recent
آخر الاخبار

أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت | تحرير المستندات عبر الانترنت.

الصفحة الرئيسية

أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت | تحرير المستندات عبر الانترنت.
أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت  تحرير المستندات عبر الانترنت.

 أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت | تحرير المستندات عبر الانترنت.

أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت: يعد تحرير المستندات من الأمور الهامة بالنسبة للكثير من المستخدمين وخاصةً فئة الطلاب و الأساتذة.

عند الحديث عن تحرير المستندات هناك الكثير من البرامج التي يمكننا استخدامها لهذا الغرض وبالطبع يعد أبرزها Microsoft Office وهو البرنامج الأشهر والأكثر رواجاً واستخداماً في التعامل مع مختلف المستندات النصية, ولكن في بعض الأحيان قد ترغب بإجراء عمليات تحرير المستندات بشكل سريع ودون الحاجة لتثبيت برامج على الكمبيوتر لديك وهنا يأتي دور أدوات تحرير المستندات عبر الانترنت التي يمكنك الاعتماد عليها لإجراء عمليات تحرير المستندات البسيطة دون الاضطرار لتثبيت برامج على الكمبيوتر, في مقالنا اليوم سنستعرض معكم أفضل 3 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت.

1 | أداة Draft لتحرير المستندات عبر الانترنت:

تعد أداة Draft لتحرير المستندات عبر الانترنت واحدة من أفضل أدوات تحرير المستندات عبر الانترنت وخاصة لفئة الكتّاب ويمكننا اعتبراها بديل رائع عن برنامج المستندات office.

أداة Draft لتحرير المستندات عبر الانترنت تضم العديد من المميزات مثل إجراء عملية تحديث المستند من خلال كمبيوترات المستخدمين ممن قاموا بإجراء التعديل والذي تستطيع أن تقبله أو ترفضه, كما يمكنك أن تحوّل النص المميز لتعليق ويمكنك بعدا أن تعيده إلى المستند.

تقدم أداة Draft لتحرير المستندات عبر الانترنت أيضاً ميزة رائعة جداً وهي الاعتماد على الذكاء الصنعي "AI" ليتم تحليل كل ما تكتبه بالإضافة إلى تقديم اقتراحات مبسطة لجملك التي تكتبها.

2 | أداة Slick Docs لإنشاء النماذج:

أداة Slick Docs لإنشاء النماذج تعد من أفضل أدوات تحرير المستندات عبر الانترنت, وتستخدم بشكل رئيسي لإنشاء النماذج بمختلف أشكالها مثل نماذج للسيرة الذاتية "CV" والكُتيبات والقوائم غيرها مع إمكانيات متميزة في التخصيص.

عندما تستخدم الأداة لإنشاء مستند جديد سيظهر لك شريط على الجانب يحوي على مجموعة كبيرة من قوالب النماذج التي يمكنك اختيار أي واحد منها حيث تم تصميم هذه النماذج سابقاً لتلاءم مختلف احتياجاتك.

كما توفر أداة Slick Docs لإنشاء النماذج بعض الإمكانيات الأخرى كـ إضافة الشروحات التوضيحية وتخصيص الحجم كما ترغب بالإضافة لإمكانية إضافة روابط الويب, وبعد الانتهاء من إنشاء المستند يمكنك حفظه على كمبيوترك بصيغة PDF كما يمكنك أخذ رابط URL للملف لأغراض المشاركة.

3 | أداة YADA لتحرير المستندات للباحثين والطلاب:

أداة YADA لتحرير المستندات للباحثين والطلاب تعد واحدة من أفضل أدوات تحرير المستندات عبر الانترنت, وتقدم لك محرر مستندات سهل الاستخدام وبغاية البساطة والفعالية وخاصةً للطلاب والباحثين.

تقدم أداة YADA لتحرير المستندات للباحثين والطلاب ميزة هامة وهي إضافة العلامات إلى المستندات حيث تعد كل فقرة أو كل سطر من المستند على أنها كتلة بحد ذاتها, وتستطيع أن تضيف هذه العلامات داخل المستند لتتمكن من الوصول إليها بسهولة متى أردت, وهي ميزة هامة جداً بالنسبة للطلاب والباحثين خاصةً من يجرون العديد من الإحالات المرجعية داخل المستند.

تقدم أيضاً أداة YADA لتحرير المستندات للباحثين والطلاب ميزة أخرى هي البطاقات حيث يمكنك صنع بطاقات على شكل سؤال وجواب من ضمن النص والعلامات الموجودة في المستند.

يستطيع الأساتذة استخدام أداة YADA لتسجيل ملاحظاتهم وتنظيمها بشكل سريع من خلال إضافة علامات لتوضيح الأقسام المرتبطة, والتي يمكنك استخدامها في عدة طرق مختلفة للعرض

ويوجد كذلك طريقة عرض الشرائح والتي يمكنك من خلالها جعل البطاقات التعليمية تبدو على شكل عرض شرائح.

google-playkhamsatmostaqltradent