recent
آخر الاخبار

أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 | مايكروسوفت تعلن نظامها الجديد Windows 11 بشكل رسمي.

أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 | مايكروسوفت تعلن نظامها الجديد Windows 11 بشكل رسمي.
أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 | مايكروسوفت تعلن نظامها الجديد Windows 11 بشكل رسمي.

أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 | مايكروسوفت تعلن نظامها الجديد Windows 11 بشكل رسمي.

مايكروسوفت تعلن نظامها الجديد Windows 11 بشكل رسمي وكان ذلك في مؤتمراها الخاص بالحدث الذي عُقد في 24 حزيران 2021, وكنا قد نشرنا سابقاً عن تسريبات تكشف التغييرات في Windows 11, تتمحور معظم التغييرات في النظام الجديد بواجهة المستخدم وتحسين أداء نظام التشغيل وفي السطور القادمة سنتحدث عن أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11.

أهم مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز 11.

الكثير من المميزات التي نراها في ويندوز 11 هي نفسها تلك الني كنا قد رأيناها في تسريبات نظام Windows 10x الذي كانت مايكروسوفت تعتزم إطلاقه للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة قبل أن تقوم بإلغائه.

أول تغيير ستراه في Windows 11 هو قائمة ابدأ التي تخلت عن Live Tiles التي كنا قد رأيناها لأول مرة في ويندوز 8 وأصبحت تتوسط شريط المهام مع لإمكانية تحريكها إلى الجانب كما كانت في الإصدارات السابقة من ويندوز

وهناك العديد من التغييرات الأخرى المتعلقة بالمظهر حيث أن نظام ويندوز 11 يبدو متأثراً بنظام MacOS وكذلك Chrome OS, بالإضافة للزوايا الدائرية للأيقونات كما في Android و iOS, كما يتضمن Windows 11 أوضاع مظلمة وفاتحة جديدة تبدو أفضل من تلك الموجودة في الإصدار الحالي من ويندوز.

يحوي ويندوز 11 أيضاً على ما يعرف بالتخطيطات السريعة التي تمكنك من استعراض البرامج بسرعة في مختلف الأوضاع المدعومة من قبل Windows 11.

كما يقدم ويندوز 11 تخطيط Snap Group الذي يتذكر المكان الذي تقوم بتخزين تطبيقاتك به وذلك مفيد جداً للتأكد من أن التطبيق يتم فتحه في الشاشة المطلوبة بالنسبة للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة.

الأداء في ويندوز 11.

يعد الأداء من الأمور الهامة التي يركز عليها نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 حيث تم تحسين الأداء وزيادة كفاءة النظام تصغير التحديثات بمقدار 40%.

نظام ويندوز 11 أصبح يضم مايكروسوفت تيمز بشكل أساسي لكل من المستخدمين العاديين وكذلك التجاريين والذي يمكنك رؤيته بشكل مباشر في شريط المهام لتتمكن من الاتصال بكل من تريد بكل سلاسة. وبهذا يكون قد حلّ مكان Skype الذي بقي أساسي في ويندوز 10.

ومن الأمور الهامة التي عززها ويندوز 11 الأدوات المصغرة التي تتضمن الطقس وموجز الأخبار والخرائط, وتتموضع هذه الأدوات في الجانب الأيسر من النظام ويمكنك جعلها في وضع ملء الشاشة.

كما عزز ويندوز 11 إيماءات اللمس التي عملت مايكروسوفت على تحسينها فبدلاً من التبديل إلى الوضع الخاص بالأجهزة اللوحية فإن النظام يتكيف بصورة رائعة مع عمليات لمس الشاشة بكل سهولة.

بالإضافة إلى تطوير الكتابة بالصوت أو عن طريق أقلام لمسية خاصة, هذا التطوير الذي سيكون له دور رئيسي في ظهور أجهزة حديثة تدعم هذه المميزات الرائعة.

التحديثات المتعلقة بـ Xbox في ويندوز 11:

تعد الـXbox  من المنتجات الأساسية من مايكروسوفت لذا قامت الشركة بتعزيز تجربة اللعب في ويندوز 11 حيث أصبحت الـ Auto HDR الخاصة بـ Xbox Series X و Xbox Series Sمتوافرة في ويندوز 11

تمكين ميزة Auto HDR في ويندوز 11 يؤدي إلى إضافة نطاق HDR ديناميكي مرتفع لعدد كبير من ألعاب DirectX 11  و DirectX 12 في حال كنت تملك شاشة HDR.

كما أنه تم تضمين ميزة DirectStorage في Windows 11، وهي من المميزات الجديدة المتوفرة على Xbox Series X  وXbox Series S , والتي تعمل على زيادة سرعة وقت تحميل الألعاب على Windows 11 والتي تطلب أحدث أقراص  NVMe, كما أنه تم تضمين Xbox Game Pass أيضاً في نظام التشغيل الجديد.

متجر مايكروسوفت: 

متجر مايكروسوفت الجديد هو أحد أهم تحديثات نظام التشغيل Windows 11. حيث تم إعادة تصميم المتجر من جديد وهو يدعم مجموعة من التطبيقات التي تتاح لأول مرة في متجر تطبيقات ويندوز.

حيث يحوي المتجر على تطبيقات أدوبي وتطبيقات أندرويد وهي الميزة الأبرز التي جاء بها ويندوز 11 حيث أصبح بالإمكان تشغيل تطبيقات أندرويد دون الحاجة لتثبيت المحاكيات، وكانت مايكروسوفت قد قالت أنها ستستخدم Appstore مقدم من أمازون لجلب تطبيقات Android إلى Windows 11.

وبالتالي أصبح بالإمكان لتطبيقات الأندرويد أن تتوفر جنباً إلى جنب مع تطبيقات ويندوز الأخرى.

كيفيية الحصول على ويندوز 11:

كما كان الأمر عند صدور ويندوز 10 سابقاً حيث اعتبر النظام الجديد عبارة عن ترقية لمستخدمي Windows 7 | 8 كذلك فإن ويندوز 11 سيكون على شكل ترقية لمستخدمي ويندوز 10 الحاليين, حيث ستتمكن من تحديث النظام من خلال Windows Update كما في تحديثات الويندوز 10 السابقة.

المواصفات المطلوبة في الحاسوب ليستقبل النظام الجديد هي وحدة معالجة 64 bit ورام سعتها بالحد الأدنى 4 GB وذاكرة تخزين 64 GB.

لم يحدد التاريخ الدقيق لصدور النسخة الرسمية حتى الآن لكن من المفترض أن يتوفر نظام التشغيل ويندوز 11 في خريف هذا العام. 

google-playkhamsatmostaqltradent