recent
آخر الاخبار

ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر | ممارسات ضارة بالكمبيوتر.

ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر | ممارسات ضارة بالكمبيوتر.
ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر | ممارسات ضارة بالكمبيوتر.

ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر | ممارسات ضارة بالكمبيوتر.

معظمنا يتعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل يومي تقريباً سواء للعمل أو للدراسة أو للعب, وبشكل عام هناك ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وتسبب تقصير العمر الافتراضي للكمبيوتر وتؤثر على أداءه بشكل واضح مما ينعكس بشكل مباشر على مهامنا اليومية التي نقوم بها على جهاز الكمبيوتر.

من المؤكد أن الأجهزة الإلكترونية لا تدوم مدى الحياة وأن لها عمر معين لن تدوم طويلاً بعده وبالأخص أجهزة الكمبيوتر, لكن هناك بعض الممارسات التي تؤدي إلى تسريع تعطل الكمبيوترات, في مقالنا اليوم سنتحدث عن عدة ممارسات خاطئة نقوم بها بشكل يومي قد تدمر جهاز الكمبيوتر.

1 - ترك جهاز الكمبيوتر قيد التشغيل لفترة زمنية طويلة:

جهاز الكمبيوتر مثل الجسم البشري يحتاج إلى الراحة من وقت إلى آخر ليقوم بأعماله بشكل سليم وسريع لذلك يعد ترك جهاز الكمبيوتر قيد التشغيل لفترة زمنية طويلة من الأمور التي تضر بجهاز الكمبيوتر, في بعض الأحيان قد تلاحظ انخفاض في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل ملحوظ. قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وستلاحظ الفرق بعد ذلك, وعند الانتهاء من استخدام الكمبيوتر قم بإيقاف تشغيله بشكل صحيح من خلال خيار "إيقاف التشغيل" الموجود في النظام ولا تقم بفصل منفذ الطاقة عن الكمبيوتر المكتبي لإطفائه أو الاكتفاء بإغلاق شاشة اللابتوب لأن هذا يدخل اللابتوب في حالة السكون دون أن يتم إطفاءه.

2 - العمل على الكمبيوتر أثناء الارتفاع الكبير لحرارته:

ارتفاع درجة الحرارة هو العدو اللدود للأجهزة الإلكترونية بشكل عامل ولأجهزة الكمبيوتر بشكل خاص, يؤدي ارتفاع الحرارة إلى تلف الدارات الداخلية للكمبيوتر بشكل تدريجي وفي حال استمر ارتفاع الحرارة قد يؤدي ذلك إلى تعطل الكمبيوتر بشكل مباشر.

أجهزة اللابتوب الأكثر عرضة لارتفاع الحرارة وذلك نظراً لكونها محمولة وبالتالي قد يؤدي وضعها فوق سطح قماشي إلى سد منافذ التهوية عن الكمبيوتر الأمر الذي سيؤدي لتلف القطع الداخلية, كذلك وضع اللابتوب تحت أشعة الشمس في يوم حار كل هذا يؤدي لتقصير العمر الافتراضي للمعالج والبطارية وكذلك نظام التبريد الخاص باللابتوب.

3 - تناول المأكولات والمشروبات بالقرب من الكمبيوتر:

إن تناول المأكولات والمشروبات بالقرب من الكمبيوتر قد يؤدي إلى ضرر كبير كانسكاب الماء فوقه أو تراكم بقايا المأكولات أو الأتربة والغبار بين الفراغات في لوحة المفاتيح, لذلك يعد التنظيف المستمر للكمبيوتر وتجنب تراكم الغبار أو انسكاب السوائل وبقايا الطعام على الكمبيوتر سيزيد من كفاءة الكمبيوتر وسرعة أداءه.

4 - توصيل الكابلات بمنافذ الكمبيوتر بالقوة:

لا تقم توصيل الكابلات بمنافذ الكمبيوتر بالقوة لأن ذلك قد يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف المنافذ الموجودة في كمبيوتر خاصة منفذ الطاقة ومنافذ الـ USB التي قد نقوم بتوصيل الفلاشات بها بشكل خاطئ لذلك لا تجبر الكابلات علةى الدخول في المنافذ بالقوة كي لا تؤدي إلى إتلافها.

موتضيع قد تهمك:

google-playkhamsatmostaqltradent