recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتسريع الويندوز 10 عن طريق تغير مكونات الكمبيوتر | تسريع ويندوز 10.

أفضل طريقة لتسريع الويندوز 10 عن طريق تغير مكونات الكمبيوتر | تسريع ويندوز 10.
أفضل طريقة لتسريع الويندوز 10 عن طريق تغير مكونات الكمبيوتر | تسريع ويندوز 10.

أفضل طريقة لتسريع الويندوز 10 عن طريق تغير مكونات الكمبيوتر | تسريع ويندوز 10.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل طريقة ل تسريع الويندوز 10, وهناك طريقتين للقيام بذلك, أولها من خلال استخدام برامج تساعد على تسريع الكمبيوتر ( يمكنك التعرف على هذه البرامج من خلال مقال سابق عن أفضل برامج تسريع أداء الكمبيوتر ) والطريقة الأخرى من خلال تغير مكونات الحاسب حيث تعد المكونات المادية للحاسب والتوافق فيما بينها العصب الأساسي الذي يحدد سرعة أداء الكمبيوتر ولا يهم أن تكون هذه المكونات هي الأفضل بالسوق بل نستطيع الحصول على نتيجة مثالية من خلال استخدام قطع متوسطة لكن متوافقة مع بعضها بشكل جيد, في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل طريقة لتسريع الويندوز 10 عن طريق تغير مكونات الكمبيوتر.

أهم القطع التي يجب أن تغيرها لتسريع ويندوز 10:

إذا كنت تريد تسريع أداء الويندوز 10 من خلال تغير مكونات الحاسب فإليك أهم القطع التي يجب أن تغيرها لتسريع ويندوز 10.

وسائط التخزين:

الاعتقاد الشائع لدى الكثير من المستخدمين أن أكثر ما يهم في وسائط التخزين هو الحجم وهو اعتقاد ليس بالخاطئ كلياً فالحجم من الأمور الهامة لكن الأهم على الإطلاق في وسائط التخزين هو السرعة.

هناك عدة أنواع من وسائط التخزين: الـ HDD والـ SSD والـ NVME, أقراص الـ HDD هي الأرخص سعراً والأكبر حجماً بينما أقراص SSD تأتي بسرعة جيدة وبأسعار أعلى أما أقراص NVME فهي مشابهة للـ SSD من حيث آلية العمل وهي أسرع ولكنها أغلى سعراً, وتختلف من ناحية التوصيل, حيث أنه يتم توصيل الـ SSD من خلال منقذ SATA أما أقراص NVME فيتم توصيلها من خلال منفذ M.2.

يمكننا استخدام عدة أنواع من أقراص التخزين حيث ينصح باستخدام الـ SSD أو الـ NVME ( في حال كان المعالج يدعم ذلك ) ليتم تثبيت نظام التشغيل عليها لأنها الأسرع والأفضل في مسألة التعامل مع بيانات النظام للقيام بالعمليات بسرعة أكبر, أما بالنسبة للملفات الكبيرة فيمكننا استخدام أقراص HDD فهي تتوافر بأحجام كبيرة وأسعار رخيصة.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM:

ذاكرة الوصول العشوائي RAM من الأمور الهامة جداً للكمبيوتر والتي تؤثر بشكل مباشر على أداء الكمبيوتر بشكل عام, ومن المهم أن نحصل على ذواكر ذات سرعة جيدة ويفضل في حال استخدمت عدة كروت ذاكرة أن تكون من نفس المصنع وذلك يسهم في زيادة التوافق بينها.

هناك مسألة هامة أخرى وهي تفضيل استخدام عدة كروت ذاكرة بدلاً من كرت واحد بنفس الحجم ( أي استخدام كرتي ذاكرة حجم الواحد منها 16 جيجابايت أفضل من استخدام كرت ذاكرة واحد بحجم 32 جيجابايت ).

لا ضرورة للحصول على ذواكر بحجم كبير في حال كان استخدامك يقتصر على الأمور البسيطة, أما في حال كنت تتعامل مع برامج التصميم أو برامج المونتاج فإن حجم ذاكرة الوصول العشوائي يعد مهم.

أما بالنسبة للتردد فمن الضروري أن يكون تردد الذواكر جيد ولكن ليس مهم أن يكون أعلى تردد لأن تأثيرها عادة يكون محدود نوعاً ما ( انتبه للترددات الخاصة بالذواكر التي يدعمها المعالج الخاص بك ).

المعالج CPU واللوحة الأم Mother Board:

تحسين هذه القطع يعد الخيار الأخير لـ تسريع ويندوز 10 حيث أن استخدام معالج متوسط يحقق أداء جيد جداً في حال كانت القطع الأخرى متناسبة معه.

بالتأكيد كلما كان المعالج أكثر تطوراً كان أداء الكمبيوتر بشكل عام أفضل وأقوى نظراً لأنه المسؤول عن القيام بكل مهام المعالجة, لكن وكما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن استخدامك للكمبيوتر هو الذي يحدد نوع المعالج الذي يجب عليك استخدامه, فلا ضرورة لاستخدام معالج من الجيل الحادي عشر مثلاً لتصفح الانترنت والمهام المكتبية البسيطة.

ومن المهم جداً أن يتم الحفاظ على برودة المعالج في الحدود الطبيعية وذلك من خلال استخدام نظام تبريد جيد للمعالج كيلا ينخفض الأداء.

أما بالنسبة للوحة الأم فهي التي تحدد إمكانية ترقية القطع لديك من معالج وذواكر ووسائط التخزين, ولا بد من الحرص على انتقاء لوحة أم مناسبة لتوجهاتك لتقبل التحسينات التي قد تحتاج إليها في المستقبل لتحسين أداء الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent