recent
آخر الاخبار

أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب | المواصفات الأمثل لفيديوهات اليوتيوب.

الصفحة الرئيسية

 

أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب | المواصفات الأمثل لفيديوهات اليوتيوب.
أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب | المواصفات الأمثل لفيديوهات اليوتيوب.

أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب | المواصفات الأمثل لفيديوهات اليوتيوب.

أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب: هناك العديد من الأمور التي تؤثر على جودة الفيديو الذي تعمل عليه وهذا يعني الإعدادات التي تقوم بتصدير فيديوهاتك بها بعد أن تقوم بعمليات المونتاج عليها.

وتختلف هذه الإعدادات بحسب المنصة التي ترغب بنشر فيديوهاتك عليها أو حتى لو كنت ترغب بالاحتفاظ بتلك الفيديوهات دون نشرها على أي منصة, وتعد يوتيوب أحد أبرز منصات الفيديو حول العالم والتي تملك مواصفات يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب, حيث أن يوتيوب تستخدم بعض خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على زيادة وصول الفيديوهات الأفضل لمستخدميها لتوفر أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق.

لذلك ولتُحقق فيديوهاتك الوصول الأكبر على منصة يوتيوب سنقدم لك في مقالنا اليوم المواصفات الأمثل لفيديوهات اليوتيوب.

مصطلحات هامة يجب عليك معرفتها قبل تصدير الفيديو.

بعد القيام بعمليات التعديل والمونتاج المختلفة على الفيديو تقوم بتصديره, هذا المصطلح يشير إلى عملية تحويل الفيديو إلى ملف واحد بعد أن تمت منتجته. هناك مصطلحات هامة يجب عليك معرفتها قبل تصدير الفيديو سنتحدث عن عنها بالتفصيل خلال السطور القادمة.

1 | Video codec: وهو واحد من المصطلحات الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل تصدير الفيديو, يشير إلى الطريقة التي يستخدمها برنامج المونتاج الذي تقوم باستخدامه لمعالجة الفيديو الذي ينتجه وتصغيره كما تؤثر أيضاً على صيغة الفيديو الخاص بك النهائية.

2 | صيغة الفيديو: يشير هذا المصطلح إلى الامتداد الذي يحصل عليه الفيديو سواء كان MP4 أو MKV أو MPEG أو غيرها من الصيغ وهي تؤثر على الطريقة التي يتم تشغيل الفيديو بها.

3 | دقة الفيديو: هي نسبة أبعاد الفيديو ويوجد الكثير من دقات الفيديو مثل 360P , HD , FHD , 4K وغيرها وكلما زادت دقة الفيديو زاد الحجم النهائي للفيديو.

4 | معدل الإطارات: هو عدد الإطارات التي يتم عرضها في الثانية الواحدة, قد يكون 30 إطار أو 60 إطار, وكلما كان عدد الإطارات أكبر كلما كانت الحركة أكثر سلاسة في الفيديو.

5 | Bitrate: وهو حجم البيانات التي يستهلكها تشغيل الفيديو عبر الانترنت, وهو واحد من الأمور الهامة لنشر الفيديو على يوتيوب.

أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب

هناك بعض المواصفات الهامة تنصح بها منصة يوتيوب تتعلق بالفيديوهات قبل أن يتم نشرها:

بالنسبة للـ Video codec سنستخدم Codec يسمىH.264 .

أما بالنسبة لـ صيغة الفيديو يفضل أن يكون الملف النهائي بصيغة MP4.

بالنسبة دقة الفيديو فإن أعلى جودة يدعمها YouTube هي 4K وأي فيديو بجودة أعلى ترفعه على هذه المنصة سيتم تخفيض دقته إلى 4K.

كما وتفضل يوتيوب أن يكون الـ Bitrate بحجم 10 Mbps لتتمكن من عرض دقة FHD (1080P) بدون أي مشاكل.

كيفية تحويل الفيديو الخاص بك إلى المواصفات الأمثل على يوتيوب.

لكل برنامج مونتاج طريقته الخاصة في تصدير الفيديوهات بعد الانتهاء من عمليات المونتاج, بشكل عام يطلب البرنامج المواصفات التي ترغب بأن تتوفر في الملف النهائي قبل عملية التصدير مباشرةً.

هناك بعض البرامج التي تحوي على نماذج معدة مسبقاً لمواصفات الفيديو تتناسب مع منصات الفيديو المختلفة مثل YouTube, Daily Motion و Vimeo وغيرها.

يمكنك الإطلاع على كل المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب من خلال صفحة الدعم الخاصة بيوتيوب, ولكننا في مقالنا حاولنا أن نلخص أهم هذه المواصفات.

google-playkhamsatmostaqltradent