recent
آخر الاخبار

أهم النصائح من يوتيوب لزيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب | زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب.

أهم النصائح من يوتيوب لزيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب | زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب.
أهم النصائح من يوتيوب لزيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب | زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب.

أهم النصائح من يوتيوب لزيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب | زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب.

يعد اليوتيوب من أهم المواقع الربحية على الانترنت ومن أفضل مصادر الدخل, لذلك يلجأ الكثير من المستخدمين لإنشاء قنوات جديدة على يوتيوب والهدف الرئيسي لكل منهم هو زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب الخاصة بكل منهم.

تقدم يوتيوب العون لكل مستخدميها وخاصة أصحاب القنوات الصغيرة حيث تقدم لهم النصائح والإرشادات لـ زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب الخاصة بهم, وكانت يوتيوب قد نشرت مقطع خاص يتضمن العديد من النصائح لأصحاب القنوات الناشئة على يوتيوب ليتمكنوا من زيادة متابعيهم وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم النصائح من يوتيوب لزيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب

الاهتمام بما يرغب المتابعون بمشاهدته على اليوتيوب:

من الأمور الأساسية التي يجب عليك الانتباه إليها هو الاهتمام بما يرغب المتابعون بمشاهدته على اليوتيوب, حيث من الواجب عليك قبل كل شيء أن تحدد الجمهور الذي ترغب بتوجيه محتوى قناتك إليهم, ثم تعتمد على خطة نشر معينة ترتكز على المحتوى الذي اخترته لفترة زمنية طويلة والبقاء ضمن هذه الخطة بشكل عام وذلك لتحافظ على متابعي قناتك الذين سجلوا إعجابهم بالقناة بناءً على المحتوى الذي قد وعدت بتقديمه, بالطبع هذا لا يعني إهمال مواضيع "التريند" والتي تحقق لك رواج سريع للقناة ولكن لا بد من الحفاظ على خطة عملك كي لا تخسر متابعيك القدامى, حيث يرتكز النجاح على يوتيوب على أمرني أساسيين هما الحفاظ على متابعيك القدامى والعمل على استقطاب متابعين جدد إلى القناة.

التركيز على نوع محدد من المحتوى على قناة اليوتيوب:

من المهم بالنسبة لكل صانع محتوى التركيز على نوع محدد من المحتوى على قناة اليوتيوب وذلك لتجنب التشتت بالنسبة لصانع المحتوى وللمتابعين أيضاً.

بالإضافة إلى أن التركيز على محتوى معين يعد من أهم أسرار النجاح, ويجب الانتباه إلى ضرورة التركيز على موضوع ضمن مجال تخصصك أو اهتمامك لكي تكون متمكن منه.

يمكنك اختيار محتوى مخصص من ضمن أحد المواضيع العامة كالتخصص في مراجعات الألعاب أو هواتف الأندرويد الحديثة أو أي مجال خاص آخر, كما يمكنك التركيز على مواضيع أخرى غير مطروقة بكثرة كأنماط التغذية وغيرها من الأمور التي يمكن أن تتميز بها.

مشاهدة الكثير من الفيديوهات:

في بداية مسيرتك على يوتيوب احرص على مشاهدة الكثير من الفيديوهات عن المجال الذي تنوي أن تتخصص به في قناتك وذلك للاستفادة من تجارب الآخرين وخبراتهم في طرح المواضيع وجذب المتابعين, وليس بالأمر الخاطئ أن تقتبس - في بداية مسيرتك على يوتيوب - من أساليب المشاهير في المجال الذي اخترت أن يكون محور قناتك قبل أن تشكل أسلوبك الخاص والمتفرّد.

التسويق الجيد لقناتك على يوتيوب:

تعد عملية التسويق الجيد لقناتك على يوتيوب من الأمور الأساسية إذ لا بد من التسويق للقناة بشكل مناسب لإيصالها إلى أكبر عدد من المتابعين, ويكون ذلك باختيار تصاميم جيدة لمواضيعك مع اختيار نمط معين عام يميز محتواك على يوتيوب بالإضافة إلى التسويق عبر مواقع التواصل الأخرى والتفاعل مع المتابعين بشكل جيد ومحترف, كل هذه الأمور تساعدك على الترويج لمحتواك وبالتالي زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

استمرارية النشر على القناة:

يعد الانقطاع عن تقديم المحتوى على قناة اليوتيوب أو النشر بفترات متباعدة وغير مستقرة من الأمور الخاطئة التي يقوم بها صناع المحتوي, حيث تعد استمرارية النشر على القناة وبفترات شبه ثابتة من الأمور الأساسية في عالم اليوتيوب وذلك للحفاظ على ثقة ومتابعة المشتركين لديك على القناة.

الاهتمام بمواصفات ملف الفيديو:

لا بد من الاهتمام بمواصفات ملف الفيديو مثل دقة الفيديو وتنسيقه ومعدل الإطارات وغيرها من الأمور المتعلقة بمونتاج الفيديو قبل نشره على يوتيوب, وكنا قد تحدثنا سابقاً عن أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها الفيديو قبل نشره على يوتيوب ولا بد من الالتزام بهذه المواصفات لتحقق فضل مواصفات ممكنة للفيديو وهذا الأمر يساعد بشكل كبير على ترويج فيديوهاتك وبالتالي قناة اليوتيوب الخاصة بك.

google-playkhamsatmostaqltradent