهة بسيطة وواضحة حيث يوفر لك إمكانية تحرير ملفات الـ PDF من خلال إضافة الصور والنصوص والتعليقات وكذلك الرسم باستخدام فرشاة رسم وغيرها الكثير من خيارات التحرير الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك يقدم موقع Smallpdf أداة تمكنك من تحويل ملفات الـ PDF إلى Word أو PowerPoint كل ذلك ببساطة وسهولة, يمكنك القيام بكل ذلك أونلاين أو يمكنك تحميل الأداة وتثبيتها على كمبيوترك لكن تجدر الإشارة إلى أن النسخة التي تتوفر للتثبيت هي نسخة مدفوعة.

أداة PDF-XChange Editor:

أداة PDF-XChange Editor وهي من الأدوات المميزة التي يجب عليك تجربتها وهو برنامج خاص بالويندوز يأتي بمميزات رائعة على الرغم من أن واجهته تعد أصعب قليلاً في التعامل من الأداة السابقة, ومن أهم هذه المميزات تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR والتي تمكنك  من استخراج النصوص المكتوبة في ملفات الـ PDF وتحريرها (المكتوبة باللغة الانكليزية)  ونسخها في حال كان الملف الذي نتعامل معه مُصور ضوئياً بالإضافة لخيارات التحرير الأخرى التي يقدمها البرنامج.

أداة PDFescape:

هناك إصدارين من أداة PDFescape أحدها مخصص للانترنت والأخرى لسطح المكتب, بالنسبة أداة PDFescape الموجودة أونلاين على الانترنت فهي أداة مجانية على خلاف الإصدار الخاص بسطح المكتب (المدفوع).

تقدم هذه الأداة العديد من المميزات مثل إضافة النصوص وتحريرها وكذلك عمليات التحكم بالصفحات مثل إضافة الصفحات وتدويرها وكتابة التعليقات عليها كما يمكنك القيام بإضافة الصور إلى ملفات الـ PDF وغير ذلك الكثير من المميزات والخصائص الأخرى المتوفرة في هذه الأداة البسيطة.

هناك عيب وحيد في هذه الأداة وهو محدودية حجم الملفات التي يمكنها التعامل معها بحجم قدره 10 MB, لكن هذا الأمر لا يعد عيب كبير حيث أن أغلب ملفات الـ  PDF التي تحوي على نصوص فقط تكون بحجم لا يزيد عن 10 MB كما يمكنك اللجوء لعمليات تقليل حجم ملفات الـ PDF للتخلص من هذه المشكلة.

موتضيع قد تهمك:

إضافات رائعة للمتصفح ستجعل تجربتك مع الفيسبوك مميزة | إضافات هامة للفيسبوك.

أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر | برنامج مونتاج رائع للكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent