recent
آخر الاخبار

هل التخزين السحابي آمن؟ | هل يعد التخزين السحابي آمن؟ وما هي أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي؟

الصفحة الرئيسية

هل التخزين السحابي آمن؟ |  هل يعد التخزين السحابي آمن؟ وما هي أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي؟
هل التخزين السحابي آمن؟ |  هل يعد التخزين السحابي آمن؟ وما هي أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي؟

هل التخزين السحابي آمن؟ |  هل يعد التخزين السحابي آمن؟ وما هي أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي؟

هل التخزين السحابي آمن؟ سؤال هام يطرحه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر, حيث أصبح التخزين السحابي في هذه الفترة من الأمور المطلوبة بكثرة والتي يلجأ لها المستخدمين لتخزين ملفاتهم, حيث أنه مع تقدم التكنولوجيا ظهرت مشكلة كبر حجم الملفات كالصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية وغيرها, وأصبح لا بد من إيجاد حل لهذه المشكلة وكان الحل من خلال تصميم تقنية التخزين السحابي وهي مجموعة من الخوادم التي تستقبل كميات كبيرة من البيانات والتي يستطيع أي مشترك بهذه الخدمة رفع ملفاته إليها من أي مكان عبر الانترنت, تدار هذه الخوادم من قبل شركات متخصصة بهذا المجال والتي تكون مسؤولة عن سلامة بيانات المستخدمين من الضياع وكذلك حماية أمانها من الاختراق. لكن يبقى السؤال هل التخزين السحابي آمن؟

هل يعد التخزين السحابي آمن؟

البيانات التي يتم رفعها على السحابة يتم تشفيرها ضمن الخوادم التي تحفظ هذه البيانات, بالإضافة إلى أن هذه الخوادم تحوي على أنظمة أمنية تحول دون إمكانية تسلل أحد المخترقين إلى الملفات المخزنة على السحابة, ونختلف جودة الأمان من شركة إلى أخرى, بالتأكيد هناك بعض الشركات المغمورة التي تقدم اشتراك رخيص جداً لخدمة التخزين السحابي يجعلها غير موثوقة نوعاً ما.

هناك العديد من مزايا الأمان التي يقدمها التخزين السحابي, حيث تقوم بوضع جدران حماية وكذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي تقوم بتعقب الثغرات البرمجية لتأمين حماية الملفات بالشكل الأمثل.

في معظم الأوقات التي يتم فيها اختراق البيانات في السحابة يكون ذلك ناتج عن خطأ بشري وحسب تقرير من شركة Kaspersky Lab نشرته في الـ 2019 فإن 89% من الشركات الصغيرة والمتوسطة و91% من الشركات الكبيرة تعرضت للاختراق نتيجة أخطاء بشرية, لذلك بدأت الشركات تلجأ للأتمتة لتجنب الأخطاء البشرية الناتجة عن عمليات التصيد التي قد يقع البشر ضحيتها.

أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي؟

1 – جوجل درايف Google Drive:

نعد شركة Google من أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي حيث يعد جوجل درايف Google Drive من أبرز هذه الخدمات وهي مصممة للعمل بشكل متوافق مع منتجات Google, توفر لك جوجل مساحة سحابية مجانية تصل حتى 15 جيجابايت يمكنك استخدامها لتخزن جميع أنواع الملفات من صور وفيديو ومقاطع صوتية, يمكنك القيام بالترقية إلى Google One وهي خدمة مدفوعة تقدم لك مساحة تخزينية أكبر من جوجل درايف تتراوح بين 100 جيجابايت و 30 تيرابايت!

2 – بوكس Box:

بوكس Box تعد واحدة من أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين وأقدمها, ظهرت في 2005, وتقدم لك بشكل مجاني مساحة تخزين تصل إلى  10جيجابايت مع الانتباه إلى أن حجم الملف يجب أن يكون أقل من 250 ميغابايت.

تقدم خدمة بوكس Box إمكانية الوصول إلى الملفات من أكثر من شخص حيث يتم تشارك ملكية الحساب من قبل عدة مستخدمين.

3 – ون درايف OneDrive:

Microsoft واحدة من أهم الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي وتعد خدمة ون درايف OneDrive المنافس الأبرز لـGoogle Drive , تقدم لك مساحة تخزين تصل حتى 5 جيجابايت بشكل مجاني, من الممكن الاعتبار أن هذه المساحة قليلة لكن Microsoft تقدم عدد كبير من العروض الرائعة والتي تسمح لك بزيادة مساحة التخزين السحابي لديك والتي قد تصل حتى 200 جيجابايت مجاناً.

واجهة المستخدم الخاصة بـ ون درايف OneDrive أنيقة وبسيطة وسهلة الاستخدام وتقدم لك حافظة محمية بشكل قوي يمكنك حفظ ملفاتك المهمة ضمنها حيث تطلب منك تقديم إثبات هوية لتتمكن من الوصول إلى ملفاتك ويتم التحقق بخطوتين كما وتطلب رقم هاتفك أو أن يكون موجود برنامج للتحقق مقدم من خدمة ون درايف OneDrive على هاتفك المحمول.

google-playkhamsatmostaqltradent