recent
آخر الاخبار

أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس | أهم الإضافات الجديدة في متصفح Mozilla Firefox.

الصفحة الرئيسية

أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس | أهم الإضافات الجديدة في متصفح Mozilla Firefox.
أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس | أهم الإضافات الجديدة في متصفح Mozilla Firefox.

أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس | أهم الإضافات الجديدة في متصفح Mozilla Firefox. 

أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس: يعد متصفح فايرفوكس واحد من أهم المتصفحات الموجودة على الساحة لما يتمتع به من سرعة في الأداء وأمان عالي والعديد من المميزات التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال أهم مميزات متصفح الانترنت Mozilla Firefox.

وكما في المتصفحات الأخرى مثل Google Chrome و Microsoft Edge وكل المتصفحات المبنيةعلى نواة كروميوم والتي تحوي على إضافات تساعدك في أداء مهمات إضافية من خلال المتصفح كذلك متصفح Firefox يمتلك العديد من الإضافات الرائعة "Add Ons" والتي سنتحدث عنها من خلال موضوعنا اليوم عن أفضل الإضافات الجديدة لمتصفح فايرفوكس.

إضافة Lightshot (screenshot tool) لأخذ لقطات الشاشة ضمن متصفح فايرفوكس:

هناك الكثير من الإضافات التي تختص بأخذ لقطات شاشة ضمن متصفح فايرفوكس, بالإضافة إلى وجود هذه الميزة بشكل مضمن ضمن متصفح فايرفوكس والتي يمكنك الاعتماد عليها, لكن ما يميز إضافة Lightshot (screenshot tool) هو قدرتها على أخذ لقطة شاشة في أي مكان ضمن متصفح فايرفوكس والقيام بتعديل هذه اللقطات التي قم بأخذها من خلال هذه الإضافة التي تقدم خيارات تعديل مميزة ومتنوعة, وبعد الانتهاء من تعديل اللقطة المأخوذة يمكنك حفظها على كمبيوترك الشخصي أو حفظها ضمن مساحة التخزين الداخلية الخاصة بالإضافة.

إضافة Privacy Badger:

تعد هذه الإضافة الأشهر على الإطلاق في مجال حماية الخصوصية على مختلف متصفحات الانترنت, حيث أنها تقوم بالتعرف بشكل تلقائي باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي على المتعقبات "Trackers" وتقوم بحجبها.

تقوم الإضافة في البداية بإرسال إشارة Global Privacy Control لتطلب من خلالها من هذه المواقع إلغاء اشتراكك في مشاركة وبيع البيانات وكذلك إشارة Do Not Track لتطلب من هذه المواقع عدم تعقبك وفي حال تم تجاهل رغبتك من قبل هذه المواقع ستقوم إضافة Privacy Badger بحظرها مباشرة.

إضافة History AutoDelete:

تقدم لك إضافة History AutoDelete خيارات التحكم في سجل التاريخ لديك حيث يمكنك حذف السجل الخاص بموقع معين أو حذف السجل قبل تاريخ معين تختاره, كما يمكنك تحديد عدد معين من الأيام التي ترغب بحذف السجل بعد مرورها, كتحديد 7 أيام مثلاً وبالتالي لن تجد في سجل التاريخ لديك المواقع التي زرتها قبل 8 أيام.

إضافة Cookie AutoDelete:

إضافة Cookie AutoDelete هي إضافة مشابهة لسابقتها من حيث إجراء الحذف التلقائي لكن هذه الإضافة خاصة بملفات تعريف الارتباط, حيث تقدم لك خيار حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بموقع معين أو حذف جميع ملفات تعريف الارتباط قبل وقت معين تختاره أنت.

إضافة Dark Reader:

على الرغم من أن أغلب المواقع أصبحت تقدم خيار الوضع الداكن بشكل افتراضي إلا أنه لا يزال هناك بعض مواقع التي لا تقدم هذا الخيار, لذلك هذه الإضافة ستقدم لك خيار الوضع الداكن لتقيل الإشعاعات التي قد تزعج العين, لكن لا بد من الإشارة إلى أن تعامل هذه الإضافة مع الصور ليس بالشكل الأمثل حيث أنه قد لا تظهر بعض الصور والإشارات إلا أنها رغم ذلك تعد من أفضل الإضافات في هذا المجال.

إضافة Wayback Machine:

إضافة Wayback Machine تتيح لك هذه الإضافة الوصول إلى النسخ القديمة من مواقع الويب حتى بعد أن تم تعديلها وتطويها وذلك من خلال الوصول إلى سجلات Google.

هذه الإضافة تسمح لك أيضاً بالوصول إلى مواقع الويب التي لم تعد موجودة أيضاً من خلال سجلات Google التي تحفظ كافة المعلومات المتعلقة بالمواقع حتى وإن لم تعد موجودة.

google-playkhamsatmostaqltradent