recent
آخر الاخبار

علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك | علامات تشير لافتراب انهيار نظامك.

الصفحة الرئيسية
علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك | علامات تشير لافتراب انهيار نظامك.
علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك | علامات تشير لافتراب انهيار نظامك.

علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك | علامات تشير لافتراب انهيار نظامك.

نتعرض في بعض الأحيان وبشكل مفاجئ بدون أي سابق إنذار إلى ظهور الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت "BSOD" في نظام  التشغيل ويندوز والتي تعلن لك عن حالة انهيار نظام التشغيل, في حال كنت محظوظاً ستكون قد قمت سابقاً بنسخ ملفاتك احتياطياً لتجنب فقدانها, لكن في كثير من الأحيان لا نحسب حساب هذه المشكلة المفاجئة فنتعرض لفقد كل ملفاتنا المهمة نتيجة هذا الانهيار.

على الرغم من أن الشاشة الزرقاء تظهر بشكل مفاجئ إلا أنه هناك إشارات و علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك وهذا هو موضوعنا اليوم حيث سنتحدث عن هذه العلامات بشكل مفصل لنساعدك على توقع هذه المشكلة لتقليل الخسائر قدر المستطاع.

1 - فشل عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل متكرر:

في حال حاولت القيام بعملية إعادة تشغيل للكمبيوتر ولاحظت عدم قدرته على الإقلاع بشكل طبيعي في أكثر من مرة فهذه واحدة من علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك, وهي تشير إلى عدم قدرة نظام التشغيل على الاحتفاظ بالملفات والعمليات المسؤولة عن إعادة إقلاع النظام بشكل طبيعي, في هذه الحالة ستضطر إلى  النقر بشكل مطول على زر الطاقة في صندوق الكمبيوتر حتى يتم إطفاء الكمبيوتر بالكامل ثم تقوم بتشغيله من البداية.

من الحلول الممكنة لـ فشل عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل متكرر هو فحص قرص التخزين للبحث عن القطاعات التالفة واستخدام برامج تمكنك من تجاوز القطاعات التالفة لكي لا يقوم نظام التشغيل بتخزين ملفات وعمليات النظام عليها ومن ثم نعيد تعيين النظام.

2 - تباطؤ في عمل الكمبيوتر بشكل عام:

في حال حدوث تباطؤ في عمل الكمبيوتر بشكل عام فهذا الشيء قد يشير إلى عدة أمور أهمها حدوث الأخطاء وعدم التوافق بين البرامج المثبتة على الكمبيوتر من الممكن أن يكون الأمر له علاقة بموارد الكمبيوتر كصغر سعة الرام وعدم قدرتها على استيعاب البرامج أو غيرها من الأسباب, ولكن كثرة هذه الأخطاء وتعارض البرامج قد يؤدي في النهاية إلى انهيار نظام التشغيل, ولحل هذه المشكلة لا بد من اللجوء إلى تنظيف النظام من البرامج قليلة الاستخدام ومن الفيروسات أيضاً باستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات وبرامج تسريع الكمبيوتر لتجنب حدوث انهيار النظام.

3 - الكثير من رسائل الأخطاء وتلف أو فقد ملفات النظام من دون مبرر:

في حال كنت تواجه في الفترة الأخيرة الكثير من رسائل الأخطاء وتلف أو فقد ملفات النظام من دون مبرر وبالأخص ملفات . dll Filesهذا يشير وبشكل مؤكد إلى قرب انهيار نظام التشغيل لديك, السبب الأول لهذه الأمور هو الأخطاء في أقراص الهارد وكذلك الفيروسات, ولذلك وكإجراء احترازي يجب أن تقوم بتنظيف عميق للنظام لديك باستخدام أحد برامج الفحص القوية مثل Avira و Kaspersky وغيرها من البرامج الأخرى للتأكد من عدم وجود برامج ضارة في النظام لديك ومن ثم القيام بإعادة تعيين النظام من البداية.

موتضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy M42 5G | سعر ومواصفاتSamsung Galaxy M42 5G.

مواصفات وسعر هاتف Oppo K9 | سعر ومواصفات Oppo K9.

google-playkhamsatmostaqltradent