recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس | برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس.

أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس | برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس.
أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس | برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس.

أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس | برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس.

في ظل التطور الكبير في الفترة الأخيرة وانتشار الملايين من مواقع الانترنت ومصادر البرامج التي قد تكون غير آمنة, يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس, حيث أصبحت هذه البرامج منتشرة بكثرة ومن الممكن أن تغزو كمبيوترك دون علمك في أي وقت.

بالتأكيد استخدام برامج الحماية من الفيروسات التقليدية مثل Avira و Kaspersky يساعد في الحفاظ على أمان كمبيوترك بشكل جيد – طالما حافظت على التحديث الدوري لها – , ولكن تثبيت حزمة أدوات مختصة في مجال كشف برامج التجسس يعد أفضل وأكثر أماناً.

في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس؟

يعد استخدام برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس أفضل طريقة للتخلص من برامج التجسس, حيث يقدم البرنامج واجهة مستخدم بسيطة وواضحة وسهلة الاستخدام, وهو برنامج مجاني يعمل على نظام الويندوز ويقوم بالتخلص من البرمجيات الخبيثة على مختلف أنواعها كبرامج التجسس والآدوير التي تقوم ببث الإعلانات المزعجة, كما يقدم برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس مجموعة من الأدوات التي تعمل على تحسين أداء نظام الويندوز لديك.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج SOS Security Suite لحذف برامج التجسس لا يعد برنامج شامل للحماية من الفيروسات إنما هو حزمة أدوات داعمة لزيادة الأمان وتحسين الأداء على الكمبيوتر.

مميزات برنامج  SOS Security Suiteوطريقة استخدامه:

في البداية نقوم بتحميل ملف تثبيت البرنامج الذي سيظهر لنا عند فتحها نافذة تحوي على خيارين: الأول هو Portable application  الذي يقدم لك البرنامج على شكل برنامج محمول تحوي على بعض مزايا البرنامج الأساسية لكن ليس كلها, بالنسبة للخيار الثاني فهو Installed application وهذا الخيار سيقوم بتثبيت البرنامج بكامل مميزاته وخصائصه على كمبيوترك, بالتأكيد سنختار الخيار الثاني للحصول على كامل مميزات البرنامج.

بعد الانتهاء من تثبيت برنامج SOS Security Suite سيعمل البرنامج على فحص نظام التشغيل لديك من عدة نواحي وهي الحماية والـ Software والـ Hardware والتخزين أيضاً وفي نهاية الفحص سيظهر لك معلومات عامة عن حالة كمبيوترك, في حال وجود أي خلل في أي جانب من الجوانب السابقة سيعرضها البرنامج لك ويقدم لك الحلول التي يمكنك إتباعها لعلاج هذه المشاكل.

من خلال النقر على خيارStart scan  سيقوم البرنامج بفحص حالة الكمبيوتر لديك بحثاً عن البرمجيات الخبيثة وبرامج الفدية وغيرها من التهديدات التي قد تصيب كمبيوترك.

في حال كنت ترغب بفحص مجلد معين أو ملف ما يمكنك الاعتماد على أداة Custom Scan  التي يقدمها البرنامج والتي تتيح لك خيار فحص أي ملف أو مجلد تختاره.

لا بد من الإشارة إلى احتمالية أن يَعتبر البرنامج بعض البرامج ذات المصادر الموثوقة كتهديد محتمل وهنا يجب أن تكون حذر في اتخاذ قرار إجراء عملية الحذف من عدمها.

يسعى برنامج SOS Security Suite إلى رفع درجة تأهب النظام لديك وحمايته من أي تهديد ممكن من خلال عدم السماح بالقيام بأي تغيير مؤثر في النظام خاصة في ملفات الريجيستري وملفات النظام, يفضل أن نختار خيارRecommended  بدلا من أن تقوم باختيار الكل, الذي يعمل على توفير حماية كاملة لجهازك من البرمجيات الضارة من خلال عدم السماح للملفات القابلة للتنفيذ مثل (exe, reg, bat ...) من العمل ضمن المجلدات والمسارات التي من الممكن أن تختبئ البرمجيات الضارة ضمنها, وبعد أن قمنا بتحديد هذا الخيار نضغط على زر Apply immunization ليتم تطبيق التغييرات.

وهكذا سيتم اكتشاف الملف الضار بسهولة لتتمكن من حذفه, لكن لا بد من الانتباه إلى أن هذا المنع سيشمل بعض الملفات الأخرى الآمنة التي تستخدم نفس المسارات لتعمل.

وهكذا فإن استخدام برنامجSOS Security Suite  سيوفر لك أفضل طريقة لحماية كمبيوتر من التجسس, لكن كما ذكرنا سابقاً فإن برنامج SOS Security Suite ليس مضاد فيروسات وستحتاج إلى تثبيته إلى جانب برنامج حماية لضمان أمانك.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent