recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لحل المعادلات الرياضية دون برامج | حل المعادلات الرياضية من خلال متصفح ايدج.

الصفحة الرئيسية

أفضل طريقة لحل المعادلات الرياضية دون برامج | حل المعادلات الرياضية من خلال متصفح ايدج.
أفضل طريقة لحل المعادلات الرياضية دون برامج | حل المعادلات الرياضية من خلال متصفح ايدج.

أفضل طريقة لحل المعادلات الرياضية دون برامج | حل المعادلات الرياضية من خلال متصفح ايدج. 

أفضل طريقة لحل المعادلات الرياضية دون برامج: الكثير من المستخدمين وعلى وجه الخصوص الطلاب يبحثون عن طرق لحل المعادلات الرياضية إما للتأكد من صحة الحل أو لصعوبة حل هذه المعادلات الرياضية, هناك العديد من المواقع على الانترنت المختصة في حل المعادلات الرياضية بعضها مجاني وبعضها تحتاج لدفع اشتراكات لتتمكن من حل هذه المعادلات.

لحسن الحظ في تحديث متصفح إيدج الجديد Edge 91 تم تضمين إمكانية حل المعادلات الرياضية Math Solver بمختلف أنواعها (كالتفاضل والتكامل ومعادلات الجبر وغيرها من المعادلات المختلفة) داخل المتصفح وبشكل مجاني بالكامل وبالتالي لم نعد بحاجة للبحث على شبكة الانترنت عن مواقع أو أدوات لحل المعادلات الرياضية.

في المقال التالي سنقدم لك طريقة تفعيل خاصية Math Solver في متصفح Edge لنتمكن من حل المعادلات الرياضية من خلال متصفح إيدج.

تفعيل خاصية Math Solver لحل المعادلات الرياضية من خلال متصفح ايدج:

تعد خاصية Math Solver لحد الآن من المميزات التجريبية التي طرحتها Microsoft في تحديثها الأخير رقم 91 لمتصفح Edge, وبالتالي حتى وان قمت بتحديث المتصفح لديك إلى الإصدار 91 فلن ترى هذه الخاصية موجودة كونها ما تزال في المرحلة التجريبية, لذلك لا بد من تفعيل خاصية Math Solver لحل المعادلات الرياضية باستخدام متصفح إيدج بشكل يدوي وهذا ما سنشرحه لكم في السطور التالية:

أولاً لا بد من التأكد من أنك تمتلك أحدث إصدار من متصفح Microsoft Edge سواء على Windows أو MacOS بعدها انسخ السطر التالي إلى شريط العنوان:

"edge://flags/#edge-math-solver"

ثم اضغط على Enter, ستفتح أمامك صفحة تحوي على كل المميزات التجريبية الخاصة بمتصفح Edge ومن بين هذه المزايا Math Solver in Microsoft Edge ننتقل إلى قائمة التنشيط ونختار Enabled, بعد ذلك لا بد من القيام بإعادة تشغيل المتصفح.

بعد إكمال الخطوات السابقة لـ تفعيل خاصية Math Solver، يمكننا المباشرة في استخدام هذه الخاصية الرائعة.

طريقة حل المعادلات الرياضية من خلال خاصية Math Solver

لكي تبدأ بالتعرف على طريقة حل المعادلات الرياضية من حلال خاصية Math Solver قم بالنقر على (…) واختر More tools ومن ثم تحديد الخيار Math Solver ليتم تشغيل هذه الأداة.

أو بإمكانك جعل الوصول إلى الأداة أسهل وذلك من خلال فتح الإعدادات Settings ثم الانتقال إلى قسم Appearance ثم نقوم بتفعيل خيار Show Math Solver Button وبذلك يتم إضافة رمز للأداة في الشريط العلوي الخاص بالأدوات لنتمكن من الوصول إلى أداة Math Solver بسهولة وسرعة أكبر.

عند فتح أداة Math Solver ستظهر لك لوحة جانبية تطلب منك تحديد الطريقة التي تريد من خلالها إدخال المعادلة التي تريد حلها, حيث يمكنك كتابتها يدوياً أو القيام بمسحها ضوئياً.

في حال كنت ترغب بإجراء مسح ضوئي للمعادلة توجه إلى المكان الذي توجد به المعادلة أو قم بتحميل ملف الـ PDF الذي يحوي على المعادلة الرياضية التي ترغب بحلها بعدها قم باختيار Select match problem حيث سيتم تظليل كامل الصفحة وبعدها قم بتحديد المعادلة من خلال تحريك مؤشر الفأرة وبمجرد أن يتم التعرف على الصيغة الرياضية سيتم حلّها وعرض الحل الصحيح في اللوحة الجانبية.

أما في حال كنت ترغب بكتابة المعادلة بشكل يدوي قم بالنقر على Type math problem حيث سيتم عرض لوحة مفاتيح مخصصة للرموز المستخدمة في المعادلات الرياضية, قم بكتابة المعادلة التي تريد حلها بالكامل ثم اضغط على Enter ليتم عرض الحل بشكل فوري.

تقوم خاصية Math Solver بالإضافة إلى عرض الحل النهائي بعرض خطوات حل المعادلة بشكل مفصل وذلك من حلال النقر على Show solution steps, كما أنها توفر لك رسم بياني لتمثيل المعادلة الرياضية وكذلك تقوم بعرض اقتراحات لفيديوهات ومراجع يمكنك الاستفادة منها في فهم معادلات رياضية مشابهة للمعادلة التي قمت بحلها من خلال تفعيل خاصية Math Solver لحل المعادلات الرياضية باستخدام متصفح إيدج.

google-playkhamsatmostaqltradent