recent
آخر الاخبار

أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد والأجهزة التي ستحصل عليه | مميزات تحديث iOS 15.

أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد والأجهزة التي ستحصل عليه | مميزات تحديث iOS 15.
أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد والأجهزة التي ستحصل عليه | مميزات تحديث iOS 15.

أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد والأجهزة التي ستحصل عليه | مميزات تحديث iOS 15.

لطالما تصدرت أخبار الشركة العالمية Apple كل وسائل التواصل الاجتماعية ومحركات البحث لما لها من أهمية ومتابعة من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم, وخلال مؤتمر المطورين الخاص بشركة أبل «WWDC 2021» تم الإعلان بشكل رسمي عن نظام التشغيل iOS 15 لأجهزة الآيفون ومميزاته وكذلك الأجهزة التي ستتلقى هذا النظام وهذا ما ستناوله في مقالنا اليوم عن أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد والأجهزة التي ستحصل عليه.

ما هي أهم مميزات تحديث iOS 15 الجديد؟

على الرغم من أن تحديث iOS 15 لم يأتي بتغير جذري كسابقه iOS 14, لكن ما زال يضم العديد من المميزات الرائعة والجديدة والتي سنستعرضها معكم في السطور التالية:

-          بالنسبة للشكل: لم يطرأ تعديل كبير على شكل الـ Home Screen باستثناء بعض التعديلات البسيطة في الأيقونات الخاصة بالطقس والكاميرا وكذلك إضافة أيقونة خاصة بتطبيق العدسة التي تمكنك من استخدام الكاميرا للتقريب كما لو أنها عدسة.

-          بالنسبة للإشعارات سيتم التحكم بشكل كامل بعرض الإشعارات وفقاً للأولويات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هناك خيار جديد في iOS 15 هو «Focus mode» الذي يساعد المستخدم على التركيز حيث يمكنك التحكم بالإشعارات التي تريد أن تصل إليك وفقاً لرغبتك أثناء القيام بعمل ما كقيادة السيارة أو الدراسة أو ممارسة الرياضة أو اللعب, ولكل واحد من هذه الأعمال تستطيع تحديد الضبط الأمثل الذي سيساعدك على التركيز أكثر في عملك.

-          بالنسبة لتطبيق Face Time والذي كان منذ أن تم إطلاقه حصري بمستخدمي Apple فقط أصبح بإمكانك الآن في تحديث iOS 15 إرسال لينك خاص لأي مستخدم حتى وإن لم يملك جهاز من Apple والذي يمكنه من بدء محادثة معك من خلال المتصفح على أي نظام تشغيل سواء كان أندرويد أو ويندوز.

خاصية Share Play في لتطبيق Face Time التي جاء بها تحديث iOS 15 تتيح لك إمكانية مشاركة الآخرين في محادثات الفيديو بالأمور التي تقوم بها كالفيديوهات التي تحضرها أو الموسيقى التي تستمع إليها أثناء المكالمة لكي تتمكن من مشاهدة أو سماع أي شيء مع الآخرين الذين تقوم بمحادثتهم.

-          أيضاً من الأمور الرائعة التي جاء بها تحديث iOS 15 هو إمكانية نسخ أي نص مكتوب سواء كان مطبوع أو مكتوب بخط اليد من خلال توجيه الكاميرا إليه وتحديد النص الذي تريد نسخه والذي يمكنك لصقه في أي تطبيق آخر كتطبيق الملاحظات أو الرسائل أو غيرها من التطبيقات, كما يمكنك نسخ النصوص الموجودة في صور سبق وأن صورتها منذ مدة والموجودة في الأستوديو الخاص بك من خلال تحديد النص داخل الصورة فقط والقيام بنسخه.

-          يمكنك الآن ترجمة النصوص في مكان ظهورها دون الحاجة إلى نسخها لتطبيق خاص بالترجمة.

-          يقوم هاتف الآيفون الذي يعمل بنظام iOS 15 الجديد بتذكير المستخدم في حال نسي السماعات اللاسلكية AirPods حيث يصدر صوت إشعار عند الابتعاد عنها.

-          تحديث iOS 15 يضم نظام جديد هو «iCloud Plus Private Relay» الذي يدعم الخصوصية، للاستغناء عن برامج الـ VPN من خلال تشفير اتصال المستخدم بالإنترنت.

-          تصميم جديد لمتصفح سفاري ودعم ال Tab Groups.

-          أداة «AirPlay to a Mac» التي تمكنك من عرض المحتوى من الآيفون على شاشة الماك الخاص بك.

-          تسهيل استرجاع الحسابات في حال فقدها عن طريق أداة «Recovery Contact»، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن توكل شخص ما إدارة البيانات الخاصة في حالة الوفاة.

-          يضيف تحديث iOS 15 الجديد خاصية «Health sharing»، والتي تمكنك من متابعة الحالة الصحية لشخص ما من خلال إصدار تنبيه في حال وجود أي مشاكل في القلب مثلاً، بالإضافة إلى إمكانية قياس معدل التنفس.

والكثير من المميزات الأخرى التي ستحصل عليها عند تجريب تحديث iOS 15 الجديد.

الأجهزة التي ستحصل على تحديث iOS 15 الجديد:

فيما يلي سنقدم لك قائمة بـ الأجهزة التي ستحصل على تحديث iOS 15 الجديد والتي من المتوقع أن تحصل عليه في شهر يوليو / تموز القادم:

iPhone 12 , iPhone 12 Mini , iPhone 12 Pro , iPhone 12 Pro Max.

iPhone 11 , iPhone 11 Pro , iPhone 11 Pro Max.

iPhone XS , iPhone XS Max , iPhone XR , iPhone X.

iPhone 8 , iPhone 8 Plus.

iPhone 7 , iPhone 7 Plus.

iPhone 6S , iPhone 6S Plus.

iPhone SE

موتضيع قد تهمك:

أفضل برنامج مجاني لمونتاج الفيديو على الكمبيوتر | تحميل أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر مجاناً.

علامات تشير إلى اقتراب انهيار ويندوز على جهازك | علامات تشير لافتراب انهيار نظامك.

google-playkhamsatmostaqltradent